وضعت قرعة النسخة السادسة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً "قطر 2024"، منتخب الإمارات الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والصين، وذلك خلال مراسم القرعة، التي سحبت اليوم الخميس، في الدوحة، والتي تستضيف البطولة خلال الفترة من 15 أبريل (نيسان) إلى 5 مايو (أيار) من العام المقبل.

منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا "قطر 2024" ..

التفاصيل ⏬https://t.co/ZZol1ywpW9#منتخب_الإمارات pic.twitter.com/U3OZGHZBUg

— UAE NT منتخب الإمارات (@UAEFNT) November 23, 2023
 
وأسفرت القرعة، التي شملت 16 منتخباً ، عن وجود منتخبات  قطر "الدولة المستضيفة" وإستراليا والأردن وإندونيسيا في المجموعة الأولى،
 وضمت المجموعة الثالثة السعودية والعراق وتايلاند وطاجيكستان، فيما ضمت المجموعة الرابعة أوزبكستان وفيتنام والكويت وماليزيا.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق بمواجهة منتخب من أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.
 

The AFC U23 Asian Cup draw puts our National team in group B along with Japan, Korea Republic and China PR.#UAENT pic.twitter.com/qFF8gMPV5b

— UAE NT منتخب الإمارات (@UAEFNT) November 23, 2023
وجاء تأهل الأبيض الأولمبي للنهائيات الآسيوية، بتصدره ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات، التي استضافتها مدينة داليان سويوان الصينية في سبتمبر من العام الماضي 2023، برصيد 4 نقاط من مباراتين، وبفارق الأهداف عن منتخب الصين "ثانياً" وله نفس العدد من النقاط، بينما حل منتخب الهند "ثالثاً" دون نقاط، ليحصل منتخبنا على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب الإمارات منتخب الإمارات فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3

#سواليف

تأهل منتخب #فرنسا إلى الدور نصف النهائي لبطولة #أمم #أوروبا #يورو 2024، بعد تخطيه عقبة منتخب #البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 3، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب “فولكسبارك”، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب فرنسا لمواجهة نظيره منتخب إسبانيا في الدور قبل النهائي، مساء الثلاثاء المقبل، بعد أن تخطى الأخير منتخب ألمانيا حامل اللقب بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة إسبانيا تباغت ألمانيا وتقصي أصحاب الأرض من ربع نهائي يورو 2024 2024/07/05

مقالات مشابهة

  • فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3
  • السعودية تفوز على الإمارات وتتوج ببطولة غرب آسيا للشباب
  • «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • عاجل.. الفجر ينفرد بنشر قائمة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • البرازيل تتعادل مع كولومبيا وتضرب موعدا ناريا ضد أوروجواي