٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-05@03:52:07 GMT

عرض وعل يمني نادر في مزاد علني

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

عرض وعل يمني نادر في مزاد علني

واكد الباحث “عبدالله محسن”، إن التمثال “سيُعرض للبيع في مزاد آرتيميشن للمجوهرات القديمة والآثار في 30 نوفمبر 2023م”.

وقال الباحث أن التمثال عبارة عن “وعل برونزي رائع من القرن الميلادي الأول من آثار اليمن، يقف على أرجله الأربعة، مع ذيل قصير منتصب، وعيون لوزية محفورة بعمق، وقرون عالية مقوسة مع أطراف ملتوية وتستقر على الرأس”.

ولم يحدد المزاد مكان الحصول على الوعل، لكنه قدم فاتورة وشهادة الأصالة والمصدر من مجموعة بريطانية خاصة، حصلت عليه في التسعينيات، وفقا للباحث “محسن”.

ونوه الباحث إلى أن المتاحف العالمية والإقليمية تقتني عديد تماثيل الوعول البرونزية والذهبية، أشهرها (قلادة الوعل الذهبي في متحف لندن، ووعل مريمة في دار الآثار الإسلامية في الكويت من مجموعة الصباح، ووعل مجموعة آل ثاني في فرنسا).

 

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)

أكد الدكتور محمود صلاح الباحث في علوم ما وراء الطبيعة، أن أول الدول التي قامت بتجميد الجسد الحي، هي ألماني وبعد ذلك فرنسا وأعلنت من خلال هيئات علمية متخصصة، أنها تقوم بتجميد الأجساد البشرية التي تعاني من أمراض من أجل أن يتم علاجها في مرحلة من المراحل حالة الوصول لعلاج لهذا المرض.

وأضاف الباحث في علوم ما وراء الطبيعة، خلال حواره ببرنامج "علامة استفهام" تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن الجسد الذي يجمد لا يكون في حالة وفاة، ولكن يجمد من أجل أن يعالج في المستقبل.

مركز جراحة القلب بالمنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للخدمات الصحية جراحة بالغة الصعوبة لتثبيت كسر بالحق الحرقفي الأمامي لسيدة بأبو حماد المركزي

ولفت إلى أنه يرى أن هذا نوع من العبث، والتدخل في خلق الله، ولكن الفكرة موجودة على أرض الواقع، وأن الأشخاص التي تمتلك الأموال تقوم بفعل هذا الأمر ولكن :"مفيش حد هيعيش يوم أكثر من المكتوب".

وأشار إلى أن ما يتم لا يمد في عمر أي شخص من هؤلاء الأشخاص يوم، وكلها أشياء مخالفة للعقل والمنطق.

وتعتبر عملية حفظ الموتى بالتجميد على أمل التوصل لعلاج لأمراضهم المستعصية، والتي تعرف باسم "كرايونيكس"، عملية مثيرة بالنسبة لمجتمع المولعين بالمستقبل. والافتراض العام لهذه العملية بسيط جدا، ومفاده أن الطب يحرز تقدما كل يوم، وأن أولئك الذين يموتون اليوم ربما يمكن شفاؤهم في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلي يسعى لاستعادة أحمد محسن وسط أزمة القيد
  • طوق عسكري.. عين إسرائيل على المعابر بين لبنان وسوريا
  • فرنسا.. حل لغز "البومة الذهبية" بعد 31 عاماً
  • 90 رقماً مميزاً للوحات المركبات بمزاد علني 12 الجاري
  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • أول ظهور علني لمايكل شوماخر منذ 11 عاما
  • دفاعات إيران ومنشآتها.. خفايا وقدرات كعب أخيل
  • «قرأ الفاتحة في خطوبتي».. سلوى محمد علي تكشف موقفا لا تنساه مع لطفي لبيب
  • أول ظهور علني لشوماخر بعد حادث 2013
  • موعد وأسعار حفل محمد محسن في أوبرا الإسكندرية.. تبدأ من 250 جنيها