بحث الإجتماع الدورى لمشروع حياة كريمة فى محافظة قـــنا، الموقف التنفيذى للمشروعات المنتهية، والجدول الزمنى للمشروعات الجارى العمل بها فى المراكز الشمالية والجنوبية بالمحافظة.

البت فى 105 شكوي من خلال لقاءات محافظ قنا بالشاكين وكيل تعليم قنا يتابع سير العملية التعليمية بمدرسة السادات الابتدائية المشتركة

وأكدت الدكتورة ســـمر عـاطـف مدير التخطيط والمشروعات ومنسق حياة كريمة بمديرية صحة قـــنا، أن الاجتماع تناول مشروعات المرحلة الأولى الطبية للمبادرة الرئاسية"حياة كريمة"، التي تم الإنتهاء منها وتسليمها مؤخراً.

وأشارت مدير التخطيط والمشروعات ومنسق حياة كريمة بمديرية صحة قـــنا، إلى التشغيل التجريبى لمستشفى نجع حمادى العام من خلال العيادات الخارجية، وافتتاح مركز طب الأسرة بمدينة قــنا الجديدة.

وأوضحت عاطف، أن الإجتماع تناول المشروعات الصحية الجارى تنفيذها والمأمول الإنتهاء منها قريباً، كمستشفى دشـــنا المركزى، ومركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة.

وقالت إن العمل يجرى على قدم وساق حالياً، فى مشروع مستشفى مرزوق عبدالوهاب المرزوق للرمد وجراحة الوجه والفكين بمدينة قــنا.

وأشارت إلى الشروع فى إنشاء مستشفى قــوص العام وأعمال الحفر ووضع الأساسات والإنشاءات البنائية فى موقعها الجديد قريباً.

فى سياق متصل، ترأس الإجتماع اللواء أشــرف الحجاوى محافظ قــنا، بحضور وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشدد الحجاوى، على الإسراع فى معدلات الأداء، والعمل بالتوازي، للانتهاء من كافة الأعمال المتبقية بباقي المشروعات، لتحقيق الهدف المنشود من مبادرة رئيس الجمهورية.

يُذكر أن المرحلة الأولي من مبادرة"حياة كريمة"تتضمن تنفيذ ١٦٨٣ مشروعاً حيوياً ومتنوعاً، بتكلفة مالية تتجاوز ٤٠ مليار جنيه، و يجري تنفيذ تلك المشروعات فى ١٩ قرية أم، و ٨٧ قرية رئيسية، و ٧٢٢ نجع وعزبة، للإرتقاء بالمستوى الصحى والبيئي والاقتصادي والاجتماعي، وإحداث تنمية شاملة فى ريف قـــنا، بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة، وفقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجتماع حياة كريمة حياة كريمة حياة كريمة بقنا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية

تواصل حياة كريمة جهودها لليوم الثاني على التوالي، مبادرتها لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة لمساعدة المواطنين، بالشراكة مع شركة القيصر، لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

مبادرة حياة كريمة في الإسماعلية  

تواجد مبادرة حياة كريمة في اليوم الثاني لها في 13 منطقة على مستوى الجمهورية، وتتوسع يوما بعد الأخر، وعرضت الصفحة الرسمية لـ«حياة كريمة» فيديو للمبادرة في الإسماعلية، حيث قال منسق المبادرة هناك إن حياة كريمة توفر اللحوم بأسعار تنافسية للسوق، بالإضافة للجودة العالية، تحت إشراف بيطري، فضلا عن كونها تقدم طازجة.

كما أشاد مواطن في الإسماعلية بأسعار اللحوم في مبادرة حياة كريمة، التي تعد أسعار ملائمة لا تضغط على المواطن، مشيرا إلى أن جودة اللحوم جيدة للغاية. 

كما تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة، لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مدبولي يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)