بوابة الوفد:
2024-07-01@22:21:44 GMT

"صحة غزة": مستشفيات شمال القطاع لا تعمل

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

أكد مدير عام وزارة الصحة في غزة، أن كل مستشفيات شمال القطاع لا تعمل الآن وتوجد فقط مراكز صحية لتقديم الإسعافات الأولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبا عاجل.

سفارة الهند بالقاهرة: الصراع الدائر في غزة معاناة إنسانية ووقف التصعيد ضرورة وزير خارجية النمسا يعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في غزة

 

"الصحفيين الفلسطينيين" تحذّر من المساس بالإعلاميين في غزة


 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بقصف مناطق متفرقة في غزة، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، وذلك لليوم الثامن والأربعين على التوالي للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

واُستشهد عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية استهدفت منازل عدة في مخيم جباليا شمالي القطاع.

 

واستهدفت طائرات الاحتلال منزل آل سالم بالقرب من مسجد عماد عقل في معسكر جباليا، ومنزل آل حمد في شارع الهوجاء، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

أما في جنوب مدينة غزة، فقد نفذت طائرات إسرائيلية غارة على منزل لعائلة الحساينة في منطقة الصبرة أسفرت عن وقوع شهداء وجرحى.

 

واُستشهد 3 فلسطينيين وعدد كبير من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لآل الكرد في محيط منطقة شارع أبو حسني بدير البلح وسط القطاع.

 

وقصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو الروس في محيط مسجد البشير في الحكر بدير البلح، كما اُستشهد المصور الصحفي محمد عياش برفقة عدد من أفراد عائلته نتيجة قصف الاحتلال لمنزله في النصيرات وسط القطاع.

 

وشرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، استشهد 15 فلسطينيا في غارات إسرائيلية استهدفت 5 منازل، كما أسفرت عن تدمير مسجد الرضوان.

 

وقصفت قوات الاحتلال عمارة سكنية تعود لعائلة أبو مسامح المكونة من 3 طوابق في بلدة بني سهيلا في مدينة خانيونس، واستهدفت طائرات مدفعية الاحتلال مقر بلدية القرارة شمال خانيونس، إضافة إلى جميع المناطق الحدودية شرق المحافظة.

 

وقصفت مبني الجمعية الخيرية خلف مستشفى الكويت غرب رفح، ومنزلا في حي البراهمة ما أسفر عن وقوع إصابات.

 

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجد الرحمة في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب القطاع.

 

ويسود الترقب بدء سريان الهدنة الإنسانية التي تم التوصل إليها أمس الأربعاء بين إسرائيل وحركة حماس وينتظر أن تستمر 4 أيام قابلة للتمديد، بعد جهود الوساطة المشتركة بين قطر ومصر والولايات المتحدة.

 

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 14532 شهيدا بينهم أكثر من 6000 طفل، و4000 امرأة، ليصبح نحو 69% من الشهداء من الأطفال والنساء، بينما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 35000 حالة، وأكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

 

وقال المكتب الإعلامي إن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغت أكثر من 1384 مجزرة، فيما بلغ عدد المفقودين قرابة 7000 شخص بينهم أكثر من 4700 طفلٍ وامرأة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة في غزة غزة الاحتلال الإسرائيلى قوات الاحتلال الاسرائيلي أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة

شنت طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل نقلا عن مراسلها.

فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة سلام عليك يا غزة فى كل حين

 

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة


 في إطار آخر، دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، إلى الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في غزة والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام ودون عوائق.

 

وأعرب حسين إبراهيم طه اليوم الإثنين، عن أمله في أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته القانونية والسياسية والأخلاقية تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية التي تهدد باتساع دائرة العنف في المنطقة برمتها، مشيدا بدور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، رافضا محاولات الاحتلال الاسرائيلي الرامية إلى تقويض جهودها ودورها الحيوي الذي لا يقتصر على تقديم الخدمات الإنسانية والأساسية للاجئين الفلسطينيين فحسب، بل يسهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة .

 

وطالب بزيادة التمويل لوكالة الأونروا، مُحملا الاحتلال الاسرائيلي مسئولية الجرائم التي ترتكب بحق موظفي الوكالة ومنشآتها وجميع العاملين في المنظمات الإنسانية والإغاثية، مؤكدا أهمية تفعيل مسار العدالة الجنائية الدولية، رافضا ازدواجية المعايير بشأن إحقاق العدالة للضحايا وإيصال المجرمين إلى المساءلة، داعيا إلى استخدام الآليات القضائية الدولية لردع الاحتلال الإسرائيلي ومنعه من ارتكاب المزيد من الجرائم، ووضع حد لحالة الإفلات من العقاب على انتهاكاته الماضية والجارية حاليا حتى هذا اليوم.

 

كما أعرب أيضا عن الأمل في أن تبادر الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى إعلان ذلك ودعم قضية فلسطين في الأمم المتحدة، داعيا مجددا جميع أطراف المجتمع الدولي إلى الانخراط في رعاية مسار سياسي لا رجعة فيه لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي وتحقيق السلام القائم على رؤية حل الدولتين .

وفي سياق متصل استنكر وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، بشدة الاعتداءات والجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الكوادر الطبية المحتجزة في السجون الإسرائيلية، منذ العدوان على القطاع.

وأعرب المسؤول الفلسطيني- خلال مؤتمر صحفي من أمام مجمع ناصر الطبي بغزة، اليوم الاثنين، بحضور مدير مجمع ناصر الطبي الدكتور محمد أبوسليمة، المفرج عنه مؤخرا- عن سعادته الغامرة بالإفراج عن أبوسلمية، بعد أكثر من 7 أشهر من احتجازه داخل السجون الإسرائيلية، ‏برفقة عدد من الكوادر الطبية الذين تم اعتقالهم من مستشفيات ‏قطاع غزة.

وقال إننا "نشعر بالسعادة بالإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي ولكنها منقوصة في ظل استمرار اعتقال عدد من الأطباء والكوادر الطبية من قبل سلطات الاحتلال واستشهاد أكثر من 500 في السجون الإسرائيلية جراء تعرضهم لعمليات تعذيب وتنكيل واعتداءات بمختلف أشكالها"، مؤكدا مواصلة قوات الاحتلال استهداف المنظومة الصحية في غزة.

مقالات مشابهة

  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة على مدينة غزة شمال القطاع
  • حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات
  • مصدر أمني رفيع المستوى: لا صحة لوجود موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء آخر جديد
  • "استعدوا لإقامة طويلة".. مستشفيات شمال إسرائيل تتحضر للحرب
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • فلسطين.. الاحتلال يحاصر عائلات بمحيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل جنديين خلال القتال في شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر