شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأمن القبض على ٦ أشخاص امتهنوا الاحتيال الإلكتروني، الجرائم الإلكترونية القبض على 6 أشخاص امتهنوا الاحتيال الإلكتروني وانتحال صفات مؤسسات رسمية ومصرفية وشخصيات عامةقال الناطق الاعلامي .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمن: القبض على ٦ أشخاص امتهنوا الاحتيال الإلكتروني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمن: القبض على ٦ أشخاص امتهنوا الاحتيال الإلكتروني

الجرائم الإلكترونية: القبض على 6 أشخاص امتهنوا الاحتيال الإلكتروني وانتحال صفات مؤسسات رسمية ومصرفية وشخصيات عامة

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تعاملت وحققت مع عدد من شكاوي الاحتيال الإلكتروني وأنهت التحقيقات بها وألقت القبض على ستة أشخاص تورّطوا في تلك القضايا .

وتلخّصت القضايا التي تم التعامل معها بشكاوي من مواطنين تعرّضوا للاحتيال الإلكتروني إمّا عن طريق إيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية من خلال أخذ التفاصيل والبيانات البنكية كافة وسرقة حساباتهم ومحافظهم الإلكترونية، أو عن طريق محتالين انتحلوا صفات مؤسسات رسمية وشخصيات رسمية وعامة محلية وعربية وإيهام الضحايا بتقديم المساعدات للإيقاع بهم أو عن طريق رسائل تدعوهم للعمل عن بُعد بنظام المحافظ .

وتُعيد وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تحذيرها بعدم التعامل مع أية رسائل أو حسابات مجهولة ووهمية تتواصل معهم على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وتُهيب بهم لتجنّب تعرّضهم لمثل تلك الأساليب الاحتيالية التحلّي بالوعي الإلكتروني وتجاهل كل ما هو مجهول وغير معروف لديهم ويردهم عبر رسائل هاتفية أو الصفحات والحسابات الاجتماعية والإبلاغ عنهم مباشرة.

مشيرة إلى أنّ أخطر أنواع الاحتيال الإلكتروني التي يتم التعامل معها في الآونة الأخيرة، هم المحتالون الذين يدَّعون أنّهم موظفو بنوك ويطلبون تحديث البيانات، إذ إنّ البنوك لا تطلب تحديثاً للبيانات الشخصية من خلال الهاتف، والأساليب التي يطلب من خلالها المحتالون مبالغ مالية أو مشاركة أية معلومات شخصية للضحايا والتي تمكّنهم من الولوج لحساباتهم وسرقتها أو السيطرة على محافظهمالمالية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصى جهاز الأمن الوطني، السبت، نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024 .

وقال الناطق الرسمي باسم جهاز الأمن الوطني أرشد الحاكم خلال إيجازه النصف سنوي حول أهم العمليات النوعية التي نفذها الجهاز خلال النصف الأول من ٢٠٢٤ في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "جهاز الأمن الوطني تمكن من اختراق إحدى الحركات السلوكية المنحرفة التي تطلق على نفسها (القربانيين). (أو العليُ اللهية) حيث يقوم أفراد هذه الحركة بالترويج لأفكار منحرفة تتلخص بقيامهم بإجراء قرعة، ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار شنقاً، وبعد جهد استخباري وميداني جرى القبض على(31) متهماً من أعضاء هذه الحركة بعدما سُجلت أكثر من (5) حالات انتحار في محافظات (البصرة وواسط والناصرية) ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة دوافع وخلفيات هذه القضية". 

وأضاف أنه "تم ضبط اكثر من (4) مليون لتر معد للتهريب من النفط الخام ومشتقاته والقبض على (76) متورطاً بالتهريب، فضلاً عن إلقاء القبض على خبير مختص بثقب أنابيب النفط الخام بغية التهريب وهو المسؤول عن عمليات التثقيب في البصرة وديالى وبغداد وصلاح الدين"، مشيراً الى أنه "تم إلقاء القبض على (192) متهماً بالإرهاب وضبط (122) عبوة محمل بمادة C4 شديدة الانفجار و(45) عبوة ناسفة و(1440) قنبرة وقذيفة هاون".

وأكد أنه "تم ضبط أكثر من (مليون ونصف المليون) حبة مخدرة و(38) كغم من مادتي الكريستال والماريجوانا و(14) قطرة مخدرة، الى جانب القبض على (130) متهماً بالتزوير والنصب والاحتيال أوهموا المواطنين بالتعيين أو ترويج المعاملات"، منوهاً بأنه "بجهد استخباري تم تفكيك شبكة دولية للاتجار بالبشر من بينهم نساء دخلن إلى العراق وبحوزتهن طفلين بغية بيعهما مقابل (10) آلاف دولار للطفل الواحد، وكذلك تم إلقاء القبض على (540) مبتزاً إلكترونياً خلال الأشهر الستة الماضية".

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن برئاسة روسيا يناقش إعمار غزة والوضع في الصومال
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • ضبط 5 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاج
  • القبض على 8 أشخاص لاستغلالهم الرواسب دون تصريح بمنطقة تبوك
  • القبض على 8 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا
  • الكويت.. الأمن يعلن القبض على مواطن قتل مواطنة في منزله
  • مجرمون في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة