جابر تعبر كفيتوفا بسهولة في ويمبلدون
تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT
شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن جابر تعبر كفيتوفا بسهولة في ويمبلدون، لندن د ب أ تأهلت التونسية أنس جابر إلى دور الثمانية لبطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في الموسم الحالي للمرة الثالثة .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جابر تعبر كفيتوفا بسهولة في ويمبلدون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.
لندن (د ب أ) تأهلت التونسية أنس جابر إلى دور الثمانية لبطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في الموسم الحالي للمرة الثالثة على التوالي، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة التاسعة على العالم في دور الرابع. وحسمت جابر المصنفة السادسة على العالم الفوز بسهولة شديدة وبمجموعتين متتاليتين، بنتيجة 6 /صفر و6/ 3 اليوم الاثنين. وباتت جابر أول لاعبة منذ تسعة أعوام تنجح في بلوغ دور الثمانية لبطولة ويمبلدون ثلاث مرات متتالية. وبلغت جابر دور الثمانية في ويمبلدون عام 2021 لكنها خسرت على يد البيلاروسية أرينا سابالينكا، ثم بلغت المباراة النهائية العام الماضي قبل خسارتها أمام الكازاخية إيلينا ريباكينا. واحتاجت جابر إلى 63 دقيقة فقط للفوز على كفيتوفا، الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون مرتين من قبل، لتضرب موعداً مع ريباكينا في دور الثمانية. وقالت اللاعبة التونسية «ستكون مباراة صعبة، سأحاول الثأر، كانت المباراة النهائية صعبة في العام الماضي، وستجلب هذه المباراة الكثير من الذكريات، أتمنى أن ألعب بنفس الطريقة التي لعبت بها اليوم وأحقق الفوز، لأنها لاعبة مذهلة». من ناحية أخرى اضطرت لاعبة التنس البرازيلية بياتريز حداد مايا للانسحاب، خلال المجموعة الأولى من مباراتها أمام الكازاخية إيلينا رايباكينا، في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس. وأفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) بأن الدموع انهمرت من عيني بياتريز حداد مايا لدى الانسحاب من مباراتها أمام رايباكينا حاملة اللقب، وذلك عندما كانت الأخيرة متقدمة في المجموعة الأولى 4 / 1. وشهدت البطولة الحالية أفضل انطلاقة للاعبة البرازيلية في سجل مشاركاتها ببطولة ويمبلدون المقامة على الملاعب العشبية، حيث لم يسبق لها تجاوز الدور الثاني في البطولة. وخاضت بياتريز مباراة الدور الرابع على أمل التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى، لكنها تعرضت للإصابة في أعلى الفخذ في وقت مبكر من المباراة. وخرجت بياتريز لتلقي العلاج لبعض الوقت، عندما كانت رايباكينا متقدمة 3 / 1 وعادت لتواصل اللعب لكنها لم تستطع وانسحبت عندما كانت رايباكينا متقدمة 4 / 1. وتأهلت رايباكينا بذلك بسهولة إلى دور الثمانية حيث لعبت لمدة 21 دقيقة فقط، وستلتقي في الدور المقبل مع أنس جابر. كما تأهلت سابالينكا لدور الثمانية بفوزها على الروسية إيكاترينا اليكسندروفا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 /صفر و6/ 3، كما فازت الأميركية ماديسون كيز على الروسية الشابة ميرا اندريفا بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 3/ 6 و7 / 6 و6 /2.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
منحوتاتٌ تعبر عن التعب في حقبة النظام البائد في معرض النحات ممتاز شعيب
دمشق-سانا
عبر النحات ممتاز شعيب عن تعب الشعب السوري خلال حقبة النظام البائد، من خلال شخوص معرضه الفردي الذي افتتح في غاليري البيت الأزرق بدمشق.
المعرض ضم ٣٠ عملاً نحتياً بأحجامٍ تنوعت بين الصغير والمتوسط والكبير، بأسلوبٍ تعبيريٍّ مستخدماً خامة معدن البرونز، مع ملمسٍ ولونٍ خاصين بكل عمل، والتي جاءت مناسبةً للتعبير عن حالات شخوصه الإنسانية المتعبة من الفقد والانكسار والحزن والخيبة والانتظار، ما عكس معاناة الشعب السوري لعقود.
وعن اختياره لخامة معدن البرونز قال النحات شعيب في تصريح لمراسل سانا: “هذه الخامة هي الأفضل لتحقيق ديمومة العمل الفني، وللتعبير عن الحالات التي قدمتها لما تتمتع به من متانةٍ وقدرةٍ على نقل التفاصيل الأساسية، مع إمكانية تطبيق مجموعةٍ لونيةٍ عليها باستخدام المواد الكيميائية التي تحافظ على إحساس المعدن وجماليته”.
وأوضح شعيب أنه لا يفكر مسبقاً بالأسلوب الذي سيقدم أعماله من خلاله، ويعتمد الاسترسال أثناء العمل ليسمح للوعي تارةً واللاوعي تارةً أخرى بالتناوب في قيادة عملية تشكيل العمل الفني، التي غالباً ما تكون مرتجلةً من حيث الشكل ومدروسةً بالفكرة، مبيناً أنه يتقمص الحالات الشعورية الإنسانية التي يجسدها في أعماله للتعبير عنها بصدق، وليؤكد على حقها بالاستمرار في الحياة رغم تكاثف الهموم عليها.
وحول إمكانية إسقاط حالات شخوصه على مجتمعاتٍ إنسانيةٍ أخرى لفت شعيب إلى أن أعماله تمثل المجتمع السوري، وما تعرض له الإنسان في هذا المكان من العالم، ولكنها حتماً قادرةٌ على التعبير عن أي مجتمع آخر تعرض لما تعرض له مجتمعنا، لأن الإنسانية هي ذاتها في كل مكان.
وحول عودة النشاط الفني في سورية بعد سقوط النظام المجرم، يرى شعيب أن هذا الأمر حاجةٌ مهمةٌ، فالفنانون لم يتوقفوا عن العمل خلال هذه الفترة لأنها مليئةٌ بالأحداث والمشاعر الملهمة التي ستتجسد عبر أعمالٍ فنيةٍ في المستقبل، كما جسدت الأعمال الحالية مواضيع عن الفترة السابقة، مؤكداً أن كل الفنانين بحاجة للتعبير عن مشاعرهم وإيصال أفكارهم ورسائلهم للجمهور.
ويجد النحات شعيب أن مستقبل الفن التشكيلي في بلدنا مرتبط بحال الفنان السوري، وقوة حضور الفن، ما يتطلب وجود مناخٍ داعم، يبدأ من رعاية مواهب الطفولة المبكرة على مستوى التجربة والممارسة والتغذية البصرية، وفسح مساحة من الحرية الكافية ليكون لدينا فنانون وجمهور قارئ للفن ومتذوقٌ له في الوقت ذاته.
وختم النحات شعيب بالقول: “نحن محكومون بالاستمرارية في العمل وتقديم فنٍ سوريٍ يليق بما يحمله هذا البلد من إرثٍ ثقافيٍّ وحضاريٍّ وفنيٍّ أثرى متاحف العالم وقدّم الكثير للإنسانية”.
يذكر أن ممتاز شعيب هو نحاتٌ سوريٌ مستقلُّ من مواليد عام 1977 ومتفرغ للعمل الفني منذ عام 2009، وأسس ورشته الخاصة لسباكة البرونز على طريقة الشمع المهدور، وشارك في عدة معارض جماعيةٍ محليةٍ وعربيةٍ ودوليةٍ، منها في بريطانيا وألمانيا ، كما حاز الجائزة الأولى في مجال النحت في معرض الفنانين الشباب السابع بصالة الرواق العربي بدمشق، وأعماله مقتناةٌ من قبل وزارة الثقافة، بالإضافة الى عدة مقتنيات ضمن مجموعات خاصة.