نظم قسم التطوير التكنولوجي بإدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، اليوم، ورشة تعريفية بمسابقة " أيسف " الدولي لطلاب مدرسة CFC الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بنجع حمادي، بهدف تحفيز طلاب المدرسة على الدخول بمشاريع للمنافسة فى مسابقة أيسف للعلوم والتكنولوجيا، للعام الدراسي 2023/2024، تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف الدكتور عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية،وأشرف سعد مختار مدير مركز التطوير التكنولوجي بقنا، وإكرامي خميس رئيس قسم التدريب بمركز التطوير بقنا.

  

جاء ذلك تحت إشرف منتصر محمود عبد الرحيم منسق أيسف بإدارة نجع حمادى التعليمية، وإيهاب عياد مسئول التدريب بقسم التطوير التكنولوجي، ومحمد عبد اللاه بكري رئيس قسم التطوير التكنولوجي، ومحمد شاكر مسئول الشبكات بقسم التطوير التكنولوجي بإدارة نجع حمادي التعليمية.   

وقال إيهاب عياد مسئول التدريب بقسم التطوير التكنولوجي بتعليم نجع حمادي، إن المعرض الدولي للعلوم والهندسة يغطى 17 مجالا بحثياً مثل" الهندسة، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، وأجهزة الكمبيوتر، وعلم الاجتماع، وغيرها الكثير.  

 وأوضح عياد، أنه تم تصنيف مسابقة المعرض الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF على أنها أكبر مسابقة دولية في مجالات البحث لمرحلة ما قبل الجامعة، ويتم دعوة حوالي 1700 مشارك من حوالي 1600 مدرسة من جميع أنحاء العالم كل عام. 

 وأضاف منتصر عبد الرحيم منسق أيسف بتعليم نجع حمادي، أن المعرض الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF هو معرض دولي للعلوم والهندسة يلتقي فيه الباحثين من الطلاب والطالبات في المرحلتين الإعدادية والثانوية من سن (14 – 18) سنة، من دول متنوعة بعد ترشيحهم من قبل المعرض المحلي المقام في دولتهم ، وذلك في شهر مايو من كل عام.  

و أشار محمد عبد اللاه رئيس قسم التطوير التكنولوجي، إلي أن المعرض الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF، يتيح الفرصة للمتسابقين لمقابلة علماء من جميع أنحاء العالم حائزين على جائزة نوبل في شتى مجالات العلوم.   

وتابع محمد شاكر مسؤول الشبكات بقسم التطوير التكنولوجي، يعد المعرض الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF المسابقة الدولية الأكبر في مجال العلوم للمرحلة قبل الجامعية، والتي تمنح ما يزيد عن 1500 طالب على مستوى العالم الفرصة للتجمع، ومشاركة الأفكار، وعرض المشروعات العلمية المتطورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة وكيل وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم مسابقة دولية إدارة نجع حمادي وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أيسف للعلوم ورشة تعريفية مسابقة المعرض الدولي قسم التطویر التکنولوجی نجع حمادی

إقرأ أيضاً:

معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة

المناطق-الرياض

انطلاقًا من حرص هيئة الأدب والنشر والترجمة على استهداف جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاته، عزز معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه الهيئة الخدمات والتسهيلات المقدمة لذوي الإعاقة في كل أرجاء المعرض، بهدف تحقيق تجربة ثرية وملهمة لذوي الإعاقة.

وتم تصميم المعرض ليكون متوافقًا مع اشتراطات كود الوصول الشامل لذوي الإعاقة، كما يشارك متطوعو جمعية الإعاقة الحركية في المعرض لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، عبر توفير عدد كبير من الكراسي المتحركة للتنقل داخل المعرض أو خارجه.

أخبار قد تهمك الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية 30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءً إنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية 30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءً

كما يُمكن لذوي الإعاقة السمعية أن يتابعوا البرنامج الثقافي للمعرض، من خلال مترجمي لغة الإشارة الموجودين في المسرح.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، يضم في نسخته الجديدة برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يأتي امتدادًا لتميز النسخ السابقة، وهو ما يعكس الإرث الثقافي والمعرفي للمملكة، بمشاركة كوكبة من أهم رواد الثقافة والفن والأدب في السعودية والمنطقة والعالم، ويستقبل المعرض المقام في جامعة الملك سعود، زواره يوميًّا من الساعة 11 صباحًا إلى 12 ليلًا، ما عدا يوم الجمعة من 2 ظهرًا إلى 12 ليلًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 8:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد أهم الاخبار30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير الصندوق الثقافي يُعرف زوار "الرياض للكتاب" بمشروع "تمويل يفهمك" لتمويل المشروعات الثقافية الصندوق الثقافي يُعرف زوار "الرياض للكتاب" بمشروع "تمويل يفهمك" لتمويل المشروعات الثقافية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية لطلاب الآداب طب الأسنان والصيدلة والهندسة
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • «مكتبة» تكرّم الفائزين بمسابقة «القارئ المبدع»
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان