أبوظبي: «الخليج»
أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، إطلاق سلسلة من الفعاليات التطوعية في مختلف أنحاء أبوظبي، لتشجيع سكان الإمارة على التفاعل والمشاركة وردّ الجميل للمجتمع. وتجمع الأنشطة بين المتطوعين من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية، وتتيح لهم إمكانية صقل مهاراتهم واهتماماتهم، بما ينسجم مع التزام هيئة «معاً»، بمعالجة الأولويات الاجتماعية وتمكين القطاع الثالث.


وتوفر الهيئة للمتطوعين فرصة قيادة مبادرة «المجتمع ينظف»، وتهدف إلى استقطاب 500 متطوع من السكان وطلاب المدارس والفنانين، للمشاركة في حملات تنظيف جماعية للحفاظ على البيئة. كما يستهدف المتطوعون مناطق محددة في أبوظبي، لجمع النفايات وفرزها وإبداع أعمال فنية منها، وعرضها في المزاد العلني.
وينسجم الهدف الرئيسي للهيئة المتمثل في بناء مجتمع متعاون ومتماسك مع توجيهات القيادة الرشيدة. كما تدعم كبار المواطنين والمقيمين بإطلاق عدد من المبادرات التي تشمل رحلة أجيال، وهو برنامج يعزز التواصل بين جيل كبار السن من المواطنين والمقيمين، وجيل الشباب من السكان والمتطوعين.
ويسهم البرنامج في معالجة الأولويات التي تواجه كبار السن، بما فيها الاندماج في المجتمع والاحتياجات الصحية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات. كما تنظم مجموعة من المتطوعين نزهات مشي في مواقع مختلفة من إمارة أبوظبي، بالتعاون مع الهيئة ومؤسسات القطاع الخاص. وحققت الجولة الأخيرة من البرنامج نجاحاً كبيراً، واستقطبت عدداً من المتطوعين وكبار المواطنين والمقيمين ضمن تجربة غنية بتبادل الخبرات والمعارف القيّمة.
وتشمل برامج التطوع، عدداً من المسائل المرتبطة بالصحة الجسدية والنفسية والبيئة، والعزلة الاجتماعية والعنف الأسري، وتعاطي المواد المخدِّرة وتمكين المرأة وغيرها. وتهدف إلى مساعدة عدد كبير من المواطنين والسكان، بمن فيهم أصحاب الهمم وكبار المواطنين والشباب المعرضين للخطر والعمال والنساء والمجتمع عموماً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

"M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي

وقعت شركة "M42"، الشركة الصحية العالمية، مذكرة تفاهم مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي "ADGMA"، الذراع المعرفي للمركز المالي الدولي لأبوظبي، بهدف تقديم برامج تعليمية وتجريبية للمواطنين الإماراتيين وصقل مهاراتهم المهنية على مدار السنوات القادمة.

يأتي هذا التعاون في إطار رؤية دولة الإمارات الرامية إلى تعزيز مهارات المواطنين، وتزويدهم بفرص التدريب الفني، لضمان جاهزيتهم للمساهمة في مسيرة نمو وازدهار الدولة.
وتم توقيع مذكرة التفاهم في أكاديمية أبوظبي العالمي "ADGMA" من قبل عبدالله السويدي، عضو مجلس إدارة الأكاديمية، وفيصل الملا، الرئيس التنفيذي للكوادر البشرية بالإنابة في مجموعة M42.
وتهدف هذه  الخطوة إلى تأسيس مركز تعليمي لتدريب الجيل المقبل من المتخصصين المواطنين في مجالات التقنيات الصحية، بالإضافة إلى صقل مهارات الموظفين الحاليين لتمكينهم من مواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة، ويشمل التعاون أيضاً دعم برنامج التنمية الوطنية ومركز العمل المالي لدى الأكاديمية، مما يتيح للمواهب الإماراتية الحالية والناشئة اكتساب المعارف الأساسية والمهارات الضرورية.

بمهارات قيادية

وأكد حمد صياح المزروعي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية أبوظبي العالمي، الالتزام بتزويد المواطنين بالمهارات القيادية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مشيراً إلى أهمية المبادرة في تلبية احتياجات سوق العمل وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة.
وأضاف حسن جاسم النويس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة M42، أن الشراكة مع أكاديمية أبوظبي العالمي تعتبر خطوة مهمة لتزويد المواطنين بالمعرفة والمهارات اللازمة لدعم طموحات دولة الإمارات، مؤكداً سعي المجموعة إلى الاستثمار في التعليم وضمان توافر فرص مهنية مميزة للمواطنين الإماراتيين.
هذا، وتواصل أكاديمية أبوظبي العالمي تعزيز تركيزها على تأهيل المواطنين وتمكينهم من العمل في مختلف القطاعات، من خلال مركز العمل التابع لها، مما يساهم في دعم الخطط الوطنية لدولة الإمارات، ويعزز من جاهزية المواطنين لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • الوطني لمكافحة الأمراض: 66% من كبار السن في ليبيا معرضون لخطر الأمراض غير السارية
  • دعم كبار السن في تنقلاتهم عبر السكك الحديدية المصرية 2024: التسهيلات والخدمات المقدمة
  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا..
  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا.. والحكومة والبرامج الإنسانية تجاهلت احتياجاتهم
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • سالم بن عبد الرحمن يشهد انطلاق الدورة 13 لملتقى خدمات كبار السن
  • إطلاق النسخة العربية من "خبراء حياكم في أبوظبي"
  • "M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي
  • «أمير الشعراء 11» يستقبل 150 شاعراً في أبوظبي
  • ملتقى كبار السن ينطلق اليوم تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمتهم»