نظمت لجنة الصحة والسلامة المهنية بالاتحاد الحُر، بالتعاون مع مركز الحُر للمتقاعدين البحرينيين، محاضرة تحت عنوان «مرض السكري والوقاية منه»، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري.
وقد قدم الدكتور صالح عبدالرزاق متخصص في الأمراض المزمنة من المستشفى الملكي التخصصي عرضاً مفصلاً تحدث فيه عن أنواع مرض السكري، مسبباته، مراحله ومخاطره وكيفية التعامل مع هذا المرض وطرق علاجه.



كما شرح أهمية ممارسة الرياضة وتغيير نمط الحياة، وطرق الوقاية من هذا المرض وتجنبه.
وأضاف عبدالرزاق بأن إعداد المصابين بداء السكري على مستوى العالم يصل اليوم إلى أكثر من 500 مليون إصابة مشخصة، بينما هناك حالات مصابة لنفس العدد غير مشخصة، مبيناً بأن مملكة البحرين مصنفه من الدول المتصدرة من ناحية الإصابات بالمرض على مستوى العالم، حيث أن نسبة المصابين تصل إلى 30% بالنسبة للكثافة السكانية.
وقد تناولت المحاضرة عدة محاور مهمة، حيث اوضح عبدالرزاق أسباب وأعراض داء السكري، وأهمية التشخيص المبكر والرعاية الصحية المناسبة. كما سلط الضوء على أهمية التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني في الوقاية من المرض وإدارته.

وتعد هذه المحاضرة جزءاً من جهود الاتحاد الحُر في تعزيز الوعي الصحي والتثقيف المجتمعي حول أمراض السكري وسبل الوقاية منها.
وقد حضر الفعالية عدد كبير من المتقاعدين وأعضاء الاتحاد، إضافة إلى مشاركة فريق من المستشفى الملكي التخصصي.
وقدم الأطباء والمتخصصون في المستشفى الملكي التخصصي شروحات وافية وأجوبة للأسئلة المتعلقة بالسكري، وقدموا نصائح وتوجيهات عملية للمشاركين حول كيفية التعامل مع المرض والحفاظ على صحتهم، إضافة إلى ذلك تم إجراء فحوصات خاصة بداء السكري وايضاً فحوصات قياس ضغط الدم والوزن والطول للمشاركين بالمحاضرة.

وفي الختام، أعربت سارة النعيمي نائب الرئيس للصحة والسلامة المهنية عن شكرها وتقديرها للمستشفى الملكي التخصصي على تعاونهم ودعمهم في إقامة هذه المحاضرة المهمة، كما أشارت إلى التزام الاتحاد الحُر ومركز الحُر للمتقاعدين البحرينيين بتقديم المزيد من الفعاليات والبرامج التثقيفية في مجال الصحة والوقاية.
تعتبر هذه المحاضرة إضافة قيمة للجهود المبذولة في نشر الوعي الصحي وتعزيز الوقاية من مرض السكري في المجتمع البحريني، وتعكس التعاون الوثيق بين الاتحاد الحُر والمستشفى الملكي التخصصي في توفير التوعية الصحية الشاملة لأعضاء الاتحاد والمتقاعدين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الملکی التخصصی الاتحاد الح ر الوقایة من مرض السکری

إقرأ أيضاً:

قبول استقالة طارق العشرى و جهازه الفنى المعاون بالاتحاد السكندرى

وافق مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى على قبول الاستقالة التى تقدم بها المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم الكابتن طارق العشرى و جهازه الفنى المعاون ، و ذلك بسبب سوء التوفيق الذى صاحب الفريق خلال المباريات الأخيرة و خسارة العديد من النقاط التي كانت في المتناول ،  رغم توافر كل مقومات النجاح لمنظومة كرة القدم بزعيم الثغر من جانب مجلس إدارة النادى ، كما قرر مجلس إدار ة النادى خصم مبلغ مائة و خمسون ألف جنية من جميع اللاعبين 
و وجه مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى خالص شكره و تقديره للكابتن طارق العشرى أحد أبناء نادى الاتحاد السكندرى المخلصين على الفترة الماضية التى قاد فيها فريق الكرة و سوف يعلن مجلس إدارة النادى عن الجهاز الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم خلال الساعات القادمة .

a746b4ba-fac0-497a-8395-c9d602bd4412

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء
  • بالصور ..استقبال جماهيرى ل" محمدين "و" سارى" بالاتحاد السكندرى
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتعزز جهود التصدي والوقاية
  • (الذكاء الصنعي والبحث العلمي) في محاضرة بجامعة البعث
  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم في الرياض
  • موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا
  • أحد أحدث التطورات في مجال علاج السرطان.. «التخصصي» ينجح في إنتاج أول خلايا تائية علاجية
  • قبول استقالة طارق العشرى و جهازه الفنى المعاون بالاتحاد السكندرى
  • مكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية ينظم حملة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية للبحّارة