شارك اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا في اجتماع مجلس المحافظين برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عبر تقنية الفيديو كونفرانس من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المحافظ أن الاجتماع ناقش متابعة مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية وضمان توافرها وإتاحتها للمواطنين بالسعر والجودة المناسبة تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، إلى جانب الرقابة على الأسواق بالتعاون بين كافة الجهات المعنية.

وأوضح المحافظ أن المنيا نجحت في توزيع شنط و كراتين غذائية مدعمة على المواطنين بسعر 100 جنيه للكرتونة، حيث تم توزيع 68 ألف كرتونة وتمضى المحافظة قدما في توزيع 20 ألف كرتونة أخرى، فضلا عن توفير كافة السلع داخل المنافذ وعددها 94 منفذا على مستوى مراكز المحافظة، إلى جانب المنافذ المتحركة التي تجوب القرى بمراكز المحافظة، كما يجرى ضخ كميات إضافية من السكر بسعر 27 للكيلو فى المنافذ وسلاسل المحلات التجارية داخل المبادرة.

وخلال الاجتماع، أشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الحكومة على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل والأكثر احتياجاً تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا توافر السلع الغذائية بكميات كبيرة في المعارض والمنافذ والشوادر في مختلف المحافظات بتخفيضات تتراوح بين 15% إلى 25%.

ومن جانبه، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدولة بتوجيهات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى حريصة على تأمين احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في موقف الأمن الغذائي للمواطن المصرى وتوفير السلع ووجود رصيد مطمئن منها دون التأثر بالأزمات العالمية، مشيرا إلى متابعة الوزارة اليومية عبر قطاعاتها المختلفة لموقف السلع التموينية والغذائية في مختلف المحافظات من خلال غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموينية للمتابعة على مدار اليوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية الفيديو كونفرانس مجلس المحافظين وزير التموين محافظ المنيا سلع غذائية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.

اجتمع اليوم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع شركة مكسب لتجارة التجزئة بحضور كلًا من الاستاذ /بلال مغربل رئيس مجلس ادارة شركة مكسب، والأستاذ/ علي نور نائب رئيس مجلس الادارة، والأستاذ /مصطفي عمران رئيس قطاع العلاقات الحكومية، والأستاذ /محمود الحيني رئيس قطاع التكنولوجيا المالية.

ومن جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية حضر كل من اللواء / وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور/ علاء ناجي، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، والأستاذ /أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مجالات التجزئة والتجارة الإلكترونية، وكذلك كيفية استخدام التكنولوجيا المالية لتحسين الخدمات المقدمة، وتوسيع نطاق الوصول إلى المنتجات والخدمات الأساسية للمواطنين حيث أن مجال العمل ممتد لربط موردي السلع الاستهلاكية بتجار التجزئة في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية باستخدام التقنيات الحديثة، وتم الاتفاق على دراسة تطوير منصات إلكترونية تسهل من عملية شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية، باستخدام شبكة التوزيع التابعة للوزارة.

ومن جانبه وجه السيد / بلال المغربل – الرئيس التنفيذي لشركة مكسب والوفد المرافق له التحية للسيد الدكتور وزير التموين، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة والجهات التابعة لها، وموضحًا أن الشركة لديها رؤية في مجال تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية حيث تتواجد الشركة بالسوق منذ عام 2018، وتهدف لوصول السلع الاستهلاكية لتجار التجزئة في معظم محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري ثاني أهم فعالية دولية على أجندة الأمم المتحدة
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»