نظمت الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي بجامعة أسيوط، بالتعاون مع وحدة التدريب والصقل بكلية التربية الرياضية بالجامعة، دورة تدريبية حول «التحول الرقمي» للعاملين في كلية التربية الرياضية، التي بدأت الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى 24 نوفمبر، وحاضر خلالها الدكتور مصطفى محمد مرسي مدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي بالجامعة، وذلك تحت إشراف الدكتور عماد سمير عميد كلية التربية الرياضية.

وشهدت الدورة التدريبية، حضور شوكت صابر أمين عام الجامعة، ووائل محمد محمود أمين عام الجامعة المساعد، والمشرف على نظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور ياسر حسن وكيل كلية التربية الرياضية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد خضري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحمدي العدوي أمين كلية التربية الرياضية، ولفيف من العاملين بالجهاز الإداري.

رفع كفاءة العاملين بكليات الجامعة

ومن جهته، أشار شوكت صابر، إلى ما تسعى إليه الجامعة وقيادتها، في رفع كفاءة ومهارات العاملين بكليات الجامعة كافة، وبناء نماذج مؤسسية ذكية ترتكز على التحول الرقمي فى أعمالها الإدارية، وتوفير جميع سبل الدعم للعاملين بالجهاز الإداري، مضيفًا أنّ تطبيق التحول الرقمي بالجامعات المصرية؛ أصبح أسلوب حياة، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتنفيذاً لسياسات وزارة التعليم العالي.

أهمية عملية التحول الرقمي في الجامعة

وأوضح وائل محمد محمود، أمين عام الجامعة المساعدن أهمية عملية التحول الرقمي في الجامعة، خاصة في مجال القطاع المالي، نظراً لدورها المهم في التيسير على كافة منتسبي الجامعة؛ من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين؛ في تلقي الخدمات المالية بكل سهولة ويسر.

وتناول الدكتور مصطفى مرسي، خلال الدورة التدريبية، عددًا من المحاور المهمة التي تضمنت: «مفهوم التحول الرقمى، ونظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات، التوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي في الدولة المصرية، الأهداف الرئيسية للتحول الرقمي وأهميته ومزاياه، التحديات التي تواجهه وكيفية التغلب عليها، إلى جانب التحول الرقمي والإدارة المستدامة في مؤسسات التعليم العالي، وخطوات التحول الرقمي الناجح ، فضلاً عن تدريب العاملين على الحاسب الآلي بمعمل الكلية على مدار يومين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسيوط كلية التربية الرياضية کلیة التربیة الریاضیة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فاعليات المؤتمر الخاص بإطلاق المشروع التكنولوجي الرياضي المبتكر والذي تنظمه شركة ستادات سبورت التابعة للشركة المتحدة.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن المشروع يساهم فى تطوير العديد من قطاعات الرياضة وتقديم الخدمات والحلول بشكل مبتكر وفقا لبيانات دقيقة،

وأضاف، أن الوزارة تسعى إلى تكثيف الاستخدامات التكنولوجية فى إدارة المنظومة الرياضية وفى ضوء التحول الرقمي الذى تشهده مصر فى شتي المجالات بتوجيهات من القيادة السياسية.

وأشار "صبحي" الي أن الاستثمار الرياضى أصبح رقما جوهريا فى الدخل القومى، وإضافة للاقتصاد المصرى، فى إطار رؤية الدولة المصرية الطموحة ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023، وتحويل المنظومة الرياضة إلى صناعة.

فيما تحدث المهندس سيف الوزيري رئيس مجلس إدارة شركة ستادات، أن الشركة تعد الشريك الرئيسي لتطوير الرياضات المصرية والأسرة المصرية من خلال التعاون مع عدد من الأندية والأكاديميات مثل سيتي كلوب وغيرها من المؤسسات الرياضية.

وتابع الوزيري: "شركتنا الجديدة رائدة لانها لا تهتمً بالرياضة فقط بل بالسياحة الرياضية".

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • «تسويق التراث الثقافي» دورة تدريبية للعاملين بالآثار.. اعرف الشروط
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • أشرف صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية
  • حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة