سرايا - تشير الأرقام التي تعلنها فصائل المقاومة إلى أن الاحتلال يخسر آلية و6 أفراد بين قتيل وجريح كل ساعة و20 دقيقة، مما يعني سقوط 3185 قتيلا وجريحا خلال 22 يوما من العملية البرية في قطاع غزة على أقل تقدير، وفق الخبير العسكري اللواء فايز الدويري.

وقال الدويري إن الصور التي تنشرها المقاومة تؤكد أن إطلاق الصواريخ لا يزال فاعلا وأن قذائف الهاون لا تزال تعمل وأن المعارك الصفرية متواصلة، وأن التعامل متواصل مع أهداف متنوعة متحركة وثابتة وبطرق مختلفة.



وأضاف أنه كلما تقدم الاحتلال في أي محور داخل غزة كان وضعها أكثر صعوبة وكانت فرصة المقاومين على التعامل أكبر، مشيرا إلى أن ما تم نشره مؤخرا من صور للمعارك يؤكد أن المقاومة تدير المعركة بنجاعة.

وجدد الخبير العسكري التأكيد على أن الساعات المقبلة ستكون عنيفة لأن كل طرف سيحاول إظهار قوته قبيل دخول الهدنة حيز التنفيذ، لكي يثبت أنه قادر على مواصلة القتال.

وقال إن مقاتلي المقاومة يثبتون كفاءة أكبر حتى من قوات دلتا الأميركية، لأنهم يخوضون معارك من المسافة صفر دون حماية أو غطاء وبملابس مدنية، مؤكدا أن الاحتلال لن يفصح عن خسائره الحقيقية قبل 6 أشهر من انتهاء المعركة.
إقرأ أيضاً : قضى 44 عاماً داخل السجون الإسرائيلية .. من هو “نائل البرغوثي” أقدم أسير فلسطيني في "إسرائيل"إقرأ أيضاً : صحة غزة توقف التنسيق مع منظمة الصحة العالميةإقرأ أيضاً : فتح معبر رفح أمام عودة الفلسطينيين إلى غزة الجمعة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية: مجاهدونا أجهزوا أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة بالشجاعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المقاومة الفلسطينية، إن "مجاهديها أجهزوا أمس الخميس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة في حي الشجاعية بمدينة غزة". 

وأضافت المقاومة في بيان، أن عناصرها استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة الإسرائيلية بقذيفة "تي بي جي" المضادة للتحصينات، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وأكد البيان، أن المقاومة فجرت عبوة ناسفة بالمبنى خلال انسحابها، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

وفي بيان منفصل، أعلنت المقاومة أنها استهدفت اليوم الجمعة، دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في حي الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • اللواء محمد الدويري: مصر لم ولن تتوانى عن تقديم كل الدعم للسودان لكي يحظى بالأمن والاستقرار والتقدم
  • الإعدامات مستمرة .. انتشال جثامين 3 شهداء مكبلي الأيدي شرقي رفح
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وطفلهما
  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية
  • القسام تجّهز على 10 جنود صهاينة في كمين بحي الشجاعية
  • اللواء الدويري: أحمد حسن الزعبي .. سنبلة حوران الطاهرة
  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • المقاومة الفلسطينية: مجاهدونا أجهزوا أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة بالشجاعية
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة