انطلق اليوم البرنامج التدريبي بالتعاون بين جهاز حماية المستهلك وكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، تحت عنوان " التوعية بقانون حماية المستهلك لطلاب الجامعات " تحت رعاية رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني  والذي سيستمر علي مدار 6 أسابيع ،بحضور اللواء شريف الرشيدي، نائب رئيس الجهاز ، والدكتورة ايمان زهرة، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ضياء الدين ، بقسم الإذاعة، والدكتورة دينا مشعل، قسم العلاقات العامة والإعلان.

جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية على الأنشطة التجارية بالشرقية حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الصينية

وفي البداية رحب نائب رئيس الجهاز، بالحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مُثمنا أهمية دور الجامعات في رفع الوعي وخاصة بقانون الجهاز، وأشار إلي ضرورة تعاون الجامعات مع الجهاز في هذه الفترة لرفع الوعي والذي سينعكس بدوره علي السلوك الشرائي ، فيما كما أثنت الدكتورة إيمان زهرة، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمعه وتنمية البيئة، علي الدور الهام والمحوري الذي يقوم به الجهاز في الفترة الحالية خاصة فيما تشهده الأسواق من بعض السلوكيات غير من المُنضبطة من التجار، وما شهدناه مؤخراً من تكثيف الحملات الرقابية التي يشنها الجهاز يوميا. 

وأشارت وكيل الكلية، إلى أن دور الجامعات لا يقتصر فقط على التعليم والبحث العلمى، بل يمتد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وإيجاد الحلول غير التقليدية ، وأننا علي إستعداد تام لدعم أواصر التعاون بين الكلية وجهاز حماية المستهلك كنوع من المزج بين العلم والعمل بغرض تيسير التعاون وتبادل الخبرات الفنية والقانونية وتبادل المعلومات والخبرات العلمية والتطبيقية بما يعود بالنفع على الإقتصاد ومنها السلوك الشرائي للمواطن والاستفادة من العلم فى المجالات العملية.

وأكد نائب رئيس الجهاز،على ضرورة استمرا التعاون بين الجامعات المصرية والجهاز لتبادل  المنشورات التوعية والمعلومات الخاصة بالتوعية والتثقيف وإتاحتها للطلبة والمستهلكين، وتبادل الندوات وورش العمل والأبحاث المشتركة، ووضع موضوعات حماية المستهلك ضمن مجال أنشطة الكلية لإحداث التفاعل المجتمعى المنشود والتعاون في مجال استطلاعات الرأى والأبحاث الميدانية التى تستطلع رأى الطلبة كشريحة هامة من المستهلكين، بالإضافة إلى تقديم خطط لكيفية ضبط الأسعار والطرق غير التقليدية لحماية المستهلك. 

 البرنامج التدريبي بين جهاز حماية المستهلك وجامعة 6 أكتوبر البرنامج التدريبي بين جهاز حماية المستهلك وجامعة 6 أكتوبر البرنامج التدريبي بين جهاز حماية المستهلك وجامعة 6 أكتوبر البرنامج التدريبي بين جهاز حماية المستهلك وجامعة 6 أكتوبر البرنامج التدريبي بين جهاز حماية المستهلك وجامعة 6 أكتوبر البرنامج التدريبي بين جهاز حماية المستهلك وجامعة 6 أكتوبر البرنامج التدريبي بين جهاز حماية المستهلك وجامعة 6 أكتوبر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز حماية المستهلك جامعة 6 أكتوبر رئيس جهاز حماية المستهلك أعضاء هيئة التدريس

إقرأ أيضاً:

انطلاق الملتقى التدريبي لمبادرة "أحسن صاحب" لدمج ذوي الإعاقة ضمن مشروع هنوصلك

تدشن وزارة التضامن الاجتماعي مبادرة «أحسن صاحب» لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع والتي تقوم الوزارة بتنفيذها بالتعاون والشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة صناع الحياة مصر.

ومن المقرر أن ينطلق اليوم الخميس الموافق 11 يوليو الملتقى التدريبي للمرحلة الأولي من المبادرة بحضور عدد من القيادات التنفيذية بوزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة صناع الحياة مصر، بجانب 800 متطوع من متطوعي صناع الحياة من مختلف المحافظات بالمدينة الشبابية بأبو قير لمدة 4 أيام.

وتأتي المبادرة في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتقليل العزلة الاجتماعية لهم وزيادة تفاعلهم الاجتماعي من خلال دمجهم في الأنشطة المختلفة.

وقد تم الإعلان عن المبادرة  للمرة الأولي أمام السيد رئيس الجمهورية خلال حفل «قادرون باختلاف» عام 2023، والتي لاقت ترحيبا ودعمًا من سيادته.

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي في الآونة الأخيرة خطوات تفعيل المبادرة ميدانيًا كإحدي النتائج المترتبة على نجاح حملة «هنوصلك» والتي كانت نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، خاصة مؤسسة صناع الحياة مصر، واستهدفت تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

ويهدف المعسكر التدريبي إلى إعداد قادة المتطوعين من صناع الحياة وتجهيزهم لتنفيذ الخطة الصيفية الخاصة بمبادرة «أحسن صاحب»، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وإبراز دورهم الفعال والمهم.

ويشهد الملتقى التدريبي عقد ورش عمل متخصصة حول آليات تنفيذ الأنشطة والمبادرات المتعلقة بالمرحلة الأولى لمبادرة «أحسن صاحب» وتدريبهم على مهارات التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وإدارة الفعاليات الشاملة.

وتهدف مبادرة «أحسن صاحب» إلى تقليل العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع في مختلف المجالات مثل التطوع، التعليم، الرياضة والثقافة، وذلك بمشاركة عشرة آلاف متطوع من متطوعي صناع الحياة على مستوى 24 محافظة من محافظات مصر، من خلال إتاحة بيئة داعمة حقيقية مُتقبلة وجودهم مُرحبة بصداقتهم ومؤمنة بقدراتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لكلية الدعوة
  • انطلاق الملتقى التدريبي لمبادرة "أحسن صاحب" لدمج ذوي الإعاقة ضمن مشروع هنوصلك
  • الحكومة تعلن الحرب على محتكرى السلع
  • ختام البرنامج التدريبي "المقابلة الجنائية للأطفال" بصلالة
  • «حماية المستهلك» يتفقد أسواق مصر الجديدة ويحذر من التلاعب في الأسعار
  • "حماية المستهلك" يشن حملات مُوسعة للرقابة على الأسواق بمحافظة القاهرة.. صور
  • انطلاق البرنامج التدريبي استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • جهاز حماية المستهلك يقوم بحملات مُوسعة علي شركات تجارة وتوزيع المواد الغذائية بعين شمس والمطرية
  • انطلاق البرنامج التدريبي «استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال» بمعهد إعداد القادة
  • «التعليم الفلسطينية»: استشهاد 8941 طالبا وتدمير 353 مدرسة وجامعة منذ 7 أكتوبر