قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، إن الكيان الصهيوني خرج من حرب غزة “محمّل بسخط وكراهية شعوب العالم”، بحسب ما أوردته وكالة أنباء “فارس” الايرانية.

وذكر رئيسي في كلمته في الاجتماع المشترك للهيئة الرئاسية واللجان الداخلية للدورة الخامسة لمجلس خبراء القيادة، أن “الصهاينة الذين أعلنوا في البداية أنهم يريدون الاستيلاء على غزة والقضاء على حماس، لم يحققوا أي من أهدافهم في خاتمة المطاف”.

وأضاف الرئيس الإيراني أن “الشعب الفلسطيني القوي أظهر حقيقة أنه شعب معتد بنفسه وصامد بوجه الجرائم ضد الانسانية، ليرسم بذلك مشهدا رائعا من المقاومة أمام العالم”.

ورأى الرئيس الايراني أن “النظام العالمي غير فاعل وغير عادل”، موضحا أن “شعوب العالم نزلت الى الشوارع واتخذت موقفا. إن شعوب العالم تصرخ اليوم وتدعو لنظام عالمي عادل قادر على الذود عن المظلوم. يجب اليوم تقديم التهاني للشعب الفلسطيني والمقاومة وأسر الشهداء الفلسطيين بهذا الانتصار”.

وأكد أنه “اتضح من خلال هذه الحرب أن الآلة العسكرية لا يمكن أن تصمد أمام الارادة الحديدية والايمان الراسخ”، مضيفا أنه “من واجب الجميع اليوم هو تقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني ودعم المقاومة وكسر الحصار المفروض على غزة”.

وأضاف رئيسي أن “المنظمات الدولية فقدت اليوم فاعليتها، لذلك يجب اتخاذ اجراءات لرفد المنظمات العالمية الناشئة والمنبثقة من الشعوب للقيام باجراءات في العالم دعما لفلسطين.”

المصدر د ب أ الوسومإيران الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إيران الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني

أدانت المملكة العربية السعودية جميع الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، ومقتل عشرات الآلاف من المدنيين في قطاع غزة معظمهم من الأطفال والنساء، مجددة رفضها لهذا الواقع المرير وضرورة التحرك لإنهائه.
جاء ذلك في كلمة المملكة أمام مجلس حقوق الإنسان ألقتها مسؤولة قسم حقوق الإنسان بوفد المملكة في الأمم المتحدة في جنيف آسيا باعكضة.
أخبار متعلقة جازان.. إحباط تهريب وترويج 305 كيلوجرامات من القات المخدرتتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث رسالة خطية إلى رئيسة المكسيكوبينت المسؤولة أن المملكة استضافت القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية، وصدر عنها قرارات تمثل إرادة جميع الشعوب العربية والإسلامية، حيث دعت إلى حقن الدماء ووصول المساعدات الإنسانية دون قيود، وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني الشقيق المشروعة باستعادة أراضيه المحتلة وإقامة دولته المستقلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني - وفادولة فلسطينية مستقلةوأشارت إلى ترحيب المملكة بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 مايو 2024 م، قراراً يتضمن أن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
كما أشارت إلى ترحيب المملكة أيضًا بالقرار الإيجابي الذي اتخذته مملكة النرويج، ومملكة إسبانيا، وجمهورية إيرلندا، وجمهورية سلوفانيا، وجمهورية أرمينيا باعترافهم بدولة فلسطين الشقيقة، منوهةً بدعوة المملكة إلى بقية الدول للمضي قدماً بالاعتراف الثنائي.
وبينت أنه استشعاراً بالمسؤولية المشتركة للتحرك الجاد في سبيل تجسيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، فقد أعلنت المملكة مع شركائها أعضاء اللجنة الوزارية العربية ـ الإسلامية المشتركة، ومملكة النرويج، والاتحاد الأوروبي، عن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، داعية الجميع إلى الانضمام لهذا التحالف. .

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع غرب الدلتا لمكافحة الجرائم الإلكترونية: مصر لن تنكسر ونحن نواجه تحديات اقتصادية كبيرة
  • خامنئي .. ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • المرشد الإيراني: ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الإيراني: على أمريكا والغرب كبح عميلهم في المنطقة عن ارتكاب الجرائم
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني