قال هشام مهنا، المتحدث باسم الصليب الأحمر في قطاع غزة، بأنّ الوضع في قطاع غزة غير إنساني، في ظل تدهور الأوضاع وعدم توفر المقومات الأساسية.

وأضاف هشام مهنا، في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية، أنّ الوضع في جنوب غزة شديد الخطورة، بعد تدفق مئات الآلاف من شمال القطاع دون أي ضمانات أمنية، وأن آلاف الأسر التى نزحت من شمال قطاع غزة إلى جنوبه ما زالت بلا مأوى.

وتابع مهنا: «نحن على أهبة الاستعداد لتقديم كل الخدمات اللازمة للمدنيين في قطاع غزة، ويجب تحقيق تدفق مستدام للمساعدات الإنسانية».

وجدد متحدث الصليب الأحمر في غزة في وقت سابق، دعوته لتوفير الحماية لكل العالقين في قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يزود مستشفى الشفاء بالوقود.

وأكد: «نفتقد الضمانات الأمنية التي تمكننا من العمل في رعاية سكان قطاع غزة»، مشددا على رفضه التام لاستمرار العمل العسكري في محيط المستشفيات كونها مرافق محمية بموجب القانون الدولي والاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية، فضلا عن تقديم الرعاية الطبية في مستشفيات جنوب قطاع غزة.

وأشار إلى أنّ الآلاف من مرضى القطاع لا يستطيعون تلقي الرعاية الصحية والحياة مشلولة بشكل كامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشفاء داخل مستشفى الشفاء الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة الطاقم الطبي الصليب الأحمر مجمع الشفاء القاهرة الإخبارية قطاع غزة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع عقد بصنعاء برئاسة وزيري الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين هاشم المحاقري والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، أوضاع قطاع العقارات والمقاولات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم المستثمرين ومندوبي وممثلي شركات ومؤسسات العقارات والمقاولات، المشاكل والعراقيل التي تواجه قطاع التطوير العقاري، مؤكدين استعدادهم لدعم النشاط الاقتصادي وزيادة الاستثمارات في مشاريع عقارية نموذجية .

وأكد الوزير المحاقري استعداد الحكومة لتقديم الدعم والحوافز للمستثمرين في كل القطاعات بما فيها العقاري نظراً لأهميته في حركة الاقتصاد، منوهاً إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل فريق فني متناغم من الوزارتين لمعالجة أوضاع قطاع العقارات والمقاولات.

وشدد على سرعة تطبيق مخرجات الفريق الفني، مبيناً أنه سيتم ضمن المعالجات إزالة كل العراقيل واعتماد مصفوفة حوافز وتحسين وتسهيل الإجراءات وفق برنامج عمل محدد.

وأشار وزير الاقتصاد والاستثمار، إلى أن الحكومة ستعمل على تقديم الحوافز والمغريات لدعم المستثمرين واستعادة الثقة المتبادلة مع القطاع الخاص.

من جهته أشار الوزير قحيم، إلى أهمية الدور الاقتصادي لقطاع المقاولات والعقارات، ومعالجة أسباب الركود العقاري من أجل نهضة الاستثمار في هذا القطاع، وإنعاش السوق العقارية وإيجاد حلول وحوافز تجذب المستثمرين لتوفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وحث على التوجه نحو إقامة المدن السكنية من خلال الاستفادة من المزايا والحوافز الاستثمارية لقطاع العقارات.. معبراً عن أمله في أن تفضى الجهود المبذولة إلى إحداث نقلة كبيرة في قطاع وصناعه التطوير العقاري.

 

مقالات مشابهة

  • "الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • الصليب الأحمر يرسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • كيف يعمل الصليب الأحمر الدولي في لبنان؟
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • أوضاع غزيين تقطعت بهم السبل في الأردن بعد طوفان الأقصى
  • «عبدالجليل» يطلع على تقارير لجنة الطوارئ حول أوضاع المرافق الصحية بالجنوب الغربي
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • اجتماع بصنعاء يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات