البوابة:
2024-07-07@07:11:39 GMT

مصادر اسرائيلية: عملية برية مرتقبة جنوب غزة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

مصادر اسرائيلية: عملية برية مرتقبة جنوب غزة

كشفت مصادر اسرائيلية، النقاب عن تفاصيل تتعلق بالعمليات التي ينوي جيش الإحتلال القيام بها، في قطاع غزة، بعد تنفيذ اتفاقية الهدنة المنوي العمل بها اعتبارا من يوم غد الجمعة.

وقالت المصادر، أن الإحتلال يستعد لشن هجوم بري في جنوب غزة، بناء على معلومات من قبل الشاباك والجيش والقيادة الجنوبية، تفيد بترمكز قيادات "حماس" في تلك المناطق، وفقا لموقع "والا" العبري.

ويشير التقرير، إلى أن هناك تحريض لشن هجوم اسرائيلي هجوم على محور فيلادلفيا الذي يفصل بين غزة ومصر، وسط مخاوف في القاهرة من تهجير قسري للسكان نحو مصر.

ويشهد شمال غزة، منذ 47 يوما، حركة نزوح كثيفة بين السكان باتجاه الجنوب، عقب اعلان الاحتلال أن المناطق الجنوبية من القطاع ستكون أكثر أمنا.

وعلى الرغم من الإعلان الاسرائيلي السابق، إلا أن المعطيات على ارض الواقع، تشير إلى العكس من ذلك تمام، حيث أن عمليات القصف طالت مختلف مناطق القطاع، بشكل مركز وعنيف بما فيها المناطق الجنوبية، إذ تشير الأرقام بأن أعداد الشهداء والمصابين في الجنوب لا تقل عن أعدادهم في شمال القطاع.

يشار إلى أن الولايات المتحدة حذرت "إسرائيل" في أكثر من مناسبة، من آثار محتملة لاقتحام تلك المنطقة على المدنيين.

وأكدت مصادر إعلامية اليوم الخميس أن التأخير في بدء الهدنة بين إسرائيل وحركة "حماس"، التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، يعود إلى تفاصيل حاسمة تم تسويتها في "اللحظة الأخيرة"، تتعلق بشكل رئيسي بمعرفة هوية الأفراد المقرر إفراج عنهم.

وفي تصريح لمسؤول فلسطيني، لم يتم الكشف عن هويته، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن التأخير في تنفيذ اتفاق الهدنة يرجع إلى تفاصيل محورية حول الهوية الفعلية للمحتجزين وكيفية سيتم إطلاق سراحهم.

يذكر أن حركة "حماس" والحكومة الإسرائيلية أعلنتا يوم أمس الأربعاء عن التوصل إلى اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، يتضمن صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين، بالإضافة إلى دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو وافق على إرسال مفاوضين لإجراء مباحثات بعد رد حركة حماس على مقترحات اتفاق التهدئة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان مجلس جامعة الدول العربية كلف المجموعة العربية في نيويورك بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يدرك عجز جيشه.. ملامح المرحلة الثالثة من الحرب
  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟
  • تفاصيل لقاء "نصرالله" مع وفد قيادي من حماس برئاسة الحية
  • فتح باب المفاوضات من جديد .. تعرف على أبرز تعديلات حماس على اتفاق الهدنة
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • حزب الله يعلن استهداف عدّة مقار عسكرية اسرائيلية عبر الحدود بصواريخ ومسيرات