المناطق_واس

أعلن الاتحاد السعودي للهجن، اليوم، إقامة مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن بنسخته الأولى، خلال شهر فبراير المقبل، وذلك على أرض ميدان الجنادرية بمدينة الرياض، بمشاركة مجموعة كبيرة من ملاك الهجن من جميع أنحاء العالم، وبمجموع جوائز أكثر من (70) مليون ريال.

 

وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، لموافقته الكريمة على إقامة المهرجان بنسخته الأولى.

 

وقال:” إن هذه الموافقة تأتي امتداداً لما يحظى به القطاع الرياضي من دعم سخي وغير محدود من قيادة هذا الوطن الغالي، لاسيما رياضة الآباء والأجداد، في ظل النهضة الرياضية الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، وفق رؤية طموحة، وخطط استراتيجية ثابتة، تضع المواطن السعودي وشغفه بالرياضة في صميم اهتماماتها”.

 

من جهته، رفع صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، على موافقته الكريمة لإقامة المهرجان.

 

وقال: “إن الموافقة الكريمة على إقامة مهرجان يحمل مسمى خادم الحرمين الشريفين للهجن، هي تشريفٌ لجميع منسوبي هذه الرياضة الأصيلة، ورمزية تعبّر عن الدعم غير المحدود الذي نلقاه في قطاع رياضة الهجن، وهو ما كان له الدور الأساس للوصول بهذه الرياضة إلى مصاف الرياضات العالمية”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

“سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عن قيام قطار الحرمين السريع بنقل أكثر من مليون وسبعين ألف مسافر خلال موسم حج عام 1445 هـ بزيادة تجاوزت الـ 42% مقارنة بموسم حج عام 1444 هـ، حيث جاء ذلك في ظل إعلان نجاح خطة تشغيل قطار الحرمين السريع لموسم الحج.
وشهدت الخطة التشغيلية كذلك إعلان تسيير 3,895 رحلة خلال موسم الحج بنسبة التزام بمواعيد وصول الرحلات بلغت 98%، حيث تم خلال هذا الموسم تسيير الرحلات بوتيرة تصاعدية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحطة جدة الرئيسة ومحطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الإقتصادية ليصل عدد الرحلات في وقت الذروة يوم الـ 13 من شهر ذي الحجة إلى 131 رحلة، كان لمحطة مكة المكرمة النصيب الأكبر منها، تمثلت في مغادرة قطار كل 15 دقيقة باتجاه مختلف المحطات.
وقامت سار بالتعاون مع عدد من الشركاء بتفعيل مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب من محطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة وصولاً إلى محطة مكة المكرمة، لعشرات الآلاف من الحجاج لأول مرة، حيث يصل الحاج إلى المطار ومنه للقطار مباشرة ويتم نقل حقائبه إلى مقر سكنه دون الحاجة لاصطحابها معه أثناء تنقله بالقطار.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • «شؤون الحرمين»: 10 مراحل لحياكة ثوب الكعبة بقيمة تصل إلى 25 مليون ريال
  • "سار": قطار الحرمين السريع ينقل أكثر من مليون مسافر خلال موسم حج 1445هـ
  • "سار": قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر في موسم حج 1445هـ
  • “سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم 25 طن تمور هدية المملكة لجمهورية موريشيوس
  • نتطلع لمواصلة التنسيق.. خادم الحرمين يهنئ بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد
  • مكان إقامة وموعد مواجهتي السوبر السعودي 2024
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.