الوطن | رصد

دعا الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي ، الأطراف المؤسسية الرئيسة في ليبيا إلى اجتماع تحضيري لمناقشة الخطوات التالية للعملية الانتخابية.

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود تعزيز التسوية السياسية وتحفيز المؤسسات الليبية للمشاركة الفعالة في العملية الانتخابية.

 

ودعا باتيلي الأطراف المؤسسية لتسمية ممثليها للمشاركة في الاجتماع التحضيري، حيث سيتم التباحث حول موعد وجدول أعمال اجتماع قادة المؤسسات الليبية.

ويهدف الاجتماع إلى حل القضايا العالقة وتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من بدء تنفيذ القوانين الانتخابية.

 

وأشار باتيلي إلى أهمية اللحظة الحالية، حيث أصبح لدى ليبيا إطار دستوري وقانوني منظم للانتخابات لأول مرة منذ تعثر إجراء الانتخابات في ديسمبر 2021. دعا الأطراف الرئيسية إلى “التحلي بحُسن النية والانخراط في المرحلة التالية من الجهود لتحقيق الهدف المشترك، وهو إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وشاملة لتلبية تطلعات الشعب الليبي”.

 

في سياق مواز، سيقوم الممثل الخاص بإجراء مشاورات مع مختلف الفاعلين الليبيين الآخرين، بما في ذلك الأحزاب السياسية والقيادات العسكرية والأمنية وممثلين عن الشباب والنساء والمجتمع المدني. هدف هذه المشاورات هو جمع مقترحات حول كيفية تسوية المسائل العالقة وتحضير الأرض لإجراء الانتخابات.

الوسوم#الامم المتحدة الإنتخابات باتيلي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الامم المتحدة الإنتخابات باتيلي ليبيا

إقرأ أيضاً:

الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار وتؤكد التعاون مع كافة المؤسسات

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورشة عمل رئيسية تحت عنوان "مرض السعار التحديات والحلول"، وقال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة أن الورشة تناولت  كل ما يتعلق بمرض السعار ووبائيته وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء علي مرض السعار بحلول عام 2030.

مرض السعار 

 وألقي "شاهين" كلمة الافتتاح والترحيب بالسادة الحضور في جميع المحافظات في ذات الوقت عبر برنامج زووم حيث تم اعطاء اشارة البدء لتنفيذ عدد 27 ورشة عمل بمديريات الطب البيطري بمختلف محافظات الجمهورية في نفس التوقيت اليوم الاربعاء الموافق 25/9/ 2024 لمناقشة التحديات والحلول وشارك في هذه الورش جميع الشركاء المعنيين بأعمال السيطرة علي مرض السعار( أساتذة الجامعات والمعاهد البحثية – المحليات – مديريات الشئون الصحية – جمعيات الرفق بالحيوان ومنسقي المجتمع المدني المعني بالرفق بالحيوان) ، حيث تم عرض تقديمي رئيسي علي مرض السعار وطرق السيطرة عليه من الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر وتناول شرح لدور الهيئة في أعمال السيطرة علي المرض وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة تنفيذا لتوصيات المنظمات العالمية في هذا الشأن وتم عرض التجارب الناجحة بمديريات الطب البيطري ومن أهمها تجربة مدينة الشروق حيث تم التحصين للكلاب الضالة بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والمجتمع المدني ومنسقيه وذلك تحت مظلة الصحة الواحدة .

الزراعة تواصل طرح السلع والمنتجات الغذائية لسكان العاصمة بأسعار مخفضة


و أكد "شاهين" بأن الهيئة و مديرياتها في جميع المحافظات علي أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للتحكم و السيطرة علي مرض السعار للحفاظ علي الثروة الحيوانية ووقاية الانسان من هذا المرض .

"الزراعة" تشن حملات كبرى على ثلاجات البطاطس لضبط الكميات المخزنة

يأتي ذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية 
للاهتمام بالإنسان المصري وبناء قدراته وتنمية مهاراته ورفع كفاءته وحمايته من الأمراض المشتركة وتوفير غذاء صحي وأمن له، وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة والمهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة.

مقالات مشابهة

  • الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار وتؤكد التعاون مع كافة المؤسسات
  • “الموارد المائية الليبية” تعلن عن حالة السدود
  • طرابلس | سفيرا روسيا وقطر يشددان على ضرورة توافق الأطراف الليبية لإنهاء الأزمة السياسية في أقرب وقت
  • الشاوش: اليوم الأربعاء عقد بين “النواب والدولة” لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي. 
  • المنفي يبحث مع “أبو الغيط” تطورات الأوضاع في ليبيا
  • “مفوضية حقوق الإنسان” تعرب عن قلقها إزاء التصعيد في جنوب لبنان
  • افتتاح الصالون السياسي الرابع في سرت تحت عنوان “الأزمة الليبية وآفاق الحل”
  • “أبوظبي للطفولة المبكرة”: إغلاق باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج “علامة الجودة”
  • اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب تحل محل “المكتب التنفيذي” في كافة حقوقه والتزاماته
  • دبي العطاء تكشف عن تقرير “إعادة صياغة مشهد التعليم: الترابط بين التعليم والمناخ”