استُشهد ستة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال، اليوم الخميس، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في منطقة الشعوت برفح، ما أدى إلى استشهاد ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال.

وأشارت إلى أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، كما قصف عددا من المنازل في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، استُشهد في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي أكثر من (14، 530 فلسطينيا)، وأصيب نحو (35، 000) آخرين.

اقرأ أيضاًاستشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف بغزة.. وحكومة اشتية تؤكد ضرورة وقف حرب الإبادة

مصطفى بكري يعزي إسماعيل هنية في استشهاد حفيده وبعض أفراد عائلته إثر قصف للاحتلال على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟

وقعت دولة الاحتلال الإسرائيلي على شراء عشرات من طائرات طراز F35 وتزويد سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي بما يقارب بخمسين طائرة "أدير".

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، قال مصدر أمنى إن عملية الشراء "هذه الطائرة هي مغيرة لقواعد اللعب، وأن الطائرة لها قدرة على جمع المعلومات، حيث ترى كل ما يحصل تحتها وتنقل المعلومات فيما تعرف كيف توزع الأهداف للهجوم في الزمن الحقيقي لطائرات أخرى أو لوسائل قتالية لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي في مجال القتال".

كما أضاف المصدر أن الطائرة يمكنها في طلعة واحدة أن تعثر على مسافة بعيدة جدا عن حدود الاحتلال الإسرائيلي صواريخ يطلقها الحوثيون من اليمين، فتعترضها، وتنقل معلومات حيوية لمنظومات أخرى للجيش، وفي طريق العودة تنفذ هجوما في لبنان او في غزة".


ويرى المصدر أن الصفقة الجديدة من الطائرات سوف تكون مصدر قلق لإيران، حيث زعم أنها نجحت في تغيير وجه القتال في الشرق الأوسط اثناء حرب الاحتلال في غزة، مشيرا إلى أن طائرة "ادير" تعد طائرة استراتيجية للاحتلال الإسرائيلي، حيث لديها مدى طيران واسع وذات قدرة تملص الطائرة مزودة بمنظومة رادار خاصة تجعلها منظومة جمع معلومات لا نهاية لها.

وحسب بيان لوزارة حرب الاحتلال، ستبدأ تل أبيب اعتبارا من 2028 استلام المقاتلات التي تصنعها شركة "لوكهيد مارتن"، بمعدل 3 إلى 5 طائرات سنويا، شاملة الدعم والصيانة.

وكانت صحيفة هآرتس قد أشارت إلى أن طائرة "إف 35" التي تُعرف بأنها مقاتلة من الجيل الخامس، ستكون هي المقاتلة المستقبلية للقوات الجوية للاحتلال الإسرائيلي وذكرت أن "إحدى ميزاتها التشغيلية البارزة التخفي، أي القدرة على الطيران بنظام لا تكتشفه أنظمة رادار العدو".

ويعد الاحتلال الإسرائيلي الوحيد في المنطقة التي تمتلك مقاتلات "إف 35" التي تعد الأكثر تطورا في العالم.


وفي نيسان / أبريل الماضي، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على حزمة مساعدات للاحتلال الإسرائيلي تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليار دولار مساعدات عسكرية.

وبسبب الدعم العسكري الأمريكي المطلق لتل أبيب، يحمّل الفلسطينيون واشنطن مسؤولية حرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة منذ نحو 9أشهر، والتي خلفت أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • بالفيديو.. شهادات صادمة لأسرى فلسطينيين من قطاع غزة بينهم كبار سن
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد صحفى متأثرا بجراحه بعد قصف إسرائيلى لمنزله جنوب غزة
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح