الوطن:
2024-10-02@09:39:26 GMT

جامعة سوهاج تنظم ندوات توعية للطلاب ضمن مشروع «مودة»

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

جامعة سوهاج تنظم ندوات توعية للطلاب ضمن مشروع «مودة»

نظمت جامعة سوهاج سلسلة ندوات توعوية في عدد من الكليات في إطار البرنامج الرئاسي «مودة» وهو مشروع قومي لتنمية الأسرة المصرية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

تأهيل الشباب المقبلين على الزواج

وثمن الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ماتبذله وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج، من مجهودات مضنية، الي جانب التعاون الدائم والمثمر مع الجامعة في الكثير من البرامج التوعوية، موضحاً ان المشروع يهدف لتأهيل الشباب المقبل على الزواج وصقل معلوماته ومهاراته في كل ما يخص بناء كيان أسري مستقر ومتماسك، قائم على مبادئ المودة والرحمة، وذلك من خلال التوعية والتدريب المباشر.

سلسلة ندوات توعوية بجامعة سوهاج

وأضاف الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يتم تنفيذ هذه الندوات التوعوية في عدداً من كليات الجامعة، ويحاضر بها نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين، وذلك تنفيذاً لرؤية الدولة فى التصدى لظاهرة التفكك الأسري، ومواجهة التحديات التى تواجه المجتمع للحفاظ على تماسك الأسرة المصرية والحد من حالات الطلاق.

مشروع مودة بجامعة سوهاج

وقالت الدكتورة سحر هاشم منسق مشروع مودة: "تم تنفيذ أولى الندوات بكلية الآداب والتجارة بالمقر الجديد للجامعة، وحضرها الدكتور طارق زكي موسي، أستاذ علم النفس المساعد بالكلية. تناولت الندوة عدة موضوعات منها كيفية اختيار شريك الحياة المناسب وطرق معالجة ظاهرة الطلاق، وتوعية الشباب المقبل على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة، ودعم الإرشاد الأسري، وكيفية التنشئة الاجتماعية السليمة للأبناء.

وجدير بالذكر أن الندوات الأخرى سيتم تنفيذها بكليتي الصيدلية والهندسة يوم 27 من نوفمبر الجاري، وبكلية التربية النوعية يوم 26 من نفس الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج مشروع مودة محافظة سوهاج تأهيل المقبلين على الزواج الأسرة المصرية

إقرأ أيضاً:

"التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام والمشرف العام على وحدات التضامن بالجامعات المصرية خلال الزيارة التي قام بها لجامعة القاهرة بالدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة.

وتناول اللقاء دور وحدة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة وما تقدمه من خدمات للطلاب سواء من جانب الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، من دفع المصروفات الدراسية لطلاب أسر تكافل وكرامة والطلاب المتعثرين، إضافة إلى توفير أجهزة تعويضية للطلاب من ذوي الإعاقة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة الجانب التوعوي، حيث أكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام أهمية الأنشطة التوعوية داخل الجامعة، وأهمية التطوع ومدي تأثيره في بناء شخصية الطالب وخلق جيل يعتز بالهوية المصرية  قادر على بناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • "التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • العمل تنظم ندوة لتوعية الشباب والفتيات بخدمات الوزارة في سوهاج
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)