اختتمت بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية والسباق لهذا الموسم 2024/2023 وذلك على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، وشارك في المسابقة 82 خيلا موزعة على خمس فئات، كما شهدت البطولة حضورا جماهيريا مميزا ومنافسة مثيرة بين المشاركين، تم من خلالها سحب العديد من الجوائز العينية، ففي الفئة (ب) على ارتفاع 130 سم شارك في هذه الفئة (5) خيول وتوج بالمركز الأول الفارس خالد بن دوريش الصبحي على اوتانيا من إسطبلات الريان، والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على بيرفك زد من إسطبلات الريان، وفي المركز الثالث الفارس وارث بن تميم المحروقي على اكستريم مركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة (سي) ارتفاع 120 سم شارك في هذه الفئة (10) خيول وحقق المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية، وفي المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على اي جن من الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس حيدر أنور الراشد على كوايدم من إسطبلات العربية.

أما في الفئة (دي) على ارتفاع 110 سم، فئة تنافس (16) خيلا وأحرز المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على فانتازي من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارسة نتاشا انور على لينكا من مدرسة السيب للفروسية والمركز الثالث الفارسة بربرا مارتى على كاسترا من إسطبلات آل سعيد.

وفي الفئة (أي) على ارتفاع الحواجز 100 سم شارك (22) خيلا حيث توج بالمركز الأول الفارس محمد بن عامر الكيومي على جوستستار من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على تحدي من الخيالة السلطانية، وفي المركز الثالث الفارس حيدر أنور الراشد على ماكلامود من إسطبلات العربية.

وفي الفئة (أف) على ارتفاع 90 سم تنافس في هذه الفئة (29) خيلا وحقق المركز الأول الفارس محمد بن خليفة المعمري على سكينه من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس راشد بن عامر المشايخي على كالدينيتي من خيالة شرطة عمان السلطانية والمركز الثالث الفارس مدين سعيد اليوسفي على همه من الخيالة السلطانية.

اليوم الأول

وشهدت منافسات اليوم الأول من البطولة تنافسا قويا بين المشاركين على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، وشارك في المسابقة 101 خيلا موزعة على ست فئات، ففي الفئة (ب) على ارتفاع 130 سم شارك (5) خيول وتوج بالمركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على آتانيا من إسطبلات الريان، والمركز الثاني الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هنجوفر من المركز الأولمبي للفروسية، وفي المركز الثالث الفارس الوارث بن تميم المحروقي على إكستريم من المركز الأولمبي للفروسية.

بينما في الفئة (سي) ارتفاع 120 سم شارك في هذه الفئة (10) خيول وحقق المركز الأول الفارس أحمد الشحات على لوست اوف لوف، والمركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية، والمركز الثالث الفارس كريستوف ريتشيز على فانياك من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة (دي) على ارتفاع 110 سم، فئة تنافس (16) خيلا وأحرز المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على فانتاسيا من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثاني الفارسة باربرا مارتا على كاستار من إسطبلات آل سعيد، والمركز الثالث الفارس خلفان بن حمد الهطالي على إبيس من الخيالة السلطانية.

وفي الفئة (أي) على ارتفاع الحواجز 100 سم شارك (24) خيلا حيث توج بالمركز الأول الفارس ناصر بن فهمي الحراصي على جيرل باور من إسطبلات الريان، والمركز الثاني الفارس محمد بن عامر الكيومي على جيساستر من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جوتوشا من المركز الأولمبي للفروسية. وفي الفئة (أف) على ارتفاع الحواجز 90 سم تنافس في هذه الفئة (22) خيلا وحقق المركز الأول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على أف من الخيالة السلطانية، والمركز الثاني الفارسة (.......) بنت راشد الطوقية على إيميل من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث الفارس طه بن زياد البلوشي على انبيرت من مدرسة السيب للفروسية، وفي فئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 70 سم، شارك عدد (24) خيلا وقد تمكن 6 فرسان من إكمال جولة نظيفة بدون أخطاء.

وبعد انتهاء فئات المسابقة كرّم راعي المسابقة صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد المشاركين الفائزين في مختلف الفئات تقدير لما حققوه من نتائج متقدمة، وقدم صاحب السمو السيد سعود بن حارب بن ثويني آل سعيد عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني وصاحب السمو السيد أحمد بن غالب آل سعيد رئيس لجنة الرياضات الأولمبية هدية تذكارية لراعي المناسبة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثانی الفارس بالمرکز الأول الفارس ارتفاع الحواجز فی هذه الفئة السمو السید وفی المرکز على ارتفاع وفی الفئة فی الفئة آل سعید شارک فی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بسلا، الاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة ، ويتعلق الأمر بكل من منير الكجوي، أشرف حكيمي وسفيان الرحيمي.

كما عرفت القائمة العديد من الغيابات البارزة للاعبين أولمبيين أبرزهم شادي رياض مدافع كريستال بالاس وإسماعيل صيباري نجم بي سي في إيندوفن بسبب امتناع فريقيهما عن الترخيص لهما بالمشاركة.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تم توجيه الدعوة إليهم: - حراسة المرمى: منير الكجوي (نهضة بركان)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

- خط الدفاع: أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أشرف حكيمي (سان جرمان الفرنسي)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، عادل تحيف (نهضة بركان)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

- وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي)، مهدي المبارك (العين الإماراتي).

- خط الهجوم: المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي).

مقالات مشابهة

  • رسميا .. سعد الشهري يرحل عن تدريب الأخضر الأولمبي
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس
  • الإعصار بيريل يشتد إلى الفئة الثالثة ويقترب من المنتجعات السياحية بالمكسيك
  • الإعصار بيريل يستعيد قوته ليُصنَّف ضمن الفئة الثالثة
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • رسميًا .. إعلان قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • المكسيك تتأهب لإعصار بيريل
  • مؤيد اللامي يضرب عدة عصافير بحجر العيد الوطني للصحافة