شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المليشيا تصدر أول تعليق على إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن الرواتب والسلام وتطرح 4 مطالب جديدة، علقت المليشيا الحوثية، على إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن الرواتب والسلام وطرحت مطالب جديدة.وقال القيادي البارز في المليشيا .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المليشيا تصدر أول تعليق على إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن الرواتب والسلام وتطرح 4 مطالب جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المليشيا تصدر أول تعليق على إحاطة المبعوث الأممي إلى...

علقت المليشيا الحوثية، على إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن الرواتب والسلام وطرحت مطالب جديدة.وقال القيادي البارز في المليشيا وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه بموقع " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن مجلس الأمن لازال يغرد خارج السرب ويعتمد على شائعات وسائل التواصل الاجتماعي ويبتعد عن ملامسة هموم اليمنيين ومعاناتهم؛ حد تعبيره.وزعم أن الطريق الأمثل هو إلزام قادة التحالف المتعهد لمجلس الأمن بصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين، وتسليم المساعدات للمستحقين كاش "نقدا" كما سبق وطالبنا بذلك، وإعلان وقف الحرب وإعادة الإعمار والتعويض.وتابع: يكفي الأمم المتحدة فسادا على حساب جوع اليمنيين.وأدعى أن هذه حقوق أقل واجب يقوم بها مجلس الأمن أمام ما يقوم به أغلب أعضائه طوال التسع السنوات ضد اليمن؛ حد وصفه.وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، قال إن نقاشات تدور حول دفع الرواتب، وقضايا إدارة الإيرادات ومسائل بعيدة المدى المتعلقة بشكل الدولة.وأكد على أنه يجب على الأطراف خفض التصعيد الاقتصادي فوراً، ومعالجة الأولويات الاقتصادية ذات المديين القريب والبعيد، وضمان انتظام دفع رواتب القطاع العام على مستوى البلاد. ولفت إلى أن الصراع أصبح للسيطرة على الموانئ المدرّة للإيرادات والطرق التجارية والقطاع المصرفي والعملة والثروات الطبيعية جزءاً لا يتجزأ من النزاع السياسي والعسكري.ونوه بأن الأطراف اليمنية المتصارعة تُواصل خوض معركة على جبهة "الاقتصاد".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب

صورة تعبيرية (مواقع)

أثار تجاوز الصاروخ اليمني الباليستي الفرط صوتي، الدفاعات الجوية الإسرائيلية والأمريكية المتطورة ووصوله إلى هدفه في مدينة يافا، استغراب القيادات الإماراتية.

وفي السياق، قال مستشار محمد بن زايد، عبدالخالق عبدالله في تدوينة على (إكس): “بحق السماء كيف استطاع صاروخ حوثي قطع مسافة 2000 كم وتجاوز مدمّـرتين أمريكيتين وفرقاطة فرنسية ودفاعات إسرائيلية ليصل إلى مطار بن غورين في تل ابيب؟”.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يستقر عند سعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم.. السعر الآن 16 سبتمبر، 2024 شرطة دبي تتحفظ على أفراد في قضية "فهد المولد" والأطباء يمنعون نقله إلى الرياض 15 سبتمبر، 2024

وأضاف عبدالله: “هجوم افرح قلوب الملايين من الكارهين لما ترتكبه إسرائيل من مذابح وجرائم حرب إبادة في غزة”.

كما دفع الصاروخ اليمني مستشار بن زايد، للاعتراف على مضض، بأن “إسرائيل تستحق أن تدفع ثمن توحشها بأقوى الأثمان”.

مقالات مشابهة

  • مصادر سياسية مطلعة تكشف كواليس مباحثات المبعوث الأممي لليمن مع كبار المسئولين الايرانيين
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يحرج الحوثيين من طهران بهذه الدعوة
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • “غروندبرغ” يقول إنه أجرى مناقشة بناءه وصريحة مع المسؤولين في طهران حول اليمن
  • ماذا قال المبعوث الأممي إلى اليمن عن نتائج زيارته إلى إيران؟ (بيان)
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن احداث لبنان
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات