صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ليبيا السجن بحق 37 متهماً بالاتجار بالبشر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قارب مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط أرشيف الإثنين 10 يوليو 2023 22 53أصدرت محكمة .، والان مشاهدة التفاصيل.

ليبيا.. السجن بحق 37 متهماً بالاتجار بالبشر

قارب مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط (أرشيف)

الإثنين 10 يوليو 2023 / 22:53

أصدرت محكمة ليبية في شرق البلاد، أحكاماً مشددة من بينها السجن مدى الحياة في حق 37 متهماً بالاتجار بالبشر تسببوا في وفاة 11 مهاجراً، على ما أعلن مكتب النائب العام، الإثنين.

منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 غرقت ليبيا في انقسامات ونزاعات سياسية

مهاجراً، كانوا على متن قارب متهالك".

ووجه الاتهام في الأساس إلى 38 شخصاً بالانضمام إلى تنظيم قصد أفراده نقل مهاجرين غير شرعيين إلى الضفة الأخرى من المتوسط.

رئيس الوزراء الهولندي يعلن استقالته بعد خلافات بشأن الهجرة https://t.co/vSWm9pQ44J

— 24.ae (@20fourMedia) July 8, 2023

وقضت المحكمة بإدانة سبعة وثلاثين منهم: خمسة بالسجن مدى الحياة وتسعة بعقوبة السجن مدة خمس عشرة سنة فيما حبس بقية المحكومين لمدة سنة واحدة.

ولم يكشف مكتب النائب العام جنسية المحكوم عليهم كما لم يورد أي تفاصيل بشأنهم.

ويعد هذا ثاني حكم قضائي يصدر في حق أشخاص ضالعين في شبكات التهريب في ليبيا الغارقة في الفوضى، والتي تمثل سواحلها نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين غير النظاميين نحو سواحل شمال المتوسط.

ويأتي هذا الحكم، بعد أقل من أسبوع من إصدار محكمة طرابلس الجمعة الماضية، حكماً بالسجن مدى الحياة في حق شخص واحد وبالسجن عشرين سنة في حق اثنين آخرين.

وتنتقد الأمم المتحدة أوضاع المهاجرين غير النظاميين في ليبيا، وأكدت بعثتها في تقرير في مارس (آذار) أنه يتم اعتقالهم بطريقة "تعسفية" وكثيراً ما يتعرضون لعمليات "قتل وإخفاء قسري وتعذيب" أو حتى "عبودية وعنف جنسي واغتصاب وغيرها من الأعمال اللاإنسانية".

وتنفي السلطات الليبية هذه الاتهامات، مؤكدة أنها لا تلجأ إلى العنف وأن جميع المهاجرين يتلقون الرعاية اللازمة في مراكز الاحتجاز الرسمية، فيما تؤكد منظمات حقوقية أن عمليات التعذيب وإساءة معاملة المهاجرين تقع عادة بمراكز الاحتجاز الخاضعة لسيطرة مجموعات مسلحة.

#فرنسا تساعد #تونس على مكافحة الهجرة بـ 25.8 مليون يورو https://t.co/BQTgSdQ7Uv

— 24.ae (@20fourMedia) June 19, 2023

وأطلقت الأجهزة الأمنية في الأسابيع الماضية في غرب ليبيا وشرقها حملات واسعة لضبط ا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معاقبة عامل متهم بالاتجار بالكيف في دار السلام 


عاقبت محكمة جنايات القاهرة، عامل ألوميتال بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، لإتجاره فى جوهر الهيروين المخدر فى دار السلام، وبالحبس 3 أشهر وتغريمه ألف جنيه عن حيازة المطواة وأمرت بمصادرة المخدر والسلاح المضبوطين وألزمته المصاريف الجنائية
وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 5494 لسنة 2024 جنايات دار السلام، والمقيدة برقم 1426 لسنة 2024 كلى حلوان، قيام المتهم يوسف طه، 24 سنة، عامل ألوميتال، بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بإحراز جوهر الهيروين المخدر بقصد الاتجار فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.
وأكدت شهادة الرائد محمد شوقى معاون مباحث قسم شرطة دار السلام أنه وردت إليه معلومات أكدتها تحرياته مفادها اتجار المتهم فى المواد المخدرة فسطر محضر بمضمون تلك المعلومات واستصدر إذن من النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم وتمكن من ضبطه نفاذًا لذلك الإذن وعثر بحوزته على سلاح أبيض وأكياس للهيروين المخدر ومبلغ مالى وهاتف محمول وميزان حساس وبمواجهته أقر بإتجاره فى الهيروين المخدر الاتجار والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارته والمبلغ المالى حصيلة الاتجار والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه، والميزان لتجزئة المواد المخدرة

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة
  • ورشة تدريبية حول جرائم العنف ضد المرأة في ظل القوانين والاتفاقيات
  • السجن 10 سنوات لسائق لحيازته مخدر الحشيش في الإسكندرية
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة تدريبية حول جرائم العنف في ظل القوانين الدولية
  • 6 نصائح لتجنب اللجوء إلى محكمة الأسرة.. تعرفى عليها
  • السجن والغرامة لفتاة مصرية شهرت بشاب عبر فيسبوك
  • شاهد.. بعد عودتة من القاهرة.. أستاذ الرياضيات السوداني الشهير “مهاجر” يصور مقطع فيديو جميل من مدينة أم درمان يرصد عودة الحياة إلى طبيعتها بالمدينة العريقة
  • السجن 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنية جنية للمتهمين بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار بالشرقية
  • ضربة جديدة للرئيس روتو.. محكمة كينية تلغي قانون المالية لعام 2023
  • معاقبة عامل متهم بالاتجار بالكيف في دار السلام