بوابة الفجر:
2024-10-07@08:29:21 GMT

إنفانتينو: لا مكان للعنف في كرة القدم

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

حرص رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو على إدانة أحداث العنف التي شهدتها مباراة البرازيل والأرجنتين في إستاد ماراكانا ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال إنفانتينو عبر حسابه بموقع أنستغرام اليوم الخميس: "لا سبيل للعنف على الإطلاق في كرة القدم سواء داخل الملعب أو خارجه".

وأضاف:"الأحداث التي شوهدت خلال مباراة تصفيات كأس العالم لكرة القدم بين البرازيل والأرجنتين في إستاد ماراكانا، ليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا الكروي، وذلك يشمل جميع الأطراف دون استثناء، بما في ذلك اللاعبين والمشجعين والعاملين والمسؤولين عن أمن وأمان المباريات حتى نستطيع الاستمتاع بكرة القدم".

وأوضح: "أدعو السلطات المعنية إلى ضمان احترام ذلك على جميع المستويات".

وتأجل انطلاق المباراة، التي أقيمت في ريو دي جانيرو، لمدة نصف ساعة، وذلك بعد اشتباكات الجماهير الأرجنتينية مع الشرطة، فيما سعى لاعبو الفريقين إلى تهدئة الموقف قبل الذهاب لغرف الملابس قبل أن يتم بدء اللقاء.

وبدأت أحداث الشغب بين الجانبين خلال النشيدين الوطنيين، حيث طاردت الشرطة جماهير الفريق الضيف، الأمر الذي أدى إلى مشاجرة جماعية تسببت في نزول بعض الجماهير إلى أرض الملعب للهروب من الاضطرابات في المدرجات.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف على مضيفه "السيليساو".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد

كونا – تأهل فريقا الكويت والعربي اليوم السبت إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد المحلي لكرة اليد للموسم المؤجل (2023 – 2024) وذلك بتغلبهما على السالمية وكاظمة في نصف النهائي.
في المباراة الأولى التي أقيمت على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة تمكن (الكويت) من التغلب على نظيره (السالمية) بنتيجة (30 – 24).
وأنهى (الكويت) “حامل اللقب” الشوط الأول من المباراة متقدما بفارق ثلاثة أهداف (16 – 13) ليعزز تقدمه في الشوط الثاني ويقتنص نقاط المباراة فيما حصل لاعبه سيف العدواني على لقب أفضل لاعب.
في المباراة الثانية “القوية والمثيرة” تمكن (العربي) من الفوز على (كاظمة) بنتيجة (27 – 22) في حين اختير لاعب (الفائز) علي نصير على جائزة أفضل لاعب.
ومن المقرر أن يقام نهائي (البطولة) بعد غد الإثنين على أن تسبقه في اليوم نفسه مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع (السالمية – كاظمة).

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. سحب قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • 25 ناديا تشارك في قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم .. غدا
  • خسارة ثالثة لشعب حضرموت في البطولة العربية لكرة السلة
  • الزمالك يتلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم لهذا السبب
  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • الإصابة تبعد أديمي ودورانفيل لأسابيع عن صفوف دورتموند الألماني لكرة القدم
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • الشوط الأول.. الأهلي يتقدم على الزمالك في أول قمة تاريخية لكرة القدم النسائية المصرية