ذكرت مصادر في تحالف أوبك+ أن اجتماعًا وزاريًا تم تأجيله كان من المتوقع عقده في 30 نوفمبرلمناقشة تخفيضات إنتاج النفط. يأتي هذا التأجيل في ظل عدم اتفاق المنتجين حول مستويات الإنتاج والتخفيضات المحتملة. 

وتشير المصادر إلى أن التأجيل مرتبط بدول أفريقية، حيث تم ربط الحدود القصوى للإنتاج في أنغولا ونيجيريا والكونغو بتقييمات محللين خارجيين، وكان من المتوقع أن يتم بحث تغييرات إضافية على اتفاق تقليص الإمدادات الحالي حتى عام 2024 خلال الاجتماع المؤجل.

 

وأشار محللون ومصادر في أوبك+ إلى أن هناك تباينًا في وجهات النظر بين المشاركين في التحالف.

اقرأ أيضًا: سعر الدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأمريكي.. " تطورات جديدة "

بالبنوك والسوق السوداء.. سعر الدرهم الإماراتي امام الجنيه اليوم 4 نوفمبر2023 في مصر

اوبك  هبط سعر خام برنت بعد ورود أنباء عن النزاع المرتبط بدول أفريقية

تأثرت أسعار النفط سلبًا بسبب هذا التطور المفاجئ، حيث هبط سعر خام برنت بعد ورود أنباء عن النزاع المرتبط بدول أفريقية وقد أدى ذلك إلى تقليل بعض المستثمرين والمحللين من أهمية المسألة التي تسببت في تأجيل الاجتماع.

بالنسبة للتخفيضات الإضافية المحتملة، يتوقع العديد من المحللين أن يقوم تحالف أوبك+ بتمديد تخفيضات إمدادات النفط أو زيادتها في العام المقبل. 

نفطتشير التوقعات إلى أن السعودية قد تطلب من الأعضاء الآخرين تقاسم الأعباء من خلال تقاسم الإنتاج

وتشير بعض التوقعات إلى أن السعودية قد تطلب من الأعضاء الآخرين تقاسم الأعباء من خلال تقاسم الإنتاج. ومع ذلك، لم يتم الإعلان رسميًا عن أي تخفيضات إضافية حتى الآن.

يذكر أن السعودية وروسيا وأعضاء آخرين في تحالف أوبك+ قد اتفقوا بالفعل على تخفيض إنتاج النفط بمقدار خمسة ملايين برميل يوميًا، وهو ما يُعادل نحو خمسة بالمئة من الطلب العالمي اليومي. 

وسيستمر هذا التخفيض حتى نهاية عام 2023، حيث يشمل خفض السعودية إنتاجها بمقدار مليون برميل يوميًا وخفض روسيا صادراتها بمقدار 300 ألف برميل يوميًا.

النفط يواصل مكاسبة مع توقعات بخفض أوبك الإنتاج من جديد "أوبك+" تبحث زيادة خفض إنتاج النفط في اجتماعها المقبل سعر النفط.. بالنسبة للأسواق العالمية

 تراجع سعر خام برنت بنسبة 1.2٪ إلى 80.98 دولار للبرميل تسليم يناير/كانون الثاني المقبل، في حين تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.1٪ إلى 76.28 دولار للبرميل تسليم ينايرالمقبل.

وفيما يتعلق بأسعار الصرف، استقر سعر صرف الدولار مقابل الروبل الروسي عند 88.35 روبل في بداية جلسة التداول في بورصة موسكو يوم الخميس. 

وارتفع سعر صرف الياستقرار الدولار مقابل الروبل الروسي، في حين ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الروبل الروسي إلى 96.18 روبل، وارتفع سعر صرف اليوان الصيني مقابل الروبل الروسي بمقدار 0.3 روبل ليصل إلى 12.31 روبل.

اقرأ أيضًا: سعر الدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأمريكي.. " تطورات جديدة "

بالبنوك والسوق السوداء.. سعر الدرهم الإماراتي امام الجنيه اليوم 4 نوفمبر2023 في مصر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر خام برنت خام غرب تكساس تحالف أوبك

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الإثنين 1-7-2024، مدعمة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك بلس في الربع الثالث من العام.

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل

 

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتًا أو 0.2% إلى 85.16 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا أو 0.2 %إلى 81.71 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وارتفع الخامان نحو 6% في يونيو الماضي، حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث عجز في الإمدادات في الربع الثالث حيث يؤدي الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف إلى انخفاض مخزونات الوقود.

وارتفع الخامان نحو ستة بالمئة في يونيو حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025. وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث عجز في الإمدادات في الربع الثالث حيث يؤدي الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف إلى انخفاض مخزونات الوقود.

وقال توني سيكامور، المحلل لدى آي جي في مذكرة، إن الآمال بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة والمخاوف الجيوسياسية المتزايدة في أوروبا وبين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية ساهمت أيضا في بقاء الأسعار عند مستوى محدد، وفقا لرويترز.

وأضاف أن الارتفاع الأخير لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي قد يمتد نحو 85 دولارا للبرميل إذا ظلت الأسعار فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم عند 79.52 دولار.

وفي الولايات المتحدة ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، وفقا لتقرير إمدادات النفط الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة والذي نشر، الجمعة.

وفي الصين، لم تأت أحدث بيانات التصنيع بنتائج جيدة بالنسبة للطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك في العالم وأكبر مستورد للخام.

وأظهر مسح أمس الأحد تراجع النشاط التصنيعي في الصين للشهر الثاني على التوالي في يونيو، بينما تراجع نشاط الخدمات إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر مما يعزز الدعوات التي تحث الحكومة لإجراء مزيد من التحفيز في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد الصيني صعوبات للتعافي.

مقالات مشابهة

  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني ليوم الإثنين
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • آخر تحديث.. سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 10 مارس 2024
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 30-6-2024 في البنوك
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 29 يونيو 2024