بحضور سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية تنظم جمعية وطني البحرين بالتعاون مع مؤسسة الأيام للنشر محاضرة بعنوان ( الكوتشنج من الألف إلى الياء) والتي سوف تقدمها المدربة م. مليحة الفودري رئيسة فرع الكويت بالاتحاد العالمي للكوتشنج، وذلك يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023 في تمام الساعة العاشرة صباحًا بقاعة مركز الايام الإعلامي بمنطقة الجنبية والدعوة عامة للجميع
وستتضمن المحاضرة العديد من المحاور التي تخص مجال التدريب وأنواعه والمؤهلات التي يجب أن يتميز بها المدرب وأهمية التدريب للمؤسسات العامة والخاصة وأفضل الممارسات للكوتشينج بالمعايير الدولية المعتمدة.


وكما تستهدف المحاضرة جميع الشباب العاملين في مختلف المؤسسات العامة والخاصة ومنتسبي مؤسسات المجتمع المدني.
وعبرت الأستاذة مليحة الفودري عن شكرها لمجلس إدارة جمعية وطني البحرين برئاسة الاستاذ فواز أحمد سليمان على تنظيم هذه المحاضرة التي ستبين مدى أهمية التدريب كأسلوب من أساليب القيادة من خلال تعزيز الثقة لدى القادة لصناعة أجيال جديدة تتمتع بمهارات القيادة والوعي في هذا المجال، وكما أشارت إلى دور البحرين الفعال والوعي المجتمعي الذي يتمتع به شعب البحرين في مجال التدريب لاعتبارها من الدول السباقة في هذا المجال من خلال فوزها بجائزة الشرق الأوسط للاتحاد العالمي للكوتشنج شابتر البحرين.
وأضافت الفودري بأن هذه المحاضرة سوف تستهدف مختلف الفئات في مجال القيادة وتنمية الذات وذلك بهدف تحفيز المشاركين ورفع مستوى الإنتاجية العامة وتفعيل الأساليب المعتمدة لمواجهة ضغوط الحياة والموازنة بين الحياة الشخصية السليمة والمهنية الناجحة، وهذا ما أثبته الدراسات لما يوليه التدريب من أهمية كبيرة ووسيلة لتحقيق السلام وسد الفجوات المعرفية والمعنوية بين مختلف الشرائح المجتمعية في سبيل رفع معدل الوعي وكسب المهارات العامة. ك، معبرة عن شكرها واعتزازها لمنظمي هذه المحاضرة ومتطلعة لتحقيق الاستفادة لجميع المشاركين.
وعن جمعية وطني البحرين، تقدمت عضو مجلس الإدارة رئيسة لجنة الإعلام الوطني الأستاذة نورة المنصوري نيابة عن مجلس الإدارة بالشكر الجزيل لسعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية لدعمه وتشجيعه اللامحدود لانشطة الجمعية وموافقته الكريمة لحضور هذه المحاضرة والشكر موصول للمدربة م. مليحة الفودري على تعاونها الكريم بتقديم المحاضرة والتي سوف تعزز بدورها أهمية التدريب بالأساليب الصحيحة التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات، وكما أكدت دور الجمعية على استهداف مختلف الشرائح المجتمعية ضمن برامجها وأنشطتها ورفع مستوى الوعي على أهمية التدريب الشخصي ( للكوتشنج ) الذي يحسن من مهارات الأفراد في القيادة والتواصل وغيرها من المهارات المكتسبة التي تعود بالنفع للمجتمع لاعتباره أداة فعالة في تحقيق التمر والتطوير الشخصي والمهني ودوره الواضح في تحقيق الأهداف وتحسين جودة الحياة وذلك تحت إطار المسؤولية المجتمعية التي تحرص عليها الجمعية.
ومن جانبها، أكدت بأن الجمعية تولي اهتمامها لجميع الأنشطة والبرامج التي تساهم في زيادة الوعي والمعرفة للمجتمع على الصعيد المحلي والخارجي من خلال استقطاب الشخصيات اللامعة في مختلف المجالات للاستفادة من خبراتهم المتنوعة وكسب المهارات وإنشاء أجيال واعدة تشارك في المسيرة التنموية الشاملة في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أهمیة التدریب هذه المحاضرة

إقرأ أيضاً:

بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها

استقبل وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني وعرض معه لواقع الوكالة الأممية والتحديات المالية التي تواجه دورها في تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والمنطقة، خصوصا في ظل محاولات اسرائيل المستمرة تقويض عملها.
وشدد الوزير بو حبيب على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها، لا سيما في مجالي التعليم والصحة، لأن ذلك يعدّ استثمارا في مستقبل أفضل للاجئين الفلسطينيين، معتبرا أن غياب الاونروا يعني عملياً دفع هؤلاء نحو التطرف والعنف، بدل السعي الى تحقيق طموحاتهم وأحلامهم بحياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • محاضرة دينية في "جمعية المرأة" ببركاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • محاضرة توعوية حول أهمية المحميات بالظاهرة والبريمي
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • القيادة المركزية الأمريكية تنشر صور التدريب العسكري البحري بين مصر وأمريكا
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يواصل نشاطه التثقيفي في بلدية غات
  • بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها
  • انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي بـ"جمعية المرأة" في الرستاق
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري