قال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء، إنه تم التجهيز لإدخال المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكداً أنه سيتم إدخال أكثر من 200 شاحنة مساعدات بشكل يومي.

استقبال 400 شاحنه يوميًا

وأضاف «زايد» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج«اخبارdmc» المذاع على فضائية«dmc»، أن معبر رفح البري قبل بداية العدوان على غزة كان يستقبل أكثر من 400 شاحنة يوميا، مؤكدًا أن العمل مستمر في إدخال المساعدات، واستقبال المصابين والجرحى وتحويلهم الي المستشفيات داخل وخارج سيناء بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وتابع أنه تم التنسيق من خلال الهلال الأحمر، والمساعدة في سفر عدد من الأطفال الفلسطينيين إلى تركيا والإمارات وبعض الدول الأخرى للحصول على العلاج، كما تم إدخال مستشفى ميداني أردني إلى قطاع غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة جرحي مصابين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن مصر لن تشارك في تصفية القضية الفلسطينية، متابعًا: «إسرائيل تريد أن تكون ممتدة من النهر إلى البحر ولا تريد الفلسطينيين وتريد التخلص من مجموع الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها في هذا الأمر، ومصر لن تساعد في هذا أبدا، ومن الجانب الإنساني فتحت مصر أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية».

تصفية القضية الفلسطينية جريمة تاريخية كبرى

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تصفية القضية الفلسطينية جريمة تاريخية كبرى، وسيحاكم التاريخ كل مرتكبيها، لافتًا إلى أن المصريين يدعمون الموقف المصري من القضية الفلسطينية ومن التهجير القسري، لافتًا إلى أنه من الناحية الإنسانية هناك جهود مصرية وثيقة لإدخال المساعدات.

وواصل: «يجب التعامل مع القضية الفلسطينية بشكل كلي من أجل تهدئة الأوضاع، وهذا ما تفعله الدولة المصرية ورفضها للتصفية، وأيضًا الدولة المصرية تتميز بالرصانة من حيث تطبيقها الشرعية الدولية في حل القضية، وهذا أمر مهم في الحركة نحو الوصول لحقوق الشعب الفلسطيني».

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات الى شمال قطاع غزة
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة