شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن واشنطن وبرلين ترفضان شرط أردوغان لقبول انضمام السويد للناتو، انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي الناتو . يكون عائقا .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن وبرلين ترفضان شرط أردوغان لقبول انضمام السويد للناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن وبرلين ترفضان شرط أردوغان لقبول انضمام السويد...

انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".

يكون عائقا أمام انضمام السويد إلى الناتو". وتابع: "نعتقد أنهما أمران منفصلان".

اجتماع بين الرئيس التركي ورئيس وزراء السويد على هامش قمة الناتو في فيلنيوس

ربط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بين الأمرين. وقال أردوغان إن الاتحاد الأوروبي يتعين عليه أن يفتح الطريق أمام انضمام أنقرة إليه قبل أن يوافق البرلمان التركي على مسعى السويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وأشار ميلر إلى أن وزير الخارجية أنطوني بلينكن تحدث إلى نظيره التركي هاكان فيدان ثلاث مرات في الأيام الستة الماضية، وأن الرئيس جو بايدن تحدث مع أردوغان الأحد.

بدورها، سارعت ألمانيا إلى رفض الشرط التركي، مؤكّدةً أن لا علاقة بين هاتين المسألتين. وقال المستشار الألماني أولاف شولتس خلال مؤتمر صحافي في برلين "يجب عدم اعتبارهما موضوعين مرتبطين"، مؤكداً أنه "لا شيء يمنع انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي".

هذا واتفق ميشال وأردوغان على السعي لتعاون أوثق. وأشاد ميشال في تغريدة "بالاجتماع الجيد"، مضيفاً أنهما "تباحثا في الفرص المستقبلية لإعادة التعاون بين الاتحاد الأوروبي وتركيا إلى الواجهة وإعادة تنشيط علاقاتنا".

ولا تزال تركيا تعرقل انضمام السويد إلى حلف "الناتو". وقد التقى الرئيس التركي بالأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ ورئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون في فيلنيوس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انضمام السوید إلى حلف إلى حلف شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

أردوغان يُعلق على إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – علّق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على معاقبة لاعب المنتخب التركي، ميريح ديميرال، بالإيقاف لمباراتين بسبب رفع إشارة "الذئاب الرمادية" منتقدا "التمييز" بين المنتخبات، حسبما نقلت عنه وكالة الأناضول الرسمية الجمعة. 

وقال أردوغان للصحفيين وهو على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من عاصمة كازاخستان التي زارها للمشاركة في قمة شنغهاي إن " اللاعب ميريح ديميرال عبّر عن فرحته بهذا الشكل (رفع إشارة الذئب الرمادي) عقب تسجيله الهدف والتأهل إلى الربع النهائي لبطولة أمم أوروبا"، وفقا للأناضول. 

مقالات مشابهة

  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • أردوغان يُعلق على إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • داود أوغلو منتقدا أردوغان بشأن سوريا: ليست لقاء عائليا بل حربا قتلت مليون شخص
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين