موقع 24:
2024-09-17@13:48:09 GMT

جيم كاري ينفي عودته في "غرينش 2"

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

جيم كاري ينفي عودته في 'غرينش 2'

رغم الشائعات الأخيرة التي انتشرت عبر مواقع التواصل، لا يخطط نجم الكوميديا الأمريكي جيم كاري للعودة إلى شخصية غرينش "لص عيد الميلاد"، التي قدمها منذ 23 عاماً، في فيلم حي من إنتاج يونيفرسال بيكتشرز.

وفند المكتب الإعلامي لكاري، كل ما يُنشر في الإعلام، وعبر مواقع التواصل، تكملة الفيلم الأساسي "How the Grinch Stole Christmas".

واشتراط شركة الإنتاج وجود كاري في الجزء الجديد.

ورفض المتحدث باسم"يونيفرسال بيكتشرز" الرد على أسئلة "بيبول" الأمريكية عن مشروع جديد لشخصية "غرينش"، وشرط مشاركة كاري في الفيلم.

إعلان الاعتزال

وأعلن كاري خلال الترويج لفيلمه "Sonic the Hedgehog 2" في 2022، النسخة الحية من اللعبة الإلكترونية "سونيك"، تقاعده من  التمثيلي بعد ما يقرب من أربعة عقود.
وأوضح آنذاك لبرنامج Access Hollywood، أن عودته مرهونة بـ "نص معجزة" قادر على جذبه وإعادته إلى  التصوير ليقدم عملاً جديداً يتناسب مع تاريخه الفني.

وأكد أنه في هذه السن يحب حياته، الموزعة بين الرسم والهدوء، وأنه اكتفى بما قدّمه، ويريد أن يتفرغ لأمور تُغنيه على الصعيد النفسي والشخصي.


 "غرنيش1"

 أدى كاري 61 عاماً، دور  الشرير "غرينش" في فيلم "كيف سرق غرينش عيد الميلاد"،  في نوفمبر (تشرين الثاني) 2000، اقتباساً عن رواية صادرة في 1957، للروائي ورسام الكرتون الأمريكي تيودور سوس جيزل، الشهير بـ"دكتور سوس"، وأخرجه رون هوارد، وأدى كاري دور الشرير "غرينش"، الذي يكره عيد الميلاد.. وهو مخلوق مغطى بالفرو الأخضر وسيئ المزاج، يعيش داخل كهف أعلى جبل كرومبيت، ويطل على قرية هوفيل.

وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً عند عرضه، ولاقى إشادة واسعة من النقاد، الذين أكدوا أن جيم كاري، أبدع في نقل المرح وتجسيده على الشاشة بأسلوب سحري أعطى للرواية روحاً كوميدياً جمّلت النص المكتوب.
وفي 2018، أُعيد إنتاج القصة بفيلم رسوم متحركة أنتجته شركة "يونيفرسال"،  بعنوان "دكتور سوس: ذا غرينش".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

الفنان أيوب طارش ينفي امتلاكه حقوق ملكية النشيد الوطني

الوحدة نيوز/متابعات:

أوضح الفنان الكبير أيوب طارش أنه لا يمتلك أي حقوق ملكية للنشيد الوطني الرسمي للبلاد، مؤكدًا ملكيته للدولة وفقًا للقانون.

وجاء التوضيح بعد تعرض الفنان لحملة انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، إثر قيام “فيسبوك” بحجب النشيد الوطني وبعض الأغاني الوطنية عند نشرها من قبل المستخدمين على صفحاتهم الشخصية.

ونفى ملحن النشيد الوطني ما وصفها بـ”الإشاعات”، مشيرًا إلى أن النشيد الشهير على مستوى عربي تم أداؤه وتوزيعه بشكل رسمي من قبل الفرقة الموسيقية التابعة للدولة، ما يؤكد ملكيته للشعب والدولة، دون بقاء حقوق ملكية فردية عليه.

وفي بيان، نفى طارش أيضًا أي علاقة لمؤسسته بحظر بعض أغانيه الوطنية الأخرى، مثل “رددي أيتها الدنيا نشيدي”، وهي القصيدة التي أُخذ منها النشيد الرسمي، موضحًا أنها أغاني وطنية محمية بالقانون ومتاحة للنشر والاستخدام.

وأضاف أن هذه الأناشيد متاحة لأي شخص، نشرًا وأداء، شريطة عدم تغيير الكلمات أو الألحان، مع ضرورة ذكر اسم المؤلف الأصلي للكلمات واللحن، وعدم استخدامها لأغراض تجارية.
وفيما يتعلق بحجب أغانيه في بعض الدول، أكد الفنان المعروف، البالغ من العمر 82 عامًا، عدم مسؤولية مؤسسته، مشيرًا إلى سياسات شركة “ميتا” المالكة لفيسبوك، التي تقوم بحجب بعض المقاطع الموسيقية تماشيًا مع قوانين الدول التي لا تمتلك فيها حقوق الموسيقى.

وطمأن أيوب طارش جمهوره أن أعماله الغنائية، منذ استعادته حقوقها، متاحة للجميع وفقًا لمبدأ الاستخدام العادل، شريطة الحفاظ على حقوقه الفكرية والأدبية بذكر اسم المؤلف الأصلي للعمل الفني.
وأكد أن هذه الحقوق الأدبية محمية بموجب القوانين اليمنية والدولية، دون إمكانية التنازل عنها أو بيعها.

واختتم طارش حديثه بالإشارة إلى استمرار معاناته من السطو والسرقة واستغلال أعماله من قبل بعض الشركات المحلية والدولية، رغم صدور حكم قضائي بعد ثمان سنوات من المتابعة يُعيد إليه حقوقه الأدبية والمالية.

مقالات مشابهة

  • كاري الحمص والبطاطا للنباتيين
  • الرئيس الإيراني ينفي نقل أسلحة فرط صوتية إلى الحوثيين
  • الفنان أيوب طارش ينفي امتلاكه حقوق ملكية النشيد الوطني
  • الرئيس الإيراني ينفي نقل أسلحة فرط صوتية إلى اليمن
  • ميسي يكشف ردة فعله بعد عودته للمشاركة مع إنتر ميامي
  • الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية
  • ميسي يكلل عودته من الإصابة بثنائية وتمريرة حاسمة
  • ميسي يشكو من عقبة في ميامي بعد عودته للملاعب
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • ميسي ينثر إبداعه مع إنتر ميامي بعد عودته من الإصابة (شاهد)