قال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، إنّ الانتخابات الرئاسية الحالية لم تشهد إساءة متبادلة بين المرشحين أو تطاول مرشح على آخر، موضحًا أن~ الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت عدة محاذير بينها عدم الإساءة الشخصية.

وأضاف الخطيب خلال تقديمه برنامج «رسالة وطن»، المذاع عبر «راديو 9090»: «هذه الإساءات حدثت في انتخابات أخرى، لكن في هذه المرة نرى رقي، وانتقاد السياسات لا الأشخاص أمر جيد من أجل الحوار البناء».

بداية انتخابات المصريين بالخارج

وتابع الكاتب الصحفي أنّ انتخابات المصريين بالخارج ستبدأ في الثانية عشرة صباح الأربعاء 29 نوفمبر، موضحًا أنّ المصريين بالخارج يشاركون في الانتخابات بكثافة دائما.

ممنوعات الصمت الانتخابي

وأوضح أنّه يمنع مؤتمرات الانتخابات أو أي دعاية أو الحديث عن البرنامج الانتخابي لأي مرشح في فترة الصمت الانتخابي، مشددًا على أهمية الالتزام بالضوابط لضمان سلاسة العملية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الخطيب الانتخابات رسالة وطن

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تكرم وائل الدحدوح بجائزة الصحافة

أعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، تكريم الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، بجائزة حرية الصحافة ممثلا عن الصحفيين الفلسطينيين.

جاء ذلك في حفل توزيع جوائز الصحافة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فيما تبرع «الدحدوح» بقيمة الجائزة لعلاج المصابين الفلسطينيين.

وبدوره وجه الكاتب الصحفي وائل الدحدوح، رسالة تحية وتقدير واحترام للكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة وزملاء المهنة.

وقال الدحدوح خلال رسالة مسجلة أذيعت أثناء تكريمه بنقابة الصحفيين المصرية، لحصوله على جائزة حرية الصحافة ممثلا عن الصحفيين الفلسطينيين، مساء اليوم بنقابة الصحفيين المصرية، اعتبر هذا التكريم هو تكريم لكل الصحفيين والصحفيات في قطاع غزة، وفي كل الأراضي الفلسطينية بشكل عام، لاسيما هؤلاء الشهداء الذين دفعوا حياتهم في سبيل هذه الرسالة".

وأضاف خلال رسالته: "بل هو تكريم أيضًا للمعتقلين المعذبين داخل السجون الإسرائيلية، والمشردين المثابرين الصامدين داخل قطاع غزة الذي يواصلون الليل بالنهار من أجل أن تبقى الكلمة عالية والصورة متدفقة، وأن يظل العالم على صلة بالقطاع وما يجرى فيه من جرائم وكوارث إنسانية هناك، وهذا يعتبر بمثابة تكريم لهم جميعًا وعرفانًا بدورهم”.

وتابع: "اعتبر هذه الاحتفالية مناسبة لنذكر بدورنا كفرادى وجماعات والمؤسسات، ولاسيما نقابة الصحفيين المصريين، لما لها من تاريخ وباع واحترام وتأثير على مستوى العالم، فيما يتعلق بالضغط على كل الجهات ذات علاقة لوقف الاستهداف المستمر للصحفيين الفلسطينين وقتلهم فنحو أمام ١٥٥ شهيد صحفي"

مقالات مشابهة

  • انتخابات التشكيليين| إعلان أسماء المرشحين على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • توفى بعد صراع مع المرض.. من هو محمد عبد اللطيف آل الشيخ؟
  • نقابة الصحفيين تكرم وائل الدحدوح بجائزة الصحافة
  • المخابرات الأمريكية: روسيا تفضل فوز «ترامب» في الانتخابات الرئاسية
  • نقيب الصحفيين: الكاتب الكبير جلال عارف ظلّ منذ بداية عمله الصحفي مشتبكًا مع الأحداث الوطنية
  • وفاة الكاتب الصحفي محمد بن عبداللطيف آل الشيخ
  • مصطفى بكري ينعى والدة الإعلامي محمد شردي
  • انتعاشة قوية لتحويلات المصريين بالخارج إلى 2.7 مليار دولار
  • 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024
  • محمد مصطفى أبو شامة لـ«بين السطور»: مايحدث في العلمين شيء يدعو للفخر بكل أشكاله