صحيفة اليوم:
2024-07-04@04:08:25 GMT

سحب وتصريف 5.5 مليون م3 من مياه الأمطار في الشرقية

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

سحب وتصريف 5.5 مليون م3 من مياه الأمطار في الشرقية

تمكنت أمانة المنطقة الشرقية، من سحب وتصريف ما يقارب ال 5.5 مليون متر مكعب من مياه الأمطار في مختلف مدن ومحافظات المنطقة عبر محطات تصريف مياه الأمطار، البالغ عددها 58 محطة.

وتتراوح طاقتها الاستيعابية ما بين 20 إلى 40 ملم، إضافة إلى محطات التصريف بالأنفاق، ومعدات نزح المياه المتنقلة.

أخبار متعلقة الأرصاد: استقرار طقس الشرقية وأمطار غزيرة نهاية الأسبوع المقبلأمطار وضباب.

.مركز الأرصاد يحذر من طقس الشرقية ومكةتوقعات باستمرار هطول الأمطار على شمال الشرقية حتى المساء

 صرفت عبر محطات تصريف مياه الأمطار البالغ عددها 58 محطة - اليوم سحب ونزح مياه الأمطار في الشرقية - اليوم التعامل مع 265 موقعًا خلال الحالة المطرية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

سحب ونزح مياه الأمطار في الشرقية

وأوضحت الأمانة أن أعمال سحب ونزح مياه الأمطار مستمرة، في المواقع المتبقية الغير مخدومة بشبكة مياه الأمطار.

قمنا بسحب و ضخ 5,5 مليون م3 من مياه الأمطار عبر محطات التصريف البالغ عددها 58 محطة، تتراوح طاقتها الاستيعابية ما بين 20 الى 40 ملم، إضافة إلى محطات التصريف بالأنفاق، ومعدات نزح المياه المتنقلة، في الحالات المطرية الماضية التى تراوحت بين متوسطة وغزيرة . #أمانة_المنطقة_الشرقية pic.twitter.com/3HaAW23DFv— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) November 23, 2023

وأشارت الأمانة إلى التعامل مع 265 موقعًا خلال الحالة المطرية، بمشاركة 2902 فردًا، و304 من المعدات وآليات نزح المياه، والمضخات المتنقلة ومركبات نزح الأمطار للتدخل السريع لرفع آثار الحالة المطرية.

304 من المعدات وآليات نزح المياه - اليوم شارك 2902 فردًا - اليوم جهود التعامل مع مياه الأمطار في الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأكدت الأمانة أنها سخرت كافة إمكانياتها الفنية والبشرية للتعامل مع الحالة المطرية، مشيرة إلى التعاون مع الجهات ذات العلاقة بالتعامل مع الحالة المطرية، من خلال توزيع الفرق الميدانية.

وأكدت أن المتابعة مستمرة مع تنبيهات المركز الوطني للأرصاد بالمنطقة الشرقية، مهيبة بالجميع الإبلاغ عن أي تجمعات مائية أو نظافة عامة من خلال مركز البلاغات 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مياه الأمطار نزح الأمطار المركز الوطني للأرصاد مياه الأمطار في الشرقية طقس الشرقية السعودية السعودية الطقس في الشرقية السعودية میاه الأمطار فی الشرقیة المنطقة الشرقیة الحالة المطریة

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر لسكان منطقة خان يونس وضواحيها بالإخلاء على أساس أن هناك عمليات عسكرية سيقوم بها الجيش في تلك المنطقة، والحديث يدور على نزوح 250 ألف فلسطيني، والذين نزحوا من قبل عدة مرات من مدينة غزة إلى الوسط ثم إلى الجنوب ولرفح الفلسطينية.

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، "اليوم يطالبونهم بالنزوح إلى أين؟ لا أحد يعلم، فمنطقة المواصي أصبحت ممتلئة تماما بالسكان، ومنطقة دير البلح بها مئات الآلاف، لذلك هذه العملية خطيرة وتزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في كل المناطق".

وتابع: "لا مكان آمن في القطاع، والأوضاع الصحية كارثية، والناس عادت في خان يونس لبيوتها المهدمة لكن للأسف الشديد، هذه الأوامر الجديدة تثبت أنه لا مكان آمن على الإطلاق، وهناك حوالي 1.8 مليون في جنوب قطاع غزة يعيشون في 59 كم لا أكثر، بدون مياه أو المواد الغذائية التي تصل بشكل قليل".

مقالات مشابهة

  • تمهيدًا للاستماع لأقواله.. الاستعلام عن الحالة الصحية لشاب أصابه شقيقه بالمطرية
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية
  • 31 منطقة يمنية مهيأة لهطول الأمطار اليوم
  • السعودية.. اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات