أحالت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، في جلستها الأخيرة اليوم الخميس؛

أوراق القضية رقم 519 لسنة 2023 جنايات فاقوس، المقيدة برقم 1450 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، والمتهم فيها عاطل، بقتل رئيس جمعية أهلية خيرية، وسرقة مبلغ مالي من أموال الجمعية بمدينة فاقوس، لفضيلة المفتي، وحددت جلسة 16 ديسمبر المقبل؛ للنطق بالحكم.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية في أوائل العام الجاري، بلاغا من ربة منزل، بالعثور على شقيقها جثة هامدة داخل مقر جمعية خيرية يرأس مجلس إدارتها بنطاق مدينة فاقوس.

وبالفحص، تبين العثور على جثمان"ياسر.إ. الـ" 65 عاما، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة فاقوس، وتوصلت التحريات الأولية، إلى المجني عليه يعود لمنزله بعد الانتهاء من عمله ليلا؛ وليلة الحادث، ووقت استعداده التجهيز لجمع المساعدات الإنسانية الشهرية لصرفها صباح اليوم التالي على الحالات المرضية والاكثر احتياجا،تأخر عن موعد رجوعه، فذهب أحد أفراد أسرته للأطمئنان عليه فوجده جثة هامدة ومشنوقا بحبل.

كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة "محمود. م" 20 عاما، عاطل، مقيم قرية كفر البلاسي بمدينة فاقوس، وذلك بعدما زار المجني عليه في الجمعية للسؤال عن المساعدة الشهرية لوالدته، فتلاحظ له الأموال التي يجهزها المجني عليه استعدادها لصرفها للمستحقين، وما إن ظفر به طوق عنقه وفمه بأداة " حبل " قاصداً من ذلك إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته عليه، واستولى علي هاتف محمول، والمبالغ المالية المبينة وصفا وقيمة بالأوراق.

بتقنين الإجراءات تم ضبطه، وبالعرض على النيابة أحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، التي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قتل فاقوس جمعية خيرية جنايات الزقازيق فضيلة المفتى

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق قاتل والده فى بورسعيد إلى المفتى

قررت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين: مصطفى عبد الحفيظ، وأشرف عبيد، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية: إسماعيل عوكل وسمير رضا، اليوم الثلاثاء، بإجماع الآراء بإحالة أوراق قضية قاتل والده إلى فضيلة مفتي الديار المصرية.

وحددت المحكمة جلسة 23 يوليو 2024 لإيداع تقرير مفتي الديار المصرية بشأن الرأي الشرعي في القضية، والنطق بالحكم.

وشهدت الجلسة تنازل الزوجة - والدة المتهم - عن حق زوجها - المجني عليه - كما استمعت المحكمة لمرافعة النيابة التي وصفت الجريمة بالوحشية وطالبت بأقصى عقوبة للمتهم، كما استمعت لمرافعة الدفاع عن المتهم.

وترجع أحداث الواقعة إلى يوم 12 سبتمبر 2023 بدائرة قسم الضواحي، باتهام المدعو "إبراهيم.ن.ع.ا" 21 عامًا - عاطل - بقتل والده عمدا مع سبق الإصرار.







مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • اليوم.. محاكمة سائق اللودر المتهم بإنهاء حياة مهندس التجمع الخامس
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ3 عاطلين لحيازتهم مواد مخدرة بالشرقية
  • إحالة أوراق قاتل والده فى بورسعيد إلى المفتى
  • قتلو مزارع.. جنايات المنيا تحيل أوراق 4 متهمين إلي المفتي
  • إحالة أوراق قاتل والده ببورسعيد إلى المفتي
  • إحالة أوراق عامل للمفتي أشعل النيران في أسرة خطيبته بالقليوبية
  • بسبب فسخ الخطوبة.. إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامهم بإشعال النار في شقة خطيبته بالقليوبية
  • بعد قليل.. ورود رأي المفتي والنطق بالحكم على الداعشي المتهم بذبح أمين شرطة بشبين القناطر
  • رئيسة جمعية خيرية متابعة في قضية انشاء وكر للدعارة