قبل 3 أشهر بدأت تقارير الحالة الصحية بنيامين نتنياهو، لرئيس وزارء دولة الاحتلال الإسرائيلي، تظهر على الساحة بعدما تعرض لإغماء مفاجئ حتى تم التأكد بعدم انتظام ضربات القلب ليتناسى الأمر، لكن مع مرور الوقت تعالت الأصوات المطالبة باستقالته لأنها ترى أنه أصبح غير قادر على متابعة مهام منصبه بسبب مرضه. 

كيف واجه نتنياهو مرضه؟ 

في منتصف يوليو الماضي، تعرض نتنياهو لإغماء، وذهب إلى مستشفى «شيبا» وبعد ساعات قليلة من دخوله المستشفى، أصدر بيانًا بالفيديو، برر فيه ما حدث له، بسبب تعرضه لجفاف أدى إلى حالة إغماء، نتيجة خروجه في الشمس دون قبعة وماء، بحسب ما ذكرته صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

ولم يقتصر الأمر على الإشارة إلى سبب مرضه هو عدم تناوله الماء، بل نصح نتنياهو مواطنيه بالإكثار من شرب الماء في الصيف، لكن تصريحاته والتكتم الشديد بشأن مرض «نتنياهو» لم تلق قبولا في الشارع الإسرائيلي.

إعلان مرض نتنياهو

ووسط دخول رئيس وزراء دولة الاحتلال المتكرر إلى المستشفى، اضطر الدكتور أميت سيغيف، مدير وحدة أمراض القلب في المستشفي، يخرج معلنا طبيعة مرضه وهو عدم انتظام ضربات القلب، وبعدها جرى تزويده بجهاز مراقبة لنبضات القلب، واصفا الأمر بأنه إجراء روتيني بحت وليس لقصور في صحته، بحسب صحيفة «فاشينال تايمز» البريطانية 

وفي 23 يوليو 2023، تم نقل نتنياهو إلى المستشفى لتركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب، ووقتها قال الأطباء في مركز شيبا الطبي بالقرب من تل أبيب إن الإجراء العاجل لمنح نتنياهو البالغ من العمر 73 عاما الجهاز المصمم لتنظيم ضربات القلب ضروري لأنه كان يعاني من عدم انتظام ضربات القلب.

وجرى تزويد نتنياهو بجهاز مراقبة القلب، قبل أسبوع من علاجه في المستشفى، وبعدها أفادت تقارير إعلامية أن رئيس وزراء دولة الاحتلال يتعافى من عملية جراحية طارئة، وهي زرع جهاز تنظيم ضربات القلب، وقد تمت بسلاسة، بحسب تقرير لوكالة أسوشيتد برس. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال ضربات القلب

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلسه الوزارى الأمنى لمناقشة موقف المفاوضات مع حماس

ناقش رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع لمجلسه الوزارى الأمنى مساء اليوم/ الخميس/، موقف بلاده فى المفاوضات غير المباشرة، والتى من المتوقع أن تبدأ خلال الأيام القادمة، وذلك مع تجدد الزخم صوب تجدد المحادثات للتوصل إلى صفقة مع حركة "حماس".

وفى وقت سابق اليوم، صادق نتنياهو على إرسال فريق تفاوض، بعد مراجعة رد "حماس" على آخر مقترح إسرائيلي.

وقالت صحيفة" تايمز أوف إسرائيل"إن مسؤولين إسرائيليين بارزين، من ضمنهم وزير الدفاع يوآف جالانت، عبروا عن تفاؤلهم، حيال التوصل إلى صفقة.


وفى وقت سابق مساء اليوم، أبلغ نتنياهو، الرئيس الأمريكى جو بايدن، فى اتصال هاتفي، بأن إسرائيل ملتزمة بـ "إنهاء الحرب فقط بعد تحقيق كل أهدافها"، كما ناقش ،قراره بإرسال وفد تفاوضي، للمشاركة فى المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس، بشأن صفقة يتم بموجبها الإفراج عن الأسرى مقابل وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • وفاة لاعب المنتخب المصري أحمد رفعت
  • آخر ظهور للاعب المصري أحمد رفعت قبل وفاته.. فيديو
  • العاصفة بيريل تواصل طريقها إلى تكساس بعدما ضربت المكسيك
  • لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض
  • ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق
  • هل يمكن التنبؤ بخطر موت القلب المفاجئ؟.. دراسة تكشف
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلسه الوزارى الأمنى لمناقشة موقف المفاوضات مع حماس
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد