قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة تختلف عن نظيرتها في السنوات الماضية، إذ إننا نشهد سباق انتخابي بين 4 مرشحين منهم الرئيس عبدالفتاح السيسي و3 من رؤساء الأحزاب. 

السباق الانتخابي في هذه الدورة جاد

وأضاف «التهامي»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المرشح الانتخابي عبدالفتاح السيسي له برنامجه ورؤيته ومؤيدينه، وتعقد الأحزاب الداعمة مؤتمرات جماهيرية له في ربوع مصر، وهذا يدل على أن السباق الانتخابي في هذه الدورة جاد، ويتعين على كل مرشح ومؤيدينه التوجه لاصناديق الانتخابية سواء في الداخل أو الخارج، أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر للخارج، و10 و11 و12 من ديسمبر للداخل.

المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأكد أنه يجب على الجميع المشاركة في الانتخابات الرئاسية لكي يؤدون واجبهم الوطني والدستوري في الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات، مشيرا إلى أن الأحزاب السياسية عليها دورا كبيرا في هذه المرحلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحزاب الانتخابات الرئاسية السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسیة فی هذه

إقرأ أيضاً:

وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي

(CNN)-- قال اثنان من مستشاري الرئيس جو بايدن إن عائلته تشجعه على البقاء في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وتقدم له "دعمها المطلق"، وذلك خلال تجمع عائلي في منتجع كامب ديفيد، الأحد.

يأتي عرض الدعم هذا في الوقت الذي يواجه فيه بايدن وحملته سيلًا من الدعوات للانسحاب من الانتخابات بعد أداء سيئ بشكل مذهل الأسبوع الماضي في المناظرة الرئاسية لشبكة CNN. وقال أحد المستشارين إن المناقشات العائلية ركزت على الكيفية التي يمكن بها لأفراد عائلة بايدن مساعدته – وليس ما إذا كان ينبغي عليه إعادة النظر في ترشيحه.

أبدى هانتر بايدن، نجل الرئيس وأحفاده، إعجابهم ودعمهم – بعد الثناء والدعم الهائلين من السيدة الأولى جيل بايدن في الأيام الأخيرة. وقال مستشار بايدن، إن أفراد الأسرة ناقشوا ما إذا كان ينبغي إجراء أي تعديلات على طاقم العمل في الحملة أو الدائرة الداخلية لبايدن.

ومع ذلك، فإن صدمة الجدل الذي أثارته المناظرة الرئاسية لا تزال قائمة لدى الكثيرين، حيث لا يزال الرئيس والمقربون منه في المراحل الأولى من معالجة التداعيات المباشرة. 

وجهة نظر الأسرة الآن – أن بايدن يجب أن يبقى ويواصل القتال – يمكن أن تتغير في الأيام المقبلة إذا استمرت دوامة الهبوط وإذا اقتنع الرئيس بأن الخروج من السباق سيكون القرار الأفضل.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • بايدن يتمسك بخوض السباق الانتخابي
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • "نيويورك تايمز": ممولو الحزب الديمقراطي يريدون استبدال بايدن بـ"القوة"
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات