برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- أعلنت “زين السعودية”، عن مشاركتها كشريك مؤسس للنسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية 2023. وجاء هذا الإعلان خلال حفل توقيع اتفاقية الرعاية ما بين “زين السعودية” و”دورة الألعاب السعودية “، حيث وقع الاتفاقية كل من صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن تركي آل سعود، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية ومدير دورة الألعاب السعودية والرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والنواقل والمشغلين للشركة المهندس سعد بن عبدالرحمن السدحان.


وتأتي رعاية “زين السعودية” لأكبر حدثٍ رياضيٍّ وطني، الذي يقام خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2023، في إطار استراتيجيتها لتمكين شابات وشباب المملكة، وإطلاق قدرات المملكة الرياضية بما يعزز موقع المملكة على خارطة الرياضة العالمية ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 لوطنٍ طموح ومجتمعٍ حيوي يتمتع كافة أفراده بجودة حياةٍ عالية وصحية.
وحول رعاية “زين السعودية” لدورة الألعاب السعودية 2023، قال الرئيس التنفيذي لشركة “زين السعودية” المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر: “نستهدف في زين السعودية أن يكون قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية مدخلاً لإحداث فرقٍ حقيقي في حياة كل فردٍ على المملكة، وممكّناً للإبداع والإنجاز في شتى المجالات. فالتحوّل الرقمي الشامل الذي نوظف فيه كافة إمكاناتنا وقدراتنا ومواردنا، إنّما هو أداة فعّالة وقاعدة انطلاق لتحقيق ريادة وطننا على كافة المستويات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والبشرية وحتى الرياضية، وفقاً لمستهدفات رؤية 2030. كما إنَّ تمكين الابتكار والنجاح هو في صميم إستراتيجيتنا لا سيما عندما يتعلق الأمر بجيل الشباب في المملكة والذي يتمتع بطاقاتٍ ومواهب لا محدودة. وقد جاءت رعايتنا لدورة الألعاب السعودية 2023 كثمرة لهذا التوجه الإستراتيجي والتي نفخر من خلالها بالشراكة مع “دورة الألعاب السعودية” التي نجحت مؤخراً في تحويل أنظار العالم إلى الرياضة في المملكة”.
ومن خلال هذه الشراكة، تواصل “زين السعودية” مبادراتها لتوظيف الابتكار والتقنية في كافة القطاعات ومنها القطاع الرياضي بما يدعم جهود الجهات المشرفة على القطاعات الرياضية ويمكّن طموح الرياضيين ويعزز التجربة الجماهيرية، حيث ستوفر لدورة الألعاب السعودية 2023، بنية تحتية رقمية متطورة لأفضل خدمات وحلول الإنترنت وأكثرها سرعة، بالاعتماد على شبكة “زين السعودية” للجيل الخامس (5G).
الجدير بالذكر أن “زين السعودية” وقعت مؤخراً اتفاقية شراكة مع “ليف غولف” لتكون بموجبها شريك الاتصالات الرسمي لجولة “ليف غولف جدة” التي أقيمت في الفترة ما بين 13 و15 أكتوبر 2023 في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وشارك فيها 12 فريقاً بإجمالي 48 لاعباً من نخبة الأسماء العالمية في رياضة الغولف، ضمن منافسات مشوقة وحماسية أسهمت في تغيير المشهد العالمي للّعبة بنظامٍ جديد ومجموع جوائز يصل إلى 25 مليون دولار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية دورة الألعاب السعودیة 2023 زین السعودیة

إقرأ أيضاً:

6 ألعاب تنطلق غداً… الحماس يثري منافسات دورة الألعاب السعودية

الرياض – هاني البشر
استُكملت اليوم الثلاثاء مواجهات كرة الطائرة (فئة الرجال) ضمن منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية، حيث تأهلت أندية “الهلال، النصر، الخليج، الاتحاد” لنصف النهائي بعد فوز الهلال على أبها 3-0، فيما تغلب النصر على الأهلي 3-1، وتمكن الخليج من الفوز على الاتحاد 3-2.

وشهدت منطقة “البوليفارد 4” إقامة أكثر من 22 مواجهة في منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، كما احتضنت القاعة البارالمبية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي مباريات ربع النهائي لكرة السلة 5×5 للسيدات والرجال، حيث كسب فريق جدة يونايتد نظيره الاتحاد للسيدات بنتيجة 66-54، وفاز النصر على نظيره الأخدود بنتيجة 78-47. وفي فئة الرجال، انتصر الخليج على الخويلدية 72-43، واختُتمت المنافسات بفوز الاتحاد على الأهلي 71-67. وبهذه النتائج تأهلت الأندية الفائزة لنصف النهائي.

 

وفي ربع نهائي كرة قدم الصالات للصم (رجال)، كسب نادي الصم بجدة مركز الصم بمكة المكرمة 13-2، وفاز نادي الرياض على مركز الصم بالمدينة المنورة 12-1، وكسب مركز الصم بالباحة نظيره مركز الصم بالقطيف 11-3. (فيما تبقى مواجهة واحدة بين مركز صم حائل ومركز صم الأحساء لم تنتهِ بعد).

وتنطلق غداً الأربعاء منافسات نصف نهائي الطائرة (سيدات)، حيث يواجه الفيحاء نظيره النصر عند الساعة التاسعة صباحاً، يتبعه لقاء العلا مع العنقاء في الساعة الحادية عشرة صباحاً. فيما تشهد مدينة جدة انطلاق منافسات التجديف الساحلي والجت سكي. كما تُقام في الرياض منافسات ألعاب القوى، المبارزة، الملاكمة التايلاندية، كرة قدم الصالات، وألعاب القوى البارالمبية.”

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية| العداء علي ماس يحصد ذهبية سباق 100 متر
  • دورة الألعاب السعودية| التركي يتوج بذهبية «الجيت سكي»
  • افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • بميدان الجنادرية للهجن.. الفيصل يقيم حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • 6 ألعاب تنطلق غداً… الحماس يثري منافسات دورة الألعاب السعودية
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض