نظم مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر ندوة علمية تحت عنوان: (الأنظمة الاقتصادية المعاصرة وعلاقتها بالتطورات التنموية العالمية).

وذلك في إطار نشاطه العلمي الكبير الذي يحرص عليه دائمًا والذي يعد امتدادًا لرسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

 

صرح بذلك الدكتور محمد السيد برس، المستشار المالي بجامعة الأزهر مدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي، وأوضح أن الندوة العلمية حاضرت خلالها الدكتورة زينب الأشوح، أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد الأسبق بكلية التجارة بنات بالقاهرة.

مضيفًا أن الندوة قامت بإلقاء الضوء على الأنظمة الاقتصادية المعاصرة، وبيان العلاقة بين الأنظمة الاقتصادية المعاصرة والتطورات التنموية العالمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حامد أبو طالب، عميد كلية الشريعة والقانون بالقاهرة سابقًا عضو مجمع البحوث الإسلامية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بكليتي: التجارة بنين وبنات بالقاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الدكتور أحمد الطيب

إقرأ أيضاً:

لقاءمحافظ أسوان الجديد بالمحافظ السابق بمكتبه لتسليمه الملفات التنموية والخدمية

 وصل اللواء  الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد إلى مبنى ديوان عام المحافظة، يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان السابق عقب أداؤه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى لتولى مسئولية المحافظة.  

 

 حيث تم تنفيذ إجراءات التسليم والتسلم بين محافظ أسوان الجديد والسابق لمختلف الملفات التنموية والخدمية الخاصة بالمحافظة، فضلًا عن الإطلاع على ما تم تنفيذه من المشروعات فى مختلف قطاعات العمل العام، علاوة على معدلات التنفيذ للمشروعات الجارية على أرض عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية، والتى تشهد ملحمة كبيرة وغير مسبوقة من الإنجازات المتتالية خلال الفترة الحالية داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي. 

 

وقد أعرب اللواء الدكتور إسماعيل كمال عن سعادته البالغة لتوليه مسئولية هذه المحافظة العريقة والتى يعكس أهلها صفات الشخصية المصرية الأصيلة بسماحتها وطيبتها وبشاشة الوجوه والقلوب العامرة بالحب والصدق والأمانة والإخلاص مع تفردهم بحسن إستقبال الزائرين والضيوف من مختلف أنحاء العالم. 

 

 مؤكدًا على أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى ستكون منهاج عمل لإستكمال مسيرة البناء والتنمية وبذل كافة الجهود لخدمة المواطن الأسواني، والعمل على تحسين مستوى المعيشة وجودة الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ندوة حوارية عن الهجرة النبوية بالجبل الأخضر
  • أبو سمرة: توطين الصناعة وزيادة المكون يزيد من القيمة الاقتصادية المضافة للاقتصاد
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • لقاءمحافظ أسوان الجديد بالمحافظ السابق بمكتبه لتسليمه الملفات التنموية والخدمية
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر
  • الإمام الأكبر لمسلمي تايلاند: التراث الإسلامي جديرٌ بأن يُوصفَ بأنه تراث الأخوة الإنسانية
  • جمارك وغرف دبي تبحثان التعاون المشترك ودعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)
  • شيخ الأزهر يؤدِّي صلاة الجمعة بالمركز الإسلامي فور وصوله العاصمة بانكوك
  • وسط احتفاء شعبي.. شيخ الأزهر يصلي الجمعة بالمركز الإسلامي في تايلاند