لجريدة عمان:
2024-10-01@23:52:19 GMT

إندونيسيا تبقي على معدل الفائدة ثابتا

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

إندونيسيا تبقي على معدل الفائدة ثابتا

أبقى البنك المركزي الإندونيسي على معدل سعر الفائدة القياسي دون تغيير، حيث أعطى تراجع التضخم والانتعاش الهش للروبية الإندونيسية مجالا لصناع السياسة النقدية لدعم الاقتصاد. وأبقى البنك المركزي الإندونيسي على معدل إعادة الشراء العكسي على مدار سبعة أيام عند نسبة 6% اليوم ، مثلما توقع 25 من 31 خبيرا اقتصاديا شاركوا في استطلاع أجرته وكالة بلومبرج للأنباء.

وذكرت وكالة بلومبرج أن 6 من الخبراء الذين شملهم الاستطلاع توقعوا رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 25ر6%. ويأتي وقف رفع أسعار الفائدة بعدما أعلن أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا في وقت سابق من الشهر الجاري تباطؤ معدل النمو بأقل وتيرة له خلال عامين في الربع الثالث. ومن ناحية أخرى، انحسرت المخاطر التي تواجه البنوك المركزية، حيث يبدو على الأرجح أن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أنهي سياسة التشديد النقدي الخاصة به، وتراجعت المخاوف من صراع أوسع في الشرق الأوسط. وأبقى البنك المركزي الفلبيني على معدل الفائدة ثابتا الأسبوع الماضي، بينما من المتوقع أن توقف تايلاند حملتها لرفع أسعار الفائدة لمدة عام في 29 نوفمبر الجاري، مما يزيد من الدلائل على أن الموجة الأخيرة من التشديد النقدي في أجزاء من آسيا قد تكون قصيرة الأجل. وقال محافظ البنك المركزي الإندونيسي بيري وارجيو، في إيجازه حول معدل الفائدة، إن مسار النمو الاقتصادي في إندونيسيا لا يزال قويا، مشيرا إلى الاستهلاك المحلي والاستثمار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البنک المرکزی على معدل

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق

شبكة انباء العراق ..

إلتقى معالي محافظ البنك المركزي السيد علي محسن العلاق، بسفيرة اسبانيا في العراق، السيدة اليثيا ريكوبيريث ديل بلغار للتباحث حول تطوير العلاقات بين القطاعين المالي العراقي والاسباني.
وناقش الطرفان فتح قنوات التواصل بين البنك المركزي العراقي والاسباني في خطوة تهدف الى تعزيز التعاون مع الجانب الإسباني في جميع المجالات الاقتصادية وعلى رأسها التعاون في القطاع المصرفي.

user

مقالات مشابهة

  • معدل التضخم في منطقة اليورو يسجل 1.8% خلال سبتمبر
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • عاجل البنك المركزي يعطل العمل بالبنوك هذا اليوم
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • تحذيرات من البنك المركزي لمستخدمي المحافظ الالكترونية / صور
  • محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم