استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم السيد كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية بجمهورية مصر العربية، لدعم سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات.

في بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بالسفير في أول زيارة له لمدينة الإسكندرية، عاصمة مصر الثانية، والعاصمة الاقتصادية الأولى للجمهورية؛ حيث إن ٦٥٪من حجم الصادرات والواردات المصرية يتم من خلال مواني الإسكندرية.

وخلال اللقاء، أشاد الشريف بالعلاقات التي تربط البلدين وخاصة أن لمصر وكوريا تاريخًا طويلًا حيث جمع بينهما علاقات متميزة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مما ساعد على انتقال الأفراد والمبادلات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

من جانبه؛ وجه السفير الشكر  لمحافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، معربًا عن انبهاره بالحضارة والثقافة المصرية وعن سعادته الكبيرة بالاهتمام المتزايد من الطلاب المصريين لتعلم اللغة الكورية والتعرف على الثقافة الكورية، وفي هذا الإطار أكد السفير بأنه سيقوم بزيارة جامعة الإسكندرية لمناقشة مشروع إقامة مركز لتعليم اللغة الكورية، وكذلك زيارة مكتبة الإسكندرية العريقة.

كما أثنى السفير الكوري على القيادة السياسية المصرية وما تبذله من جهد من أجل تحسين البنية التحتية للبلاد وهذا واضح في مجال رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، حيث إن طريق إسكندرية_القاهرة الصحراوي شهد تطورًا كبيرًا.

وختامًا؛ أشار اللواء محمد الشريف إلى أن التقدم التكنولوجي بدولة كوريا الجنوبية مذهل وهناك العديد من المشاريع الخاصة بالنقل والبنية التحتية التي تقوم بها مصر وتوليها اهتمامًا كبيرًا؛ تساهم فيها الشركات الكورية، مضيفًا بأن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية هي الأقدم بالشرق الأوسط، واقترح على السفير زيارة الغرفة التجارية وجمعية رجال أعمال الإسكندرية لمناقشة فرص الاستثمار بشكل مفصل وعملي بين الإسكندرية وكوريا الجنوبية.

inbound8468310595649616374 inbound1880689786833811357 inbound4519977694202115428

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية جمهورية مصر العربية محافظ الإسكندرية سفير كوريا الجنوبية اللواء محمد الشريف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مدينة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق

شبكة انباء العراق ..

استقبل معالي محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي محسن العلاق سفير جمهورية تركيا في العراق سعادة السيد أنيل بورا إينان مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق.
ويأتي اللقاء تزامناً مع انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفَّذ داخل تركيا عبر مصارفها، وهذه الآلية، التي تطبق لأول مرة، من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين.
وتناول الحاضرون سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال.
وأبدى ممثلو المصارف استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية بالتنسيق مع شركة التدقيق الدولية، كما بينوا جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة.
وقد أثنى سعادة السفير على جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول، مشيداً بلقاءه مع محافظ البنك المركزي العراقي و التنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة.

user

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا: تعزيز العلاقات مع الكويت وترتيب زيارات رفيعة المستوى
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • عبد الغفار يستقبل وزير الإسكان لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل وفدًا من منظمة "إيسيسكو" لبحث سبل التعاون
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون