نظمت مديرية العمل بمحافظة شمال سيناء، ندوة توعوية فى مجال السلامة والصحة المهنية، بمشاركة 55 طالبا ومعلما وإداريا بمدرسة العريش الفنية الفندقية بالمساعيد.

وذلك لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وشرح موضوعات خاصة بتأمين بيئة العمل وسلامة الطلاب، وتوعية جميع الحاضرين من الطلبة وبعض الإداريين بالمعهد بأهمية تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتقييم المخاطر وخطة الطوارئ وكيفية إعدادها ومواجهة الأزمات والكوارث.

يأتي ذلك استكمالًا لما بدأته المديرية من سلسلة الندوات فى قطاع التعليم.

وتناولت الندوة مفهوم وأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية، وكيفية تأمين بيئة العمل فى قطاع التعليم، حيث الكثافة الطلابية للحفاظ على سلامة الطلاب والمترددين والعمال، وخطط الإخلاء فى حالات الطوارئ بالمدارس.

وأوضحت المديرية أن تلك الندوات تأتى تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بالمحافظات بتكثيف التوعية والتثقيف حول اشتراطات وأساليب السلامة والصحة المهنية، وأهمية ذلك فى توفير بيئة عمل آمنة للحفاظ على العاملين والممتلكات والمترددين على المنشآت فى مختلف القطاعات من مخاطر العمل المختلفة.

وأشار محمد سالم عبد المالك، مدير  المديرية، إلى استمرار المديرية وأجهزتها التابعة فى التوعية والتثقيف حول نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على الثروة البشرية وعلى المشروعات القائمة من أى مخاطر لزيادة الإنتاج والدخل القومي، وذلك فى مختلف مواقع العمل.

حاضر فى الندوة الكيميائى عبد المنعم محمود، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، وتحت إشراف مدير المديرية، وبحضور سوزى عبد الله، مديرة المدرسة.

IMG-20231123-WA0229 IMG-20231123-WA0230 IMG-20231123-WA0231

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية

نظمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، لقاء تنسيقي مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لتفعيل سبل التعاون المشترك بين المديريتين من خلال بروتوكول التعاون الموقع فيما بينهما بخصوص تدريب وتأهيل الخريجين من المدارس الفنية لسوق العمل.

وذلك انطلاقاً من دور وزارة العمل في تدريب وتأهيل الشباب من الجنسين وإعداده لسوق العمل ، وحرصاً من المديرية على إعداد وتأهيل الشباب السيناوي خريجي المدارس الفنية من الجنسين وتهيئته لخوض تجربة العمل الحر ودخول سوق العمل ، من خلال تنفيذ العديد من برامج التدريب المهني المجانية بالورش التدريبية والوحدات المتنقلة ، من خلال بروتوكولات التعاون التي جرى توقيعها بين المديرية والكيانات التعليمية.

وحضر اللقاء الخريجين من طلاب وطالبات المدرسة الفندقية بطور سيناء ، المرشحين للتدريب في القطاع السياحي بالمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المستحدثة للشباب من الجنسين خاصة خريجي المدارس الفنية من أبناء المحافظة لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للحصول على فرص عمل لائقة بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى أو بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

وقال وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات ، بضرورة الاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

وأضافت مدير المديرية أنه تفعيلاً لبروتوكول التعاون المشترك بين مديرية العمل ومديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء ، جرى تنظيم لقاء جمع بين محمد الزغيبي مدير إدارة التدريب المهني ، وأحمد نشأت مدير المدرسة الفندقية ، بحضور مدير المديرية ،  والخريجين من طلاب وطالبات المدرسة الفندقية بطور سيناء المرشحين للتدريب في القطاع السياحي.

وجرى خلاله التعريف بالبروتوكول ، ومدى الاستفادة المتوقعة التي سوف تعود على خريجي المدارس الفنية بالمحافظة في الفترة القادمة ، من توفير فرص عمل وتدريب وتأهيل لسوق العمل للخريجين ، وقامت مدير المديرية بحث الشباب الحضور حول أهمية العمل الحر ، وعلى الالتزام والاهتمام بالتدريب في المنشآت التي سوف يتم التدريب فيها من أجل تأهيلهم لدخول سوق العمل وحتى يتم الاستفادة من البروتوكولات الموقعة مع المنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ لتدريب وتأهيل الشباب.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء
  • الأسدي يطلق حملة سلامتك أولويتنا لتحسين بيئة العمل
  • العمل: تفعيل التعاون مع "التعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية فى القطاع السياحي بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • متطوعو الشباب والرياضة بسيناء يشاركون في تخزين مساعدات غزة
  • وزارة العمل تشارك في لقاء تنظيمي لمكاتب السلامة والصحة المهنية بالمنوفية
  • بالصور.. زيارة مفاجأة لوزير العمل إلى "القومى لدراسات السلامة" ومديرية القاهرة
  • قرارات تأديبية لغير المُلتزمين.. زيارة مفاجئة لوزير العمل بـالقومي للصحة المهنية ومديرية العمل -صور
  • وزير العمل في زيارة مفاجأة للقومي لدراسات السلامة والصحة المهنية و"مديرية القاهرة"
  • تفاصيل جولة وزير العمل بمركز الصحة المهنية: وعود بحل المشكلات وإجراءات ضد المخالفين