قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، إن الفلسطينيين ليسوا ضحية الاحتلال الإسرائيلي فقط، وإنما أيضا ضحية لازدواجية المعايير الدولية التي سقطت سقوطا مدوّيا أمام اختبار الإنسانية، وأمام حماية المدنيين الفلسطينيين.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي، القصف المتواصل بالطائرات الحربية الإسرائيلية وتدمير المنازل والأبراج والمنشآت السكنية في عموم قطاع غزة فوق رؤوس المواطنين، والذي اشتد وتصاعد الليلة المنصرمة وأدى إلى العديد من المجازر في صفوف المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء.

ونددت الوزارة باستهداف المدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف والدفاع المدني وطواقمها جميعا، مُعتبرة أنه استهتار إسرائيلي متواصل بالقانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وبالالتزامات التي يفرضها على القوة القائمة بالاحتلال، ما يؤدي إلى تعميق دائرة النزوح القسري في صفوف المواطنين وتوسيعها، ودفعهم إلى مُربعات أخرى مليئة بمخاطر الموت والقتل، في مُحاولة مُستمرة لتفريغ قطاع غزة من ساكنيه.

وأعربت الوزارة عن إدانتها لجرائم قوات الاحتلال والمستوطنين وانتهاكاتهم في الضفة الغربية المحتلة، التي باتت تسيطر على مشهد الحياة من اقتحامات دموية عنيفة للمخيمات والبلدات والمدن تترافق مع إطلاق النار، وترهيب المواطنين الآمنين في منازلهم، واستمرار تقطيع أوصال الضفة وانفلات المستوطنين على الطرق وحربهم المفتوحة على قاطفي الزيتون وثمارهم وأشجارهم.

وقالت الوزارة، إن هذه الانتهاكات هي انعكاس واضح لعقلية استعمارية عنصرية تنكر وجود الشعب الفلسطيني، وتحرض على مُمارسة التطهير العرقي ضده، خاصة في القدس وعموم المناطق المصنفة (ج)، ولها امتداد تمثيلي في الكنيست وفي الحكومة الإسرائيلية بوزراء مثل بن غفير وسموتريتش وأتباعهما.

وحمّلت الوزارة، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الحرائق التي تشعلها في ساحة الصراع، وتداعياتها على أمن المنطقة واستقرارها.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية: الفشل الدولي في وقف الحرب جعل إسرائيل أكثر جرأة في ارتكاب المجازر

الخارجية الفلسطينية: إخلاء الاحتلال مجمع الشفاء الطبي بغزة يمثل أبشع أشكال الإبادة الجماعية

الخارجية الفلسطينية تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لـ مخيم بلاطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

"المنظمات الأهلية الفلسطينية": الاستجابة الإنسانية الدولية لإغاثة أهالي غزة "دون المطلوب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، اليوم الثلاثاء، أن المواقف الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لا تترجم لخطوات جادة، مشيرا إلى أن الاستجابة الإنسانية الدولية لإغاثة أهالي القطاع دون المطلوب.
وقال مدير الشبكة ـ في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) ـ إن "المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لأن ما يحدث ليس انتهاكا لحقوق الشعب الفلسطيني بل لمبادئ الإنسانية جمعاء.. إن هذه الدول لطالما ادعت احترام حقوق الإنسان إلا أن العالم يمارس الآن ازدواجية المعايير فيما يتعلق بالواقع الذي يعيشه الأهالي في قطاع غزة".
وأضاف أن "الأطفال هم من يدفعون الثمن الأكبر جراء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة سواء من خلال الاستهداف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي أو معاناتهم من الصدمات النفسية بدرجات متفاوتة فضلا عن سوء التغذية"، مشيرا إلى أن "نحو 20 ألف طفل فقدوا أحد الوالدين أو كلاهما وهم بدون رعاية متكاملة كما فقدوا حقهم في التعليم".
وأوضح مدير الشبكة أن "هناك تقارير جديدة تشير إلى أن أكثر من ربع سكان قطاع غزة يعانون المجاعة الشديدة، كما أن جزءا منهم يواجه خطر الموت ومعظمهم من الأطفال"، مؤكدا أن "الأمور تزداد سوءا وكارثية بمعنى الكلمة".
 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: ما يحدث في غزة دليل على إزدواجية المعايير
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تُعرب عن قلقها إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين
  • "المنظمات الأهلية الفلسطينية": الاستجابة الإنسانية الدولية لإغاثة أهالي غزة "دون المطلوب"
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية:  المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي بشأن ما يجري من انتهاكات بغزة