موقع 24:
2024-07-01@17:55:24 GMT

نتائج قرعة ملحق يورو 2024

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

نتائج قرعة ملحق يورو 2024

أسفرت قرعة الدور الفاصل المؤهل لكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) عن مواجهة أوكرانيا مع منتخب البوسنة والهرسك وإسرائيل تواجه أيسلندا.

ويلتقي المنتخبان الفائزان من المواجهتين، وجهاً لوجه في مارس (آذار) المقبل لتحديد المتأهل منهما إلى يورو 2024 في ألمانيا.

The 6 play-off semi-finals will be played on 21 March 2024 ????️

The 3 play-off finals will take place on 26 March 2024 ????️#EURO2024 pic.

twitter.com/F2WXObhZIE

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) November 23, 2023

وقد تسفر محصلة الدور الفاصل عن مواجهة تجمع بين أوكرانيا وإسرائيل، وكلاهما يخوض مبارياته على ملاعب محايدة لأسباب أمنية.

وسيلعب منتخب أيسلندا في ضيافة نظيره الإسرائيلي، كما يلعب منتخب أوكرانيا في ضيافة منتخب البوسنة والهرسك.

وفي مواجهات أخرى بالدور الفاصل، يلتقي منتخب ويلز مع ضيفه الفنلندي، على أن يصعد الفائز منهما لمواجهة الفائز من بولندا وإستونيا.

كما يلتقي في الدور الفاصل منتخب جورجيا مع لوكسمبورغ، على أن يصعد الفائز منهما لملاقاة الفائز من مواجهة اليونان مع كازاخستان.

وتقام جميع المباريات الست في الدور قبل النهائي من الدور الفاصل يوم 21 مارس (آذار) المقبل، وبعدها بخمسة أيام تقام النهائيات.

وستنضم المنتخبات الثلاثة الفائزة في النهائيات، إلى 20 منتخباً تأهل إلى يورو 2024 عبر التصفيات، لتنضم إليهم الدولة المضيفة ألمانيا، ليكتمل بذلك عقد المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة القارية.

وتقام قرعة دور المجموعات ليورو 2024 في هامبورغ يوم الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وسيتم تصنيف الأماكن الفارغة للمنتخبات الثلاثة التي ستتأهل عبر الدور الفاصل ضمن المستوى الرابع خلال القرعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يورو 2024 تصفيات يورو 2024 الدور الفاصل الفائز من یورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُقام اليوم الأحد، منافسات اليوم الثاني من مواجهات دور الـ16 لبطولة يورو 2024، المُقامة حاليًا فى ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وانطلقت منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بمواجهتين،  ودعت خلالهم إيطاليا البطولة أمام سويسرا بعد الهزيمة بهدفين، بينما صعدت ألمانيا بعد الفوز على الدنمارك، بهدفين دون رد. 

وتستأنف مواجهات دور ثمن النهائي من البطولة، بمواجه من العيار الثقيل، بين إنجلترا وسلوفاكيا، وذلك على ملعب "فيلتينس أرينا" في تمام السابعة من مساء القاهرة، والتي يديرها تحكيميًا التركي خليل أوموت ميلر.

يواجه منتخب إنجلترا نظيره السلوفاكي، بعد حالة عضب من الجماهير الإنجليزية بسبب أداء منتخب الأسود الثلاثة في دور المجموعات تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، الذي أصاب بأسلوبه في الملعب، المشجعين بالملل ما دفعهم إلى إطلاق صافرات استهجان للمدرب ساوثجيت؛ احتجاجًا على الأداء السيئ وغير المقنع في البطولة، رغم أن المنتخب الإنجليزي يمتلك أفضل لاعبي العالم، بجانب أن الدوري الإنجليزي الممتاز أقوى دوري في العالم في العقد الماضي.

ويصطدم رجال ساوثجيت، بمنتخب سلوفاكيا العنيد، الذي لم يستسلم لقوة مجموعته في الدور الأول، بل فاز على بلجيكا في الجولة الأولى، قبل أن يتلقى هزيمة من أوكرانيا في الجولة الثانية، ليتعادل مع رومانيا في الجولة الأخيرة، ويتأهل ضمن أفضل ثوالث في النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا.
 

منتخب الأسود الثلاثة
 

منتخب إنجلترا تأهل إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.

 

مقالات مشابهة

  • "يويفا" يفرض عقوبة على منتخب إنجلترا
  • يورو 2024: قمة أوروبية من العيار الثقيل تجمع منتخبي فرنسا وبلجيكا ضمن دور الـ16
  • «نهائي مبكر» بين «الجريحين» فرنسا وبلجيكا في «يورو 2024»
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لسلوفاكيا في مواجهة إنجلترا
  • يورو 2024.. هارى كين يقود إنجلترا لمواجهة سلوفاكيا
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • يورو 2024.. إنجلترا تواجه سلوفاكيا وإسبانيا تقابل جورجيا ضمن دور الـ16
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا