الأسبوع:
2024-06-29@13:10:59 GMT

طرد ممثلة من فيلم عالمي لـ «تعاطفها مع الفلسطينيين»

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

طرد ممثلة من فيلم عالمي لـ «تعاطفها مع الفلسطينيين»

يتداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما يتم تداوله بالممثلة المكسيكية ميليسا باريرا، التي تم استبعادها من المشاركة في الجزء الثاني من فيلم «Scream» بعدما أعلن صانعو الفيلم أن منشوراتها تؤيد الفلسطينيين وتدعم قضيتهم.

كانت «باريرا» نشرت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن الصراع بين إسرائيل وغزة، لتعبر عن رأيها في ما يحدث، وقامت بإعادة نشر بوست اتهمت فيه إسرائيل بارتكاب «الإبادة الجماعية والتطهير العرقي»، حيث قالت شركة الإنتاج «Spyglass» أنها: «لا تتسامح مطلقًا مع معاداة السامية».

الممثلة ميليسا باريرا

وطبقا لهيئة الإذاعة البريطانية، على نفس الخطى، تم اقصاء الممثلة سوزان ساراندون من وكالتها في هوليوود بعد إعلانها عن دعمها للفلسطينيين في تجمع مؤيد لهم.

وبعد إقصاء الممثلتين من عملهما، لم يصدر أي تعليق من ساراندون أو باريرا بخصوص هذه القضية.

وأعادت باريرا نشر اقتباس لها يشير إلى أنها تفضل أن يتم استبعادها بسبب مبادئها، بدلاً أن يتم تضمينها في مشروع يتعارض مع قناعاتها، وذلك قبل أن يتم استبعادها من الفيلم.

الممثلة سوزان ساراندون

يذكر أن باريرا قادت الأجزاء السابقة من سلسلة أفلام «Scream»، وشاركت أيضًا في نسخة الشاشة الأخيرة من «Carmen» وفيلم المسرحية الموسيقية «In The Heights» لعام 2021.

أعلنت مجلة فارايتي في بيان يؤكد فيه المتحدث باسم شركة إنتاج Scream 7 Spyglass أن موقف الشركة واضح بشكل لا شك فيه.

وأشارت الشركة أنها لا تتسامح مع معاداة السامية أو التحريض على الكراهية بأي شكل من الأشكال، وتدين الإشارات الكاذبة إلى الإبادة الجماعية أو التطهير العرقي أو تشويه الهولوكوست أو أي شيء يتجاوز الخط بشكل صريح ويتحول إلى خطاب كراهية.

وعلى الأرجح، يبدو أن المخرج «كريستوفر لاندون»، الذي من المتوقع أن يخرج فيلم Scream 7، عبر عن موقفه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي في منشور تم حذفه بعد نشره بلحظات على «منصة X» عبر فيه، عن استيائه قائلاً: "كل شيء سيء، توقف عن الصراخ، لم يكن هذا هو القرار الذي اتخذته.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: الاحتلال اعتقل مدير مجمع الشفاء الطبي وتعامل بعنف مع المرضى

مصطفى بكري عن رفض بايدن تهجير الفلسطينيين: موقف السيسي أجبره على هذه التصريحات

بيان رسمي من سفارة فلسطين بالقاهرة بشأن العودة إلى قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية سوزان ساراندون ميليسا باريرا الممثلة ميليسا باريرا الممثلة سوزان ساراندون

إقرأ أيضاً:

ممثلة كندية تدين دور بلادها في تمويل إبادة غزة

كندا- احتفلت الممثلة الكندية، تاتيانا ماسلاني، في مسقط رأسها ببلدة ريجينا بوضع نجمة لها في ممشى النجوم، تقديرا لمسيرتها في هوليود وأفلام مارفل، وظهرت مرتدية الوشاح الفلسطيني التقليدي خلال حفل حضره سياسيّون وشخصيات عامة وإعلاميون.

وبينما كانت تقف على خشبة المسرح، أول أمس الأربعاء، لفتت ماسلاني، وهي متأثرة والدموع تغلب عينيها، الانتباه إلى العدوان على غزة، ووصفت تصرفات الجيش الإسرائيلي بأنها إبادة جماعية.

tatiana maslany free palestine speech – canada's walk of fame hometown star event regina saskatchewan june 26 2024 pic.twitter.com/V1JjyYWMPx

— ???? (@sestramedia) June 26, 2024

 

وقالت: "نحن نشاهد ولا نفعل شيئا، وأود أن أقول بأي منصة لدي إننا لا نستطيع أن نفعل شيئا، وأود أن أطالب حكومتنا بأن تطالب بوقف إطلاق النار".

وأردفت: "نحن نشهد الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني على يد الدولة الاستيطانية الاستعمارية الإسرائيلية، وعلينا المطالبة بوقف إطلاق النار، والتوقف عن تمويل الإبادة الجماعية، والتوقف عن التواطؤ فيها".

وأنهت ماسلاني خطابها بعبارة "فلسطين حرة"، وأخبرت الصحفيين في وقت لاحق أنه يجب القيام بالمزيد لوقف الحرب، وأن الإجراءات التي تتخذها الحكومة الكندية والأميركية تجعلهما متواطئتين.

tatiana maslany orphan black – canada's walk of fame hometown star event regina saskatchewan june 26 2024 pic.twitter.com/1qmu9DNL72

— ???? (@sestramedia) June 27, 2024

وأشارت خلال حديثها للصحافيين إلى أن هناك الكثير من الإجراءات التي يمكن أن تتخذها حكومتها، لافتة النظر إلى حكومة الولايات المتحدة التي تقول إنها تفعل شيئا لإنهاء الصراع وهي في الواقع تدعم الاحتلال بالسلاح، حسب قولها.

Tatiana Maslany on speaking up for Palestine:

"By funding the Israeli army, by supporting the genocide, we are complicit, and so I couldn't stand up here, as a Canadian, flanked by Mounties, without speaking to that, without acknowledging it." pic.twitter.com/v4LlCwSL09 https://t.co/tmhEH9Mj0w

— Henning ???? Orphan Black: Echoes Era (@SestraHulk) June 27, 2024

واختتمت: "من خلال تمويل الجيش الإسرائيلي، من خلال دعم الإبادة الجماعية، نحن متواطئون، ولذا لم أستطع الوقوف هنا، ككندية، يحيط بها الإعلام، بدون التحدث عن ذلك، وبدون الاعتراف بذلك".

وتاتيانا ماسلاني ممثلة كندية، اشتهرت بأداء أدوار متعددة في مسلسل الخيال العلمي والإثارة التلفزيوني "أورفان بلاك" (Orphan Black)، الذي منحها جائزة إيمي الكبرى (2016)، وجائزتي اختيار النقاد (2013 و2014)، و5 جوائز شاشة كندا (2014-2018)، كما ظهرت ماسلاني في مسلسلات تلفزيونية أخرى مثل "هارتلاند" (Heartland)، و"ذا ناتيفيتي" (The Nativity)، و"بينغ إيريكا" (Being Erica)، و"بيري ميسون" (Perry Mason)، و"شي-هالك: المحامية" (She-Hulk: Attorney at Law).

وشاركت في أفلام  "يوم الصورة" (2007)، و"وعود شرقية" (Eastern Promises)، و"النذر" (Vow)، و"يوم الصورة" (Picture Day)، و"كاس وديلان" (Cas and Dylan)، و"امرأة من ذهب" (Woman in Gold)، و"أقوى" (Stronger)، و"المدمر" (Destroyer)، وتعد ماسلاني أول كندية تفوز بجائزة إيمي في فئة أدوار الدراما في مسلسل كندي.

مقالات مشابهة

  • ”خليه يبوسها وش المشكلة”....شاهد :نجم طاش ماطاش ”السدحان” يثير الجدل بتقبيله يد ممثلة شابة وزوجته تدافع
  • ممثلة كندية تدين دور بلادها في تمويل إبادة غزة
  • شاهد بالصورة.. الممثلة المصرية أيتن عامر تكسب حب الشعب السوداني بتغريدة مؤثرة: (في يوم الجمعة.. اللهم أقلب موازين الكون لأجل غزة والسودان)
  • تقديراً لمسيرتها.. منح الممثلة والمنتجة إيزابيل أوبير جائزة “لوميير”
  • ذعر بين الديمقراطيين بسبب أداء بايدن فى أول مناظرة مع ترامب
  • على الشاطئ.. شاهد أحدث ظهور لناهد السباعي
  • ‎موعد إصدار التأمين الإلكتروني للمركبات المتوجهة إلى البحرين
  • بالبرنس.. أحمد سعد وعمرو سعد يروجان لبرنامجهما الجديد " بيت السعد"
  • هاجر أحمد تتصدر مواقع التواصل بسبب «شنطة» بـ5 آلاف دولار.. ما القصة؟
  • اتفاقية تعاون بين شئون الجنسية والجوازات والإقامة بالبحرين والمؤسسة العامة لجسر الملك فهد