كشفت أسرة مدير شركتي برودجي سيستمز وميديكس كونكت، عن مطالبات مليشيا الحوثي لهم بدفع جبايات تحت مسمى "الضرائب والزكاة"، رغم مرور عام على اقتحام وإغلاق الشركة بالقوة ونهبها.

وقالت "ندى المؤيد" زوجة المختطف "عدنان الحرازي" مدير شركة برودجي سيستيمز، في بيان لها على منصة فيسبوك، إن مليشيا الحوثي تطالبهم منذ أيام بدفع جبايات جديدة بالرغم من إغلاق الشركتين من قبل المليشيا منذ مطلع العام الجاري.

وأضافت، إنه من سخرية المليشيات حين "يعتدي جهازها الأمني على الشركة ويغلق أبوابها ويعتقل مديرها ويسرح عمالها ويعطل نشاطها لعام كامل ثم تأتي سلطات الجباية، ضرائب وزكاة يطالبونها بسداد الزكاة والضرائب السنوية!".

وأشارت إلى أن ذلك يأتي "في ظل الحزن والألم والشعور بالقهر الذي نعيشه جراء الظلم الذي تعرضنا له في قضية شركة برودجي، واستمرار احتجاز زوجي عدنان الحرازي في السجن الانفرادي، والتسريح للمئات من الموظفين، وتجميد أرصدة الشركة، وحساباتها وحرمان مديرها حتى من سحب النفقات والمصاريف الخاصة لأسرته حتى اضطررنا إلى بيع ممتلكاتنا ومقتنياتنا الشخصية ونحن نستغيث ونستجدي السلطة القضائية لرفع الظلم والتعسف الواقع على الشركة من قبل جهاز الأمن والنافذين بمكتب الرئاسة منذ عشرة شهور وحتى اليوم".

وأردفت: "وفي هذا الوقت العصيب.. فجأة نواجه مطالبات من مصلحة الضرائب بسداد الضرائب على الشركة المغلقة وموظفيها المحرومين من رواتبهم وأعماله وفوق ذلك تفاجئنا مطالبة الهيئة العامة للزكاة بسداد زكاة العام الحالي، على الرغم من أن الشركة لم تعمل ولا توجد أي أرباح في هذا العام المشؤوم الذي عانينا فيه كل مشاعر القهر والألم والحزن والظلم، ولا نزال كذلك".‎

وقالت بأنها "لم تفهم هل مطالباتهم هذه هزلية كوميدية أم أنهم جديون في مطالبهم؟ أم أن هناك أطرافا تسعى لإلحاق المزيد من الأذى النفسي والأضرار المادية بنا؟".

وختمت بالتساؤل: كيف يطلب من شركة تم إغلاقها، ومديرها معتقل في الزنازين، وموظفيها تم فصلهم، وتجميد أرصدتها، أن يسددوا ضرائب وزكاة؟

يذكر أن شركة برودجي سيستمز مركزها الرئيس في صنعاء تم تأسيسها في عام 2006 وتعمل بتصريح رسمي من الجهات المعنية، ونشاطها يشمل جميع أنحاء محافظات الجمهورية اليمنية في مجال الرقابة على العمل الإنساني كطرف ثالث.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح عين شمس، تجديد  حبس مدير شركة 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة تزوير المؤهلات الدراسة مقابل الحصول من المواطنين على مبالغ مالية، حيث واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام (مدير بإحدى الشركات – مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس – له معلومات جنائية ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "تزوير") بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى تزوير المؤهلات الدراسية تتيح لهم إثباتها ببطاقات الرقم القومى مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (2 جهاز حاسب آلى – عدد من الشهادات والمستندات مزورة ومعدة للتزوير منسوب صدورها لعدد من الجامعات – هاتف محمول يحوى على آثار ودلائل نشاطه الإجرامى)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • مؤسسة مياه الشمال طالبت المتخلفين بدفع البدلات والرسوم
  • ضبط مدير شركة إنتاج فني ينتهك الحقوق المادية والأدبية
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • ضرائب الشمالية: زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي
  • ???? المقر الوحيد الذي لم تسرقه مليشيا التمرد في الخرطوم أو تنهبه هو مقر سفارة الإمارات بالسودان
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين