كتب- محمد غايات:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا؛ لاستعراض مبادرة مُقترحة لبيع الوحدات العقارية بالدولار بموجب مجموعة من المُحفزات، بالتعاون بين الحكومة، ومطوري القطاع الخاص.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على مكتب وزير الإسكان، ومي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وأيمن صبري، رئيس مجلس إدارة شركة أصول، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية، ومسئولي الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لملف تصدير العقار، حيث شهدت الفترة الماضية عقد سلسلة من الاجتماعات في هذا الصدد، مؤكدًا أن تصدير العقار يعد أحد المصادر المهمة للنقد الأجنبي.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مبادرة مُقترحة لإتاحة الوحدات العقارية للبيع بالدولار سواء للمصريين بالخارج، أو الأجانب، وسيشارك في هذه المبادرة الوحدات التابعة للمطورين العقاريين بالقطاع الخاص، على أن يتم طرح عدد من المحفزات تسهم في نجاح المبادرة.

كما تم التأكيد على أن المبادرة من شأنها تحقيق طفرة كبيرة في أداء البورصة المصرية، وسرعة نمو مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومثيلاتها من المدن الجديدة، وتقوية وتحفيز الطلب على العقارات المحلية، وتحقيق تدفق دولاري كبير، وإحداث انتعاشة لأحد أهم القطاعات التنموية.

وتم التوافق خلال الاجتماع على بنود المبادرة، ووجه رئيس الوزراء يصياغتها تفصيلا، تمهيدا للإعلان عنها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محافظ ظفار يرعى إطلاق مبادرة "قادرون" لتعزيز منظومة الأمن الغذائي

 

 

صلالة- العُمانية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان أمس مبادرة "قادرون" بالتعاون مع الشركة الوطنية للتنمية والتطوير في أولى محطاتها على مستوى المحافظات التي تُعنى بتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز قطاع الزراعة وتربية الثروة الحيوانية في سلطنة عُمان، ورعى المناسبة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار.

وألقى غازي بن سعيد الحمر المكلف بأعمال مدير فرع الغرفة بمحافظة ظفار، كلمة أكد فيها على أهمية إطلاق مبادرة "قادرون" التي تعمل على تحقيق شراكة حقيقية تُسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز قطاع الزراعة والأمن الغذائي وتربية الثروة الحيوانية في سلطنة عُمان مبينًا سعي الغرفة لرعاية هذه المبادرة الوطنية بغية تعزيز منظومة الأمن الغذائي.

وأوضح أن المبادرة تسعى إلى حفظ الموارد الطبيعية المائية بطرق فاعلة وتطوير التقنيات والتكنولوجيا التي تسهم في تنمية الثروة الحيوانية إلى جانب السعي لتعزيز الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الأعلاف الخضراء والجافة، وتطوير أساليب تربية الثروة الحيوانية.

وتتضمن المبادرة إقامة دورات تدريبية مكثفة وزيارات ميدانية لمربي الثروة الحيوانية والعاملين في مجال الزراعة الحديثة في مختلف محافظات سلطنة عُمان لتزويدهم بالمعرفة والتقنيات الحديثة لتعزيز قدراتهم وتحسين ممارساتهم في تنمية الثروة الحيوانية وصولًا إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدخل القومي وازدهار الاقتصاد الوطني.

وتأتي مبادرة "قادرون" ضمن سعي غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم وتشجيع المبادرات الوطنية التنموية للاستثمار في الموارد الطبيعية وحمايتها واستدامتها في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدخل القومي والحفاظ على البيئة تماشيًا مع رؤية "عُمان 2040".

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • محافظ ظفار يرعى إطلاق مبادرة "قادرون" لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • رئيس الوزراء يستعرض مع مسئولي ستيلانتيس للسيارات مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية
  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددًا من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددا من ملفات العمل
  • «الإسكان»: بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة