زنقة 20 | متابعة

علم موقع Rue20، أن موظفة بمصلحة كتابة الضبط بباشوية بوزنيقة رفضت تسلم مراسلة عبارة عن شكاية تقدم بها مستشار جماعي يستنجد فيها بالسلطات المحلية لإجراء معاينة في مصنع للنحاس تنبعث منه دخان وروائح تسبب ضررا صحيا خطيرا على الساكنة المجاورة للمصنع المذكور.

ووفق مصدر، رفضت الموظفة تسلم المراسلة لأسباب مجهولة من قبل المستشار الجماعي الذي لجأت إليه الساكنة لرفع تظلمها ضد المصنع التي بات يشكل تهديدا حقيقيا لها بشكل يومي”.

وطالب المستشار الجماعي في مراسلته التي لم تصل لباشا المدينة لأسباب غامضة بـ”تشكيل لجنة مختلطة تضم السلطات المحلية ومصلحة التعمير وحفظ الصحة بجماعة بوزنيقة الوقاية المدنية ممثل الوكالة الحضرية ممثل عن الصناعة والتجارة، وذلك للقيام بمعاينة لمصنع النحاس الكائن بدوار لعطاية ببوزنيقة، على خلفية ما توصلنا به من طرف بعض الساكنة الذين يشتكون من إنبعاث لدخان كثيف في مرات متعددة، ناهيك على الخروقات في مجال التعمير”.

وفي تصريح لموقع Rue20، أكد المستشار الجماعي عن حزب التقدم والإشتراكية طارق السعدي، أنه حاول مراسلة باشا المدينة لمعاينة “الجريمة البيئية” التي ترتكب في حق السكان بسبب الدخان والروائح الكريهة المنبعثة من مصنع النحاس الذي تعود ملكيته لشخص يستقوي بجهات نفاذة بالمدينة، إلا أنه تفاجأ برفض موظفة في ملحة كتابة الضبظ تسلم الراسلة بحجة وجود تعليمات” على حد تعبيره”

وتسائل المستشار الجماعي، عن الجهة المستفيد من عدم إيفاد لجنة لمعاينة حقيقة تضرر الساكنة من المصنع المذكور، مؤكدا أن الأمر بات يشكل تهديدا صحيا، مشيرا إلى أن “المنطقة تعرف خروقات في التعمير وهو ما يستدعي تدخل مصالح العاملة”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ضعف صبيب الأنترنيت يثير استياء ساكنة إقليم وزان

زنقة 20 ا متابعة

وجهت مجموعة العدالة والتنمية بمجلس النواب، يؤالا كتابيا لوزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور حول “ضعف صبيب الأنترنيت ببعض الجماعات بإقليم وزان”.

وكشفت النائبة البرلمانية سلوى البردعي ، أن “ساكنة إقليم وزان خاصة الجماعات الآتية، جماعة اسجن جماعة عين بيضاء جماعة مقريصات جماعة زومي وجماعة بوقرة، تعاني من ضعف صبيب الأنترنيت، وذلك رغم إثارة الموضوع في أكثر من لقاء ومن خلال أسىلة شفوية وكتابية”.

وأكدت أنه “رغم المراسلات ظل الوضع ظل على ما هو عليه رغم أن بلادنا تعمل على تنزيل الاستراتيجية الرقمية في مجالات عدة، كما أن منظومتنا التعليمية أصبحت تعتمد على تطبيقات وبرامج تجعلها لا تستغني عن الأنترنيت”.

وساءلت البرلمانية الوزيرة “عن أسباب هذا الضعف في صبيب الأنترنيت لساكنة إقليم وزان في ظل تنامي الاعتماد على هذه الخدمة الحيوية في كل المجالات”.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية الجديد
  • إغلاق مخبزة شهيرة بمراكش وإيقاف صاحبها وهذه تفاصيل ما وقع
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • سد المسيرة يواجه وضعية حرجة و مخاوف من انقطاع الماء عن جنوب الدارالبيضاء
  • جريمة قتل بسبب مياه السقي!
  • من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟.. سيرة ومسيرة
  • الدعم السريع يحاصر مدينة”الميرم” وموجة نزوح جماعي للسكان
  • حرب التجويع
  • ضعف صبيب الأنترنيت يثير استياء ساكنة إقليم وزان
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق