نعى الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، وجميع العاملين بالمركز، رئيس المركز الأسبق الكاتب الكبير ورائد أدب الطفل في مصر والوطن العربي يعقوب الشاروني، الذي وافته المنية صباح اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ92 عامًا.

وقال "ناصف" عن الكاتب الراحل: " يعقوب الشارونى أثرى مكتبة الطفل بمئات الكتب الإبداعية والبحثية، وساهم في دعم ورعاية وتطوير أدب الطفل بالمركز القومي لثقافة الطفل وخارجه، من خلال المشاركة في تحكيم المسابقات الدولية والمحلية المختلفة، كما ساهم كثيرا في دعم ورعاية عدد كبير من كتاب وأدباء الأطفال من خلال الندوة الدائمة لنقد أدب الطفل والتي كان يقيمها بشكل دائم شهريا في مكتبة ٦ أكتوبر بالعجوزة، وفي منزله بالمنيل في وقت لاحق، والذي كان يعد منارة إشعاع ثقافي يلتقي فيه المبدعون".

وأضاف: "كما ساهم في دعم عدد من المشاريع الثقافية المهمة الخاصة بأدب الطفل منها مجلد ثقافة الطفل بالمركز والذي بدأ منذ أكثر من ثلاثين عاما، وهو أول من أطلق مسابقة الطفل الموهوب بالمركز في مجالات القصة والشعر والرسم والمستمرة حتى الآن".

واختتم رئيس المركز القومى لثقافة الطفل: "خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، ولكل أدباء الأطفال والمهتمين بالثقافة في مصر والوطن العربي لفقد كاتبنا القدير الكاتب يعقوب الشاروني".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المركز القومي لثقافة الطفل الكاتب محمد ناصف أدب الطفل لثقافة الطفل

إقرأ أيضاً:

غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية

ينظم المركز القومي للسينما تحت رعاية وزيرة الثقافة واللواء أح  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية،  وبرئاسة مدير التصوير د حسين بكر بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية نادي سينما الإسماعيلية ، وذلك غداً الثلاثاء الموافق 2 يوليو في تمام الساعة السابعة مساء.

حيث يعرض كلاً من فيلم صائد الدبابات للمخرج خيري بشارة ، وفيلم نهاية خط بارليف إخراج عبد القادر التلمساني،وهي افلام قام مهرجان الإسماعيلية بترميمها ويأتي عرض هذة الافلام ضمن الفعاليات التي ينظمها المركز القومي للسينما للإحتفال بذكري ٣٠ يونيو. 
وعقب عرض الأفلام تقام ندوه لمناقشتها مع الجمهور ويديرها كل من الناقد السينمائي إسلام أحمد علي والناقدة السينمائية شاهندة محمد علي والناقد
يذكر أن نادي سينما الإسماعيلية يقيمة المركز القومي للسينما تحت  إشراف فني إسلام احمد علي وشاهندة محمد على، وإشراف إداري رامي رجب.
الدعوه عامه للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي

مقالات مشابهة

  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • شرور الديكتاتورية وترياق الأدب.. رحيل كاتب ألبانيا الكبير إسماعيل قدري
  • غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • عروض فنية وأغان وطنية.. "القومى لثقافة الطفل" يحتفى بذكرى ثورة 30 يونيو بالحديقة الثقافية (صور)
  • ورش وعروض فنية.. «القومي لثقافة الطفل» يحتفي بذكرى «30 يونيو»
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • "مواهبنا مستقبلنا" تحيي احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا