كتب - محمد أبو بكر:

أكدت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أنه من خلال المؤشرات الأولية لتسجيل المواطنين للحج السياحي وكذلك متابعة الغرفة المستمرة مع شركات السياحة تبين أن هناك إقبالا من المواطنين على التقدم للحج مع شركات السياحة، موضحة أن هذا الإقبال يؤكد ثقة المواطنين في تميز الخدمات التي تقدمها شركات السياحة بكافة برامج الحج بدءا من الحج البري والاقتصادي وصولا لحج الخمس نجوم مما يؤكد وعي المواطنين بأن أسعار الحج السياحي في مختلف برامجه مقارنة بالخدمات التي يتم تقديمها في تلك البرامج يعد الأرخص.

وذكرت الغرفة - في بيام اليوم الخميس- أن شركات السياحة تواصل تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي هذا العام ويستمر تلقي الطلبات وتسجيل بيانات المواطنين حتى يوم 4 يناير المقبل حيث سيغلق باب تسجيل المواطنين استعدادا لإجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج الفائزين بفرص الحج في البرامج المختلفة والمتنوعة التي تقدمها شركات السياحة.

وتابعت أنها تبذل جهودا كبيرة بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة السياحة والآثار خاصة قطاع الشركات بالوزارة برئاسة سامية سامي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة لتذليل أية عقبات أمام شركات السياحة خلال مرحلة تسجيل بيانات المواطنين المتقدمين للحج السياحي ، كما أن هناك تعاونا وثيقا في إجراءات الحج هذا العام بين الغرفة والوزارة والاتحاد المصري للغرف السياحية واللجنة العليا للحج والعمرة حيث يعمل الجميع من خلال منظومة متكاملة لتقديم موسم حج ناجح بخدمات متميزة للمواطنين.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات من الجهاز الإداري للغرفة وبمشاركة فعالة على مدار الساعة من أعضاء لجنة تسيير أعمال الغرفة وأن الجميع يبذل كل جهده للتيسير على المواطنين ومساندة الشركات لخدمة حجاج السياحة، وأن غرفة العمليات سوف تستمر منعقدة حتى انتهاء إجراءات الحج هذا العام و سفر وعودة الحجاج من الأراضي المقدسة .

وتناشد الغرفة المواطنين الراغبين في التقدم للحج السياحي التوجه مباشرة إلى شركات السياحة وفروعها المنتشرة بكافة محافظات ومدن الجمهورية والبعد تماما عن السماسرة والوسطاء؛ مؤكدة أن دخول الوسطاء ما بين المواطن وشركة السياحة يؤدي إلى تكلفة إضافية يدفعها المواطن لهؤلاء الوسطاء كما يصبح عرضة للنصب والوعود بخدمات غير حقيقية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الحج السياحي غرفة شركات السياحة طوفان الأقصى المزيد شرکات السیاحة للحج السیاحی

إقرأ أيضاً:

ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون

توصل مجموعة خبراء إلى درجة الحرارة المثالية والمناسبة لغرفة النوم، وذلك بهدف لقضاء ليلة مريحة في نوم عميق من دون أرق.

السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح فوائد برودة غرفة النوم 

ووفقًا لما ذكره موقع Gloucestershire Live، التنظيم الحراري هو قدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بصرف النظر عن درجات الحرارة الخارجية المحيطة، وهي عملية ضرورية للحفاظ على توازن الجسم ووظائفه الحيوية، وقبل نحو ساعتين من النوم، يبدأ الجسم في خفض حرارته تدريجيًا، وتعتبر هذه الظاهرة  جزءًا من آلية الاستعداد للنوم.

أحد المتحدثين باسم فريق شركة مختصة في أجهزة الحفاظ على جودة الهواء أوضح أن برودة غرفة النوم تساهم بشكل كبير في تحسين جودة النوم. قال: "إذا حافظت على برودة غرفة النوم، فإنك تساعد جسمك في عملية النوم المريح. وعلى الجانب الآخر، إذا كانت غرفة نومك حارة جدا، فسيصبح جسمك مرهقا، وهذا يعني أنك ستشعر بالإرهاق العقلي والجسدي، وستواجه صعوبة في النوم فعليا".

يشير خبراء النوم إلى أن درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم بالنسبة لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية. يجب أن تكون الغرفة مظلمة وهادئة لتحقيق أفضل بيئة للنوم. بالنسبة للأطفال، تعتبر الغرفة الأكثر دفئا أفضل عمومًا لأنها تتناسب مع احتياجاتهم البيولوجية والفسيولوجية.

من المهم أيضًا ملاحظة أن كبار السن غالبًا ما يعانون من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول، مما يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام. لذلك، قد يحتاج كبار السن إلى رفع درجة حرارة غرفة النوم لضمان نوم مريح وصحي.

تعتبر بيئة النوم المثالية ذات أهمية قصوى لكل فئات الأعمار. من خلال فهم كيفية تأثير درجة الحرارة على النوم، يمكن للأفراد اتخاذ الخطوات اللازمة لضبط بيئة نومهم بما يتناسب مع احتياجاتهم الخاصة. تكييف درجة حرارة الغرفة لا يعزز فقط النوم الجيد بل يساهم أيضًا في الصحة العامة وجودة الحياة.

باختصار، التنظيم الحراري لا يساعد فقط في الحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم ولكنه أيضًا يلعب دورًا كبيرًا في تحسين جودة النوم. من خلال ضبط درجة حرارة الغرفة وتوفير بيئة مناسبة، يمكن للناس الاستمتاع بنوم عميق ومريح، مما ينعكس إيجابًا على صحتهم العامة وأدائهم اليومي.

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة: شركة الطوافة السعودية مسؤولة عن سلبيات الحج
  • مصر ضيف شرف معرض «شيان» السياحي بالصين 9 أغسطس
  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين