أكّد سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء، الحرص على مواصلة تطوير شبكات نقل الكهرباء في مملكة البحرين لتلبية الطلب المتنامي وتوفيرها ضمن أعلى مستويات الجودة، منوهاً بأن مشروع بناء محطة شرق الحد جهد 220 كيلو فولت يأتي ضمن الخطة الرئيسية التي وضعتها الهيئة لتطوير وتحديث شبكة نقل الكهرباء في مملكة البحرين.



جاء ذلك خلال زيارة سعادته لمشروع بناء محطة شرق الحد، والتي تقوم هيئة الكهرباء والماء بإنشائها حالياً ضمن مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء جهدي 220 و66 كيلو فولت، حيث بلغت نسبة الإنجاز من المشروع حوالي 60%، ومن المقرر أن يتم تدشين المحطة في العام المقبل 2024، ليزوّد المشاريع الإسكانية في منطقتيْ الحد وضاحية الرملي بالكهرباء.


وأثناء متابعته لسير الأعمال الإنشائية في المشروع، اطلع سعادة رئيس هيئة الكهرباء والماء على عرض حول آخر التطورات المرتبطة بسير الأعمال الإنشائية والمدنية للمبنى إضافة إلى أعمال التركيب والتمديد والبرمجة للمعدات والتي تتم وفقاً لأحدث نظم الإنشاءات المعتمدة دولياً.

وقد التقى سعادة رئيس الهيئة خلال الزيارة مع فريق العمل المسؤول عن المشروع، بالإضافة إلى استشاري المشروع للشركة الاستشارية الإيرلندية (ESBI) وبحضور عدد من ممثلي شركة المشارق المنفذة لهذا المشروع، وأشاد سعادته بحجم الجهود المبذولة لإنجاز المشروع في الوقت المحدد وبما يحقق التطلعات المنشودة.


ونوه سعادته بأن هذا المشروع الاستراتيجي يشتمل على الأعمال المدنية لإنشاء محطتي كهرباء جهد 220 كيلو فولت و4 محطات كهربائية جهد 66 كيلو فولت، بما في ذلك توريد وتشغيل المعدات الكهربائية وأنظمة التحكم والاتّصال عن بُعد، إضافة إلى تمديد الكابلات الكهربائية لتوصيل المحطات بالشبكة الكهربائية، وسيساهم في تعزيز وتطوير شبكة نقل الكهرباء ومواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والمحافظة على استمرارية الخدمات التي تقدمها هيئة الكهرباء والماء بأعلى مستويات الجودة والموثوقية، وبما يحقق الأهداف المرجوة في مجال البنية التحتية واستدامة الطاقة في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هیئة الکهرباء والماء نقل الکهرباء کیلو فولت

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قيمة المبالغ المالية المسموح السفر بها عند الدخول أو مغادرة المملكة، حيث يشترط الإفصاح عن المبالغ المالية النقدية وملء الإقرار الجمركي.

المبالغ المالية المسموح السفر بها

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة الزكاة والضريبة بشأن المبالغ المالية المسموح السفر بها، حيث أوضحت الهيئة أنه يلزم الإفصاح وتعبئة نموذج الإقرار للمسافرين عند دخول أو مغادرة البلاد إذا كان المسافر يحمل ما قيمته 60 ألف ريال سعودي أو أكثر وما يعادلها من الأموال أو المجوهرات أو المعادن الثمينة.

عزيزتي عهود، يلزم الإفصاح وتعبئة نموذج الإقرار للمسافرين عند دخولك أو مغادرتك البلاد إذا كنت تحمل ما قيمته 60 ألف ريال سعودي أو أكثر وما يعادلها من الأموال أو المجوهرات أو المعادن الثمينة ويمكنك الاطلاع على خدمة الاقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي: https://t.co/ckgzju4IXr

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) July 2, 2024

وأوضحت الهيئة أنه يمكن للمستفيد الاطلاع على خدمة الاقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي من هنا ، والإطلاع على دليل الخدمة الإقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي من هنا .

كما يمكنك الإطلاع على دليل الخدمة الإقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي: https://t.co/LtMjAmoXrG.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) July 2, 2024 الإقرار الجمركي للمسافرين

وتتيح الهيئة إمكانية تقديم الإقرار الجمركي للمسافرة، والتي توفر إمكانية تعبئة نموذج الإقرار إلكترونيا عن المواد الواجب الإقرار عنها، وتقديمه لموظفي الجمارك عند دخول أو مغادرة الأراضي السعودية للمسافرين الدوليين ، وتشمل هذه المواد:

- العملات أو الأدوات القابلة للتداول لحاملها والسبائك الذهبية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات بما يصل قيمتها إلى 60,000 ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

- البضائع بكميات تجارية أو بقيمة أعلى من 3000 ريال.

- السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية.

- السلع والمواد المحظورة والمقيدة.

وتقتصر قائمة المواد اللازم الإقرار عنها للمسافرين الدوليين المغادرين للأراضي السعودية على المواد التالية:

- العملات والأدوات القابلة للتداول لحاملها والسبائك الذهبية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات بما يصل قيمتها إلى 60,000 ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

- المواد المحظور تصديرها (كالآثار ونحوها) والمواد المدعومة.

ويتاح تقديم الإقرار الجمركي إلكترونيا للمسافرين من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى الخدمة عبر الموقع الإلكتروني من هنا.

تعبئة الحقول المطلوبة.

الاحتفاظ بالرقم المرجعي لعملية الإقرار لتقديمه لموظف الجمارك عند الوصول لاستكمال.

إجراءات الإقرار​.

مقالات مشابهة

  • جمعان يتفقد سير العمل بمشروع مجسم المسجد الأقصى في مديرية معين بالأمانة
  • وزير الكهرباء يبحث تأمين مصادر الطاقة للزيارات المليونية في كربلاء
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • جمعان يتفقد العمل بمشروع ترميم عدد من الشوارع بمديرية السبعين
  • محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • وقف تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري
  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما