نظم مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج (EPSF-Sohag)، ندوة تعريفية عن برنامج التبادل الطلابي، بحضور إيمان صابر المؤسس المشارك لأكاديمية Step Up English ومدرس اللغة الإنجليزية، وكارين أسامة المسئول المحلي للمكتب، أحمد علي رئيس مكتب الاتحاد بالجامعة، ومريم شحاتة مدير تسويق المكتب، وعدد من الطلاب المشاركين فى برنامج التبادل الطلابي.

التبادل الطلابي بجامعة سوهاج

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن برنامج التبادل الطلابي فرصة عظيمة للطلاب لاكتساب المزيد من الخبرات العلمية والمهنية من الخارج، موضحًا أن هذا البرنامج يمكن طلاب كلية الصيدلة من الحصول على فرصة للتدريب فى مجالات الصيدلة المختلفة بمختلف دول العالم تصل إلى حوالى 80 دولة، وذلك في مجال صيدلة المستشفيات، الصيدلة الإكلينيكية والصيدلة المجتمعية والبحث العلمي، مؤكداً أن البرنامج يعد أكبر مشروع مقدم من الاتحاد العالمي لطلاب الصيدلة، وله أهمية كبرى في صقل خبرة الطلاب، وتوسيع مداركهم وتعريفهم بمجالات الصيدلة المختلفة على مستوى العالم.

برنامج التبادل الطلابي بكلية صيدلة

وأضاف الدكتور علام عبدالمنعم القائم بأعمال عميد الكلية، أن برنامج التبادل الطلابي -SEP- الخاص ب EPSF هو برنامج متميز يوفر التدريب في إحدى مجالات الصيدلة التي يقوم بإختيارها الطالب لمدة لا تقل عن 40 ساعة تدريب، مما يجعل البرنامج مناسباً وملبيا لإحتياجاته، مضيفة أن مدة الزيارة تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع وذلك بالإجازة الصيفية، حيث أن الطالب يحصل فى نهاية التدريب على شهادة من الاتحاد العالمى لطلاب كلية صيدلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج جامعة سوهاج التبادل الطلابي سوهاج محافظة سوهاج منحة دراسية برنامج التبادل الطلابی

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة 2024.. تفاصيل برنامج هندسة العمارة الرقمية بحلوان

كشف الدكتور السيد قنديل، عضو المجلس الأعلى للجامعات ورئيس جامعة حلوان، تفاصيل برنامج هندسة العمارة الرقمية بكليات الهندسة للطلاب الجدد المقبلين على كليات الهندسة من شعبة «علمي رياضة»، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى ربط البحوث والدراسات المختلفة بخطط التنمية الشاملة والرؤية المستقبلية للمجتمع عن طريق إعداد البحوث المستحدثة والتحقيق النظري والبحوث الحاسوبية، والتصميم الرقمي، والتحقيقات التكنولوجية، وممارسات التصميم المبتكر في البيئات الطبيعية والمبنية.

برنامج هندسة العمارة الرقمية 2024

وأكد قنديل، وفقا لتقرير صادر عن الأعلى للجامعات، أن البرنامج  يتماشى مع العملية التصميمية للعمارة والتصميم الحضري والتخطيط باستخدام أحدث التقنيات والأدوات والتقنيات المتاحة في السوق؛ وذلك لإعداد خريج مهني فريد قادر على الاستجابة للتحديات التي تواجهه في التصميم الرقمي والثقافة والتحضر والبيئة.

وقال إن رؤية البرنامج تتمثل في أن يكون صرحا تعليميا رائدا على مستوى مصر والشرق الأوسط، ويسعى البرنامج لتقديم تعليم هندسي معماري يرتقي بأعلى معايير الجودة، مازجا بين التدريس المتميز والبحث العلمي المتقدم والتطوير المستمر.

وتابع أن البرنامج يمد جسور التعاون مع القطاع الصناعي من خلال مبادرات بحثية مشتركة وخدمات استشارية، إضافة إلى برامج للتطوير المهني.  

ويرتكز البرنامج على ثلاثة أهداف تعليمية وهي إكساب المعرفة والمهارات اللازمة لحل المشكلات الهندسية المعمارية، وتوسيع وتحسين القدرات المتعلقة بمسؤوليات المهندس المعماري تجاه المهنة والمجتمع، وتطوير القدرات من أجل ملاحقة التطورات الجديدة.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا بالتعاون مع الاتصالات للتدريب على أمن المعلومات
  • جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا حول أمن المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا الصناعة
  • "احتياجات سوق العمل وآلية توزيع خريجي كلية التمريض" ندوة فى جامعة بنى سوبف
  • تعرف على برنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. تفاصيل برنامج هندسة العمارة الرقمية بحلوان
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • معرض مشروعات صيدلة الجامعة الألمانية لمنتجات مستحضرات التجميل المبتكرة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الهندسة الإنشائية بهندسة المطرية جامعة حلوان
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة