قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية السابق، إن اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس السيسي أمس الأربعاء بعد الاتفاق على هدنة إنسانية في غزة يعد اعتراف بدور مصر المحوري في المنطقة للحفاظ على السلم والأمن، وأيضًا دورها في مراعاة مصالح الجميع ، وأنها على دراية بحقائق الأمور في المنطقة بشكل أكبر من أي طرف آخر.

المؤتمر: مشاركة السيسي بمؤتمر "تحيا مصر فلسطين" تؤكد استمرار دعم القضية الفلسطينية برماني: كلمة السيسي أمام قمة العشرين الافتراضية كشفت ازدواجية المجتمع الدولي الجهود المصرية 

وأضاف الحفني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تقديراتنا وحساباتنا محل تقدير واحترام زعماء العالم، لافتًا إلى أنه منذ بدء الأزمة تلقى الرئيس السيسي اتصالات مكثفة من قبل رؤساء العالم وكافة الدول تُشيد بكافة الجهود التي تبذلها مصر بشأن القضية الفلسطينية.

وقف إطلاق النار في غزة 

وأوضح نائب وزير الخارجية السابق، أن الهدنة الانسانية بغزة تأتي نتاج جهود الدولة المصرية التي تقوم بها لوقف إطلاق النار شامل ودائم في القطاع لتخفيف من وطأة التوتر الذي اندلع منذ 7 أكتوبر ومن المحاولات الدولية لفرض واقع جديد في المنطقة لا يتماشى مع اعتبارات الأمن القومي المصري، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى إلتقاط أنفاسه، فضًلا عن أن الولايات المتحدة الامريكية تعي تمامًا الدور المصري في المنطقة وأنه لا يضاهي ولا يتشابه مع أي دور ولدينا رؤية واضحة وإصرار للوصول إلى النتائج المرجوة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الجهود المصرية القضية الفلسطينية وقف اطلاق النار فى غزة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

الناجون من حزب الله يخشون الجواسيس..بايدن: "سأكون مرتاحاً إذا نجا لبنان من الاجتياح"

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، بوقف إطلاق النار في لبنان، عندما سئل عن التقارير التي أكدت نية إسرائيل غزو لبنان براً.

وعندما سئل بايدن  إذا كان مرتاحاً لخطة إسرائيل، قال: "ما يريحني هو أن يتوقفوا عن ذلك". وأضاف "يجب أن يكون لدينا اتفاق لوقف لإطلاق النار، الآن"، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

President Biden on #Israel on a question about #Israel planning an imminent ground operation in #Lebanon: “I am more aware than you might know, and I’m comfortable with them stopping. We should have a ceasefire now” pic.twitter.com/tfxtcHobWL

— Middle East and North Africa Breaking News (@MENA_BRKNews) September 30, 2024 ونقلت قناة "سي بي إس" عن مصدر أمريكي أن "إسرائيل قد تجتاح لبنان خلال ساعات". وقال مسؤول أمريكي لـ أيه بي سي، C  في وقت سابق: "يستعد الجيش الإسرائيلي لتوغل بري محدود في لبنان، ورفضت إسرائيل اقتراح وقف إطلاق النار من الاتحاد الأوروبي، حتى لو كان قصيراً".
وفقاً للمسؤول، فإن الحكومة الإسرائيلية لا تستجيب لدعوات الرئيس الأمريكي جو بايدن للتهدئة.
وأوضح أن "تقديرات الولايات المتحدة وإسرائيل، تؤكد القضاء على نحو ثلاثين من كبار قادة حزب الله في الأسابيع القليلة الماضية، وإن من تبقى منهم خائف من الجواسيس بين قادة الحزب".

مقالات مشابهة

  • السيسي والسوداني يؤكدان الحرص على دفع العلاقات المصرية العراقية إلى آفاق أرحب
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل
  • الناجون من حزب الله يخشون الجواسيس..بايدن: "سأكون مرتاحاً إذا نجا لبنان من الاجتياح"
  • بايدن: علينا تجنب اندلاع الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • الشعب الجمهوري يشيد بدور مصر المحوري وسعيها لوقف دائم للحرب الغاشمة في غزة ولبنان
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة